اندلعت اشتباكات، الاثنين 22 فبراير 2024م، بين مسلحين قبليين مع مليشيا الحوثي الإرهابية إثر محاولة الأخيرة اقتحام منزل شيخ قبلي بالعاصمة المحتلة صنعاء.

وقال مصدر قبلي لوكالة خبر، إن حملة عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي وإدارة أمن سنحان، حاولت اقتحام منزل الشيخ أحمد بن صالح شديق أحد مشايخ خولان الطيال، واندلعت اشتباكات بين أفراد الحملة مع مرافقيه وحراسته.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وخلفت أضراراً فادحة في المنزل، ولم يعرف ما إذا سقط ضحايا من الجانبين.

وبحسب المصدر فإن المليشيا بررت محاولة اقتحام المنزل بضبط مطلوب أمني يدعى "عبدالوهاب طامش" المتواجد في صنعاء منذ أكثر من ستة أشهر ويتجول في شوارعها ويخرج ويدخل من بيته أمام مرأى ومسمع الجميع على خلفية خلافات مع محمد عبدالله طامش.

واعتبر المصدر محاولة اقتحام منزل الشيخ أحمد شديق أحد وجهاء خولان في ظل تواجد "عبدالوهاب طامش" منذ عدة أشهر في صنعاء من دون أي ملاحقة، ما هو إلا استهداف صريح لقبيلة خولان بغرض إهانتها وإذلالها.

ووفقاً للمصدر فإن قبيلة خولان تداعت وتعقد اجتماعا استثنائيا في منزل الشيخ محمد بن ناجي الغادر لتدارس الرد على محاولة اقتحام منزل الشيخ أحمد بن صالح شديق.

وكانت مليشيا الحوثي أقدمت خلال السنوات الماضية على اقتحام منازل العديد من شيوخ القبائل في صنعاء وعمران وذمار وغيرها من المناطق الخاضعة لسيطرتها، والاعتداء وتصفية بعضهم ممن ساندوها في الانقلاب والسيطرة على العاصمة صنعاء بقوة السلاح.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: اقتحام منزل منزل الشیخ

إقرأ أيضاً:

في إطار "التغيير الجذري".. محكمة حوثية تدشن مرحلة "التطهير العرقي" بإعدام مدير قسم شرطة وستة أفراد

أصدرت محكمة حوثية، أوامر بإعدام 7 من منسوبي وزارة الداخلية بينهم مدير قسم شرطة في صنعاء، ردا على قتل مشرف لدى المليشيا هاجم القسم وقام بتهريب سجناء.

يأتي ذلك ضمن حملة "التغيير الجذري"، والتي يصفها مراقبون حقوقيون وقانونيون بـ"التطهير العرقي".

واوضحت مصادر حقوقية، ان محكمة استئناف صنعاء، أصدرت يوم امس الأول، أوامر بإعدام مدير قسم شرطة "ضلاع شملان" بصنعاء، العقيد يحيى حزام الجائفي، وستة من أفراد القسم.

المصادر أفادت بأن المشرف الحوثي المدعو "لطف زياد" والمكنّى بـ "أبو أيوب"، قاد هجوما مسلحاً على قسم الشرطة، وقام بتهريب سجناء متهمين بقضية قتل سابقة، مشيرة إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل ضابط ومسؤول السجن، وإصابة آخرين.

كما قام المشرف الحوثي وعناصره باحراق ونهب محتويات القسم والسلاح، قبل أن يلقى مصرعه أثناء المواجهات التي دارت بين الطرفين.

قيادات المليشيا الحوثية، انزعجت كثيراً من مدير القسم وافراده، عقب مقتل المشرف التابع لها، وردت على ذلك بعقاب انتقامي بدل من تكريم المدير "الجائفي" وافراده، حسب مصدر أمني.

واتهمت محكمة استئناف صنعاء، "الجائفي" وأفرادها بأنهم من أتباع النظام السابق، وجرى محاكمتهم بدون حصولهم على الحق في إجراءات المحاكمة القانونية، واصدرت بحقهم أوامر بالإعدام.

وأبدت مصادر أمنية وحقوقية وقانونية، مخاوفها من القرارات الحوثية الانتقامية لقيادتها وافرادها، في ظل تماديهم في ارتكاب الجرائم على مرأى ومسمع.

وطالبت المنظمات الحقوقية، توثيق الجرائم والانتهاكات التي تطال منتسبي المؤسسة الأمنية، والتي تأتي ضمن عملية "التغيير الجذري" والتي لا يمكن وصفها إلا بـ"التطهير العرقي"، وأطلقها زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي قبل نحو عام، تهدف إلى تجريف المؤسسات الحكومية من أبناء القبائل الذين لم تحصل على عذر لازاحتهم أو فصلهم، وإحلال فقيادات وعناصر المليشيا.

ولفتت إلى أن المليشيا دشنت مشروع التجريف والاحلال، للمؤسسات الحكومية، بتقليص عدد الوزارات، وتحويل بعضها إلى مكاتب تتبع مجلسها السياسي مباشرة، من بينها وزارة الشؤون القانونية، ما يسهل لها تغيير وتعديل القوانين واصدار قرارات التعيينات في معزل عن أي رقابة حكومية، وان كانت شكلية.

مقالات مشابهة

  • في إطار "التغيير الجذري".. محكمة حوثية تدشن مرحلة "التطهير العرقي" بإعدام مدير قسم شرطة وستة أفراد
  • جهة رقابية تحاول اقتحام منزل في شارع الاميرات بالمنصور وقوة اخرى تمنعها
  • جهة رقابية تحاول اقتحام منزل في شارع الاميرات بالمنصور لاستعادة قاصة وقوة اخرى تمنعها
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء
  • شاهد.. الاحتلال يعاود اقتحام مخيم طولكرم ويدفع بتعزيزات عسكرية
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء
  • هروب قيادات حوثية من العيار الثقيل عبر مطار صنعاء.. بينهم عم عبدالملك الحوثي وشخصية مثيرة للجدل.. ماذا يحدث؟
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إلى طولكرم
  • اشتباكات عنيفة جراء اقتحام قوات العدو الصهيوني مخيمي طولكرم ونور شمس
  • الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في القدس