بوابة الوفد:
2024-09-06@20:08:48 GMT

الجانب المظلم فينا!!

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

لكل منا جانبه المظلم الذى يحاول طوال الوقت إخفاءه عن الناس، فى أحوال كثيرة يكون سبب إخفاء ما هو موجود فى هذا الجانب هو الخوف مما يعتقده الشخص فى حالة مواجهته لهذه الأسرار، لذلك يزيد فى إخفائه حتى عن ذاته. ففى الغالب يكون قرار غلق هذا الجانب متعلقاً بالماديات سواء كانت مالية أو نفسية، فيحاول الشخص الهروب بها إلى الداخل، فيفقد الشخص معها استمتاعه بالحياة من كثرة تفكيره الزائد والخوف من أن يعرف أحد ما يخزنه فى داخله، دون أن يعى هذا الشخص أن الحياة ليست مضمار سباق يحرق فيها الواحد سنى عمره وصحته فى محاولته للفوز بالسباق، أكبر المعارك هى معارك الذات أو الشخص مع نفسه، حيث يتصارع داخله الخوف من ضياع ما حققه.

والخوف هو إحساس داخلى نابع من عقلك وثقافتك، وما تخجل منه اليوم قد تجده بمرور الوقت أنه كان تنقلات مهمة فى حياتك يجب عدم إخفائها عن الناس. بيننا من جاءوا من أسر فقيرة بسيطة استطاعت أن تصل بهم إلى أعلى الدرجات الاجتماعية الحالية، فأنت بذلك تحاول إبعاد كل الناس عنها، أيها الرجل أنت ما أنت فيه فضله لهذا الأسرة المتواضعة فخر لك وليس عيباً لديك، أطلع الناس عليه تزدد احتراماً.
لم نقصد أحداً!!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى

إقرأ أيضاً:

الأرق وقلة النوم.. ما هي طرق العلاج المعتمدة؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- الأرق هو اضطراب في النوم، قد يعاني منه الشخص إذ كانت لديه حالة من القلق أو التوتر. 

ذكر موقع "Healthdirect" الأسترالي، أن غاليية الأستراليين يعانون من الأرق في مرحلة ما من حياتهم. ويعاني حوالي 1 من كل 10 أشخاص من أرق خفيف على الأقل في أي وقت، وهو أكثر شيوعًا عند الإناث وكبار السن.

ما هي أعراض الأرق وقلة النوم؟

تشمل أعراض الأرق ما يلي:

صعوبة في النومالاستيقاظ كثيراً أثناء الليلالاستيقاظ مبكراً، وعدم القدرة على العودة للنومعدم الشعور بالانتعاش عند الاستيقاظ

يمكن أن يؤدي الأرق وقلة النوم أثناء الليل إلى ظهور أعراض خلال النهار، بما في ذلك:

الصداع نتيجة التوترانعدام الطاقة والشعور بالتعب أو النعاس الشديد بحيث لا يتمكن الشخص من القيام بالأنشطة اليومية الاعتياديةضعف الذاكرة والتركيزالقلق بشأن النومالشعور بالانفعال أو تقلب المزاج أو فقدان الحافز والاهتمام بالقيام بالأشياءالشعور بعدم الراحة أو العدوانية أو الاندفاعكيف تعالج الأرق وقلة النوم؟

هناك العديد من العلاجات للأرق. وبناءً على الحالة ومسببات الأرق، سيختار الطبيب المختص الخطة العلاجية الأنسب:

علاج حالة كامنة مسببة للأرق مثل الألم، وتغيرات الهرمونات، ومشاكل الجهاز الهضمي أو الصحة العقلية، واضطرابات النوم مثل انقطاع التنفس أثناء النوم.النوم الصحي من خلال اعتماد عادات صحية تساعد على النوم الجيد، يشمل ذلك: الحفاظ على نمط نوم منتظم، وجعل غرفة النوم مريحة، والحد من تناول النيكوتين، والكحول، والكافيين، وممارسة الرياضة بانتظام خلال اليوم، والقراءة أو ممارسة نشاط مهدئ للمساعدة على النوم.اعتماد تقنيات الاسترخاء مثل تعلم كيفية استرخاء الجسم والعقل قبل النوم. ويمكن أن يكون ذلك من خلال ممارسة تمارين التنفس، واسترخاء العضلات التدريجي، والتأمل.العلاج السلوكي المعرفي (Cognitive behaviour therapy) الذي يعتمد على فكرة أن طريقة التفكير تؤثر على ما يشعر به الشخص. ويُعتبر فعالًا في علاج الأرق، والقلق، والاكتئاب.الأدوية الموصوفة طبياً التي قد يلجأ لها الطبيب، وتساعد في معالجة مشكلة الأرق، وبعض علاجات الأعشاب.أمراض وأدويةعلاج وأدويةنشر الأربعاء، 04 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • قد يكون خليفة لبوتين.. من هو سيرجي كيرينكو عراب حملة دوبلغانغر؟
  • مصطفى ميرغني: جنازة الخوف
  • السيد القائد: أدعو شعبنا العزيز إلى أن يكون خروجه يوم الغد إن شاء الله خروجًا مليونيًا متميزًا وفاءً لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله
  • داعياً إلى الخروج المليون يوم غد.. السيد القائد: نحن مستمرون في إسناد غزة والرد قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دام فينا عِرقٌ ينبض
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • عثمان: لم نجرِ عمليات إخلاء في غات والخوف من الأمطار القادمة من مرتفعات تاسيلي
  • محور فيلادلفيا .. هل يكون كارت نتنياهو الأخير ؟
  • النازحون في الجنوب تحت السيطرة والخوف من توسع الحرب
  • الأرق وقلة النوم.. ما هي طرق العلاج المعتمدة؟
  • عمرو خليل: الغضب يطارد نتنياهو بسبب سياساته المتطرفة