بغداد اليوم - بغداد

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الاثنين (22 تموز 2024)، عن القاء القبض على إرهابيين اثنين وتاجر مخدرات في مناطق متفرقة من العراق.

وقال الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "ضمن ادامة العمليات في وَأدِ الإرهاب والقضاء عليه بشكل تام، تم تنفيذ سلسلة عمليات في مناطق متفرقة من البلاد، اذ شرعت قطعاتنا بالتعاون والتنسيق مع فوج مكافحة الإرهاب السليمانية بتنفيذ واجب القاء قبض لاحد مقاتلي عصابات داعش في محافظة السليمانية".

وأضاف أنه "تم أيضا القاء القبض على أحد افراد داعش في محافظة كركوك والذي يشغل منصب ناقل ومقاتل في العصابات الإرهابية"، مبيناً أنه "ضمن عملياتنا في مكافحة آفة المخدرات تمكنت مفارزنا من القاء القبض على احد تجار المخدرات في محافظة ميسان".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

بحوزتهم مخطوطة عبرية.. الأمن التونسي يلقي القبض على 6 أشخاص

ألقى الأمن التونسي، بمنطقة الحرس الوطني بالمحمدية، إقليم بن عروس، القبض على 6 أشخاص بحوزتهم مخطوطة باللغة العبرية، وقطع أثرية، كانوا يعتزمون التفريط فيها، بالبيع، بطريقة غير قانونية.

وجرّاء ذلك، تمّ حجز القطع الأثرية، مع اتّخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، في شأن المتّهمين، وذلك مع إحالة المحجوز عليه إلى المعهد العالي للتراث، من أجل القيام بالاختبارات الفنّية اللازمة لتحديد القيمة التاريخية والأثرية لهذه القطع.

وفي السياق نفسه، دعت الإدارة العامة للحرس الوطني، عبر بيان لها، الخميس، المواطنين للتعاون مع الجهات الأمنية في حماية ممتلكات البلاد الثقافية والحضارية، والإبلاغ على الرقم 71860135.



وكانت الإدارة الفرعية لمكافحة الإجرام في بن عروس، قد تمكّنت خلال العام الماضي، كذلك، من تفكيك ثلاثة شبكات، بولايات: زغوان والقصرين وتوزر، تنشط في مجال مسك وحيازة والاتّجار في المنقولات الأثرية، وهو ما أسفر عن الاحتفاظ بـ 10 أشخاص فيما تمّ إحالة 02 بحالة تقديم، وذلك بحسب بلاغ صادر عن الإدارة العامة للحرس الوطني.

وفي ولاية توزر، تم حجز كتيّب محفوظ في محفظة من الجلد يشمل على 18 صفحة، مكتوبة على الجلد، بالخط العبري المربع بالحبر الأصفر المذهب، تتخلل صفحاته الشمعدان والنجمة السداسية، وكان أصليا وذو قيمة تاريخية وأثرية، حيث يُمنع امتلاكه أو الاتجار به، وتمّ حفظه في مخازن المعهد الوطني للتراث.

أيضا، في ولاية القصرين، تم حجز كُتيّب عبري آخر، مكوّن من الجلد، ويشمل 17 ورقة مكتوبة باللغة العبرية، بالحبر الأصفر المذهب، وتتخللها حجارة كريمة داخل النجمة السداسية، مع كتابة عبرية تشير إلى يهود موسى، فيما تتخلل بقية الصفحات كتابة عبرية والشمعدان والنجمة السداسية مع تجسيدات حيوانية مختلفة مع كتابة عبرية، وكان يكتسي قيمة تاريخية. 


في ولاية زغوان، قامت السلطات التونسية، أيضا، بحجز جزء صغير من نقيشة رخامية، مكوّنة من أربعة أسطر و12 عشرة قطعة نقدية معدنية، تعود إلى فترات تاريخية قديمة، وذلك بحسب بلاغ لوزارة الداخلية، صدر آنذاك.

وخلال عام 2019، كانت دوريّة تابعة لفرقة الأبحاث والتّفتيش، بمنطقة الحرس الوطني بالمحمدية، قد داهمت أحد المنازل إثر توفّر معلومات، تشير إلى اعتزام أحد السّاكنة التّفريط بالبيع في مجموعة من القطع الأثريّة تتمثّل في مخطوطات جلدية باللّغة العبريّة.



وإثر ذلك، تمّ القبض على المعني بالأمر، رفقة شخصين آخرين، فيما تم الحجز على 04 كتيبات قديمة من تلك المخطوطات، وبالتّحري معهم عن مصدرهم، أكّدوا أنّهم حصلوا عليها من طرف شخص يحمل جنسيّة أخرى، كما اعترف الأخيران أنّهما يتحوّزان على مخطوطات أخرى بمنزليهما بولاية بنزرت.


وبحسب بلاغ وزارة الداخلية، آنذاك، فإنه بالتّنسيق مع النيابة العمومية، تمّت مداهمة المنزلين، وحجز معلّقة جلديّة ومخطوطة في شكل لفافة تحمل كتابات ورموز عبريّة بخطّ مذهّب. فيما تم الاحتفاظ بكافة أطراف المجموعة والأبحاث متواصلة.

مقالات مشابهة

  • أربيل تلقي القبض على سجين بزي نسائي هارب من بغداد
  • 27 شهيدا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • 17 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة منذ فجر اليوم
  • 17 شهيدا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة فى قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • بحوزتهم مخطوطة عبرية.. الأمن التونسي يلقي القبض على 6 أشخاص
  • تركيا: العراق أحرز تقدماً في مجال مكافحة الإرهاب ولكن لا نراه كافياً
  • حقوقي يكشف معلومات صادمة : يسران المقطري هو شبكة من الجرائم تحت غطاء مكافحة الإرهاب
  • القبض على تاجر مخدرات في أربيل
  • بغداد.. مطعم مندي يلقي بأشخاص يتعاملون بالدولار المزوّر خلف القضبان
  • جهاز مكافحة الإرهاب يطيح بداعشي في كربلاء