قالت شركة الأمن البحري البريطانية «أمبري»، الاثنين، إن الحرس الثوري الإيراني اعترض مسار ناقلة ترفع علم توغو، وتديرها الإمارات، على بعد 61 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة بوشهر الإيرانية.

وأفادت أمبري بأن أحد أفراد طاقم السفينة اتصل بالجهة المالكة، وأوضح أن أعضاء مسلحين في الحرس الثوري الإيراني صعدوا إليها.

وأضاف أن الجهة المالكة للسفينة ذكرت أن الاتصال بها انقطع مؤقتا عند احتجازها.

وأضافت شركة الأمن البحري، بحسب وكالة «رويترز»، أن الحرس الثوري كان يعتزم الاستيلاء على 1500 طن من زيت الغاز البحري واعتقال الطاقم”.وتابعت أن الواقعة ليس لها دوافع سياسية على الأرجح، ولا نعتقد أنها تمثل إجراء حرب.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحرس الثوري الخليج العربي ناقلة نفط الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

الموارد البشرية: 1800 شركة مسجلة في النظام الإلكتروني للسكنات العمالية في الإمارات

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن أكثر من 1800 شركة مسجلة في النظام الإلكتروني للسكنات العمالية، الذي يعدّ أول منصة وطنية لتسجيل السكنات العمالية، حيث يسهم النظام في تعزيز وعي الشركات حول اشتراطات ومعايير السكن العمالي الملائم الذي يضمن راحة ورفاهية القوى العاملة المستخدمة لهذه السكنات.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتوطين، في بيان صحافي، أن نحو 1.5 مليون عامل يستخدمون السكنات العمالية على مستوى الدولة والتي تتوفر فيها  أعلى معايير الراحة والصحة بما يتوافق مع معايير السلامة وتهدف لتعزيز جودة حياة القوى العاملة في الدولة.

للعاملين في القطاع الخاص.. تعرف إلى إجراءات تسوية أوضاع المخالفين في #الإمارات

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 4, 2024 راحة وسلامة

وأكد محسن النسي، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون التفتيش، الحرص على توفير أفضل معايير للسكنات العمالية التي تضمن تمتّع القوى العاملة بالراحة والسلامة والأمان، وذلك عبر مجموعة من القرارات والسياسات والتشريعات وبالتعاون مع شركاء الوزارة في القطاعين الحكومي الاتحادي والمحلي بهدف تعزيز جودة الحياة ضمن السكنات العمالية، بما يتماشى مع توجهات حكومة دولة الإمارات ورؤيتها في بناء بيئة عمل جاذبة ورائدة تسهم في موقع الدولة كأحد أفضل الوجهات في العالم للعيش والعمل والاستثمار.
وأوضح أن مفتشي الوزارة ينفذون بشكل متواصل زيارات ميدانية للسكنات العمالية على مستوى الدولة للتأكد من التزام الشركات بتوفير سكن لائق ومريح لعمالتها، انسجاماً مع التشريعات النافذة في هذا الصدد.
وأشار إلى أنّ الوزارة تحرص على بناء علاقات شراكة بنّاءة مع شركات القطاع الخاص، وتقديم حملات توعية تدعمها بما يساعدها على الالتزام بالتشريعات والتأكّد من توافق السكنات العمالية مع الشروط الواردة في كل من قرار مجلس الوزراء رقم 13 لعام 2009 بشأن دليل المعايير العامة للسكن العمالي الجماعي، والخدمات الملحقة به وذلك للسكنات التي تستوعب 500 عامل فأكثر، والقرار الوزاري رقم 212 لسنة 2014 بشأن اعتماد دليل المعايير العامة للسكن العمالي الجماعي المخصص لاستيعاب أقل من 500 عامل.

كشفت آخر إحصاءاتنا عن تسجيل أكثر من 1800 شركة في النظام الإلكتروني للسكنات العمالية، وهو أول منصة وطنية لتسجيل السكنات العمالية.

يساهم النظام بتعزيز وعي الشركات حول اشتراطات ومعايير السكن العمالي الملائم الذي يضمن راحة ورفاهية القوى العاملة المستخدمة لهذه السكنات، وبما يواكب… pic.twitter.com/oYAt7ElbIk

— وزارة الموارد البشرية والتوطين (@MOHRE_UAE) September 4, 2024 جولات التفتيش

وتتضمن جولات التفتيش التأكد من التزام السكنات بمعايير الصحة والراحة والنظافة، ومتوافقة مع التفاصيل المتعلقة بالأمان وصلاحية المبنى والموقع للسكن، وأن تكون مباني ومرافق السكن خالية من المواد  غير الضارة بالبيئة أو الصحة العامة وغير قابلة للاشتعال ومتوافقة مع معايير الدفاع المدني، بالإضافة إلى توفير وسائل التهوية والتكييف وتنفيذ الصرف الصحي حسب اشتراطات الجهات المعنية ذات العلاقة بصورة مستمرة، وتوفير المياه الصحية والباردة بصورة دائمة بما يتناسب مع عدد العمال المتواجدين في السكن والحرص على توزيع العمال في الغرف بحيث لا تقل المساحة المخصصة للفرد الواحد عن 3 متر مربع، وتوفر مستلزمات الغرف والحمامات وغيرها من التفاصيل.

المخالفات

وكشفت الحملة التفتيشية الأخيرة التي نفذت خلال الفترة من 20 مايو (أيار) الى 7 يونيو (تموز) الماضيين تطبيقاً للقرار الوزاري رقم 44 لسنة 2022 بشأن الصحة والسلامة المهنية والسكنات العمالية عن 352 مخالفة منها عدم توفير وسائل التهوية والتكييف بالشكل المناسب، وأخرى تتعلق بعدم توافر الاشتراطات الآمنة بالمواد القابلة للاشتعال وعدم استيفاء اشتراطات الصرف الصحي بالإضافة إلى النظافة العامة في السكن.
وتضمّنت الإجراءات المتخذة بشأن السكنات العمالية المخالفة إنذار جميع الشركات بالمخالفات المرصودة، وفرض غرامات إدارية عليها، واستدعاء أصحاب السكنات المخالفة ومنحهم مهلة أسبوعين إلى شهر للقيام بالتصحيحات اللازمة.
ودعت الوزارة الشركات التي يعمل لديها 50 عاملاً فما فوق إلى الالتزام بتوفير سكن عمالي، وتسجيل البيانات المطلوبة عبر زيارة موقع الوزارة الإلكتروني www.mohre.gov.ae والدخول إلى "نظام السكنات العمالية" من خلال أيقونة "الخدمات"، فضلا عن الالتزام باشتراطات السكنات العمالية التي تضعها الجهات المحلية المعنية.

مقالات مشابهة

  • 2.8 تريليون درهم القيمة السوقية لـ20 شركة وطنية في أسواق الإمارات
  • 2.8 تريليون درهم القيمة السوقية لـ20 شركة وطنية مُدرجة في أسواق الإمارات
  • الإمارات.. محمد بن مبارك المزروعي يطلع على خطط رفع كفاءة الحرس الوطني
  • مصادر مقربة من هاري: الأمير لن يعود إلى العائلة المالكة قبل اعتذار ويليام له
  • تحقيق أيرلندي يجد مستوى “مروع جداً” من الاعتداءات الجنسية في المدارس التي تديرها الكنيسة
  • الموارد البشرية: 1800 شركة مسجلة في النظام الإلكتروني للسكنات العمالية في الإمارات
  • الحرس الثوري الإيراني: لن نكشف عن طبيعة ردنا على إسرائيل لكنه سيكون مفاجئا للعدو
  • الحرس الثوري: رد إيران على اغتيال هنية يحتاج للتفكير وضبط النفس ويمكن أن يتم حين تتوافر الظروف
  • القبض على مصري احتال على مالك شركة بمبلغ يقدر بـ200 ألف دينار
  • مصدر أمني:مقتل زائرة إيرانية في النجف تنتسب إلى الحرس الثوري