بوابة الوفد:
2024-09-06@20:05:16 GMT

الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن من انتخابات

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

تراجع الدولار بشكل طفيف خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، مع تقييم المستثمرين لتداعيات قرار الرئيس الأميركي جو بايدن الانسحاب من حملة إعادة انتخابه ليمهد الطريق أمام مرشح ديمقراطي آخر يخوض السباق أمام الجمهوري دونالد ترامب.

 

الدولار 

 

وانخفض اليوان الصيني بعد قرار البنك المركزي خفض سعر فائدة رئيسي.

 

وهبط الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر، والذي يرتبط بقوة النمو في الصين، ليتخلى عن مكاسب سابقة.

 

وانخفض الدولار 0.03% إلى 157.435 ين، في حين صعد اليورو 0.07% إلى 1.0891 دولار، وزاد الجنيه الإسترليني 0.08% إلى 1.2921 دولار.

 

وأعلن بايدن انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة أمس الأحد ودعم نائبته كاملا هاريس لتحل محله كمرشحة للحزب الديمقراطي في انتخابات الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني.

 

وسرعان ما حصلت هاريس على دعم الكثيرين داخل الحزب، لكن عدة شخصيات بارزة، من بينها رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، ظلت صامتة.

 

ويتقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب بفارق كبير في الرهانات بعد أداء بايدن الضعيف في ​​مناظرة الشهر الماضي وما تبعها من تساؤلات عن مدى كفاءته للترشح.

 

وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار 0.1% إلى 7.2943 يوان في التعاملات الخارجية بعد أن خفض بنك الشعب الصيني بشكل مفاجئ معدل اتفاقيات إعادة الشراء (الريبو) لأجل سبعة أيام إلى 1.7% من 1.8%، وقال إن الخطوة ستحسن عمليات السوق المفتوحة وتدعم الاقتصاد الحقيقي. وأعقب ذلك بدقائق خفض مفاجئ لأسعار الفائدة الأساسية على القروض لمدة سنة وخمس سنوات.

 

سعر صرف الدولار بالبنوك صباح اليوم الخميس أسعار صرف الدولار الأمريكي خلال التعاملات المسائية

 

أسعار الدولار العالمي

 

أسعار الدولار العالمي

 

وتراجع الدولار الأسترالي 0.21 % إلى 0.6671 دولار ليتخلى عن مكاسب سابقة بالهامش نفسه تقريبا بعد الأنباء عن انسحاب بايدن.

 

وهبط الدولار النيوزيلندي 0.22 % إلى 0.5996 دولار.

 

وقال مات سيمبسون محلل السوق في سيتي إندكس "المعنويات هشة ومن الواضح أن الدولار والدولار الأسترالي تأثرا... وزاد خفض أسعار الفائدة في الصين من الطين بلة".

 

وأضاف "لم تعد سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وفوارق عوائد السندات اللاعبين الوحيدين على الساحة، ونحن نستعد الآن للانتخابات الأميركية".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولار جلسة الرئيس الأميركي المستثمرين جو بايدن الانسحاب اليوان الصيني البنك المركزي سعر فائدة الدولار الأسترالي اليورو الجنيه الإسترليني

إقرأ أيضاً:

تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم وتوقعات قليلة بخفض أسعار الفائدة

مع تصاعد الاحداث العالمية وعدم استقرار الاقتصاد باغلب دول العالم، تراجع الدولار الأمريكي اليوم الجمعة الموافق 9 سبتمبر، إلى أدنى مستوى في شهر مقابل الين الياباني وأدنى مستوى في أسبوع أمام اليورو مع تزايد الحذر في الأسواق قبل تقرير الشهر الخاص بالوظائف المقرر صدوره في وقت لاحق من اليوم.

ووفق لوكالة رويترز، أظهر تقرير صدر أمس أن عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض الأسبوع الماضي مع بقاء حالات التسريح منخفضة، وساعد ذلك في تهدئة المخاوف من تدهور سوق العمل بسرعة، بعد أن أظهرت الأرقام الصادرة في اليوم السابق أن نمو الوظائف في القطاع الخاص تراجع إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف في أغسطس.

متداولون يتوقعون بنسبة 41% خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة

ويرى المتداولون حاليا احتمالات بنسبة 41% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في 18 سبتمبر، مقابل احتمالات بنسبة 59% لخفض بمقدار ربع نقطة، وقبل يوم واحد، بلغت التوقعات على الخفض الأكبر 44%، ولكن قبل أسبوع كانت 30%.

وتترك البيانات المختلطة المتعاملين في حالة تخمين قبل صدور بيانات الرواتب اليوم، حيث توقع خبراء الاقتصاد الذين استطلعت رويترز آراءهم زيادة قدرها 165 ألف وظيفة في أغسطس، ارتفاعا من زيادة قدرها 114 ألف وظيفة في يوليو.

وسوف يكون موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي من أرقام الرواتب واضحا على الفور تقريبا، مع صعود كلا من المحافظ كريستوفر والر ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز إلى المنصة بشكل منفصل في الكلمة الأخيرة لبنك الاحتياطي الفيدرالي قبل بدء فترة التعتيم قبل اجتماع السياسة هذا الشهر.

تركيز البنك المركزي الأمريكي يتحول من مكافحة التضخم إلى منع التدهور

فيما أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أن تركيز البنك المركزي يتحول من مكافحة التضخم إلى منع التدهور في سوق العمل عندما أيد بقوة البداية الوشيكة لدورة التيسير النقدي في المؤتمر الاقتصادي السنوي في جاكسون هول الشهر الماضي.

وكتب محللون في تي دي سيكيوريتيز، بمن فيهم رئيس الاستراتيجية العالمية ريتش كيلي، في تقرير: "أثارت بيانات العمل الأخيرة مخاوف بشأن ضعف سوق العمل، وقد يكون تقرير الرواتب في أغسطس بمثابة لحظة حاسمة".

وانخفض الدولار 0.7 % إلى 187.63 ين بحلول الساعة 0540 بتوقيت جرينتش، وهو أضعف مستوى منذ الخامس من أغسطس، وتسبب استمرار انخفاض عوائد سندات الخزانة الأميركية طويلة الأجل إلى أدنى مستوى في شهر عند 3.708 5 في زيادة الضغوط على بعض العملات.

بينما استقر اليورو عند 1.11145 دولار، وهو أقل بقليل من أعلى مستوى سجله أمس عند 1.11195 دولار، وهو أقوى مستوى منذ 29 أغسطس.

بينما لم يطرأ تغير يذكر على الجنيه الاسترليني ليغلق عند 1.3172 دولار، ليظل قريبا من أعلى مستوى سجله خلال الليل عند 1.31855 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ 30 أغسطس.

انخفاض مؤشر الدولار وارتفاع البيتكوين

كما انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة مقابل الين واليورو والجنيه الإسترليني وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.1% إلى 100.94، وهو أدنى مستوى في أسبوع، وعلى مدار الأسبوع، انخفض بنحو 0.8%.

وارتفع الفرنك السويسري، الذي يعد مثل الين عملة ملاذ آمن تقليدية، بنحو 0.26% إلى 0.8422 فرنك للدولار، بينما تراجع الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر بنسبة 0.24% إلى 0.6725 دولار أمريكي.

وارتفعت العملة المشفرة الرائدة بيتكوين بنسبة 0.8% إلى 56520 دولارا، في محاولة للتعافي من انخفاضها إلى أدنى مستوى في شهر تقريبا عند 55575.78 دولار هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار
  • تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم وتوقعات قليلة بخفض أسعار الفائدة
  • الدولار يتراجع مع تزايد توقعات بخفض كبير للفائدة
  • ارتفاع أسعار الدولار في أسواق بغداد
  • اليوم ..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • الدولار يتراجع مع انخفاض فرص العمل الأميركية
  • السناتور الجمهوري ليندسي غراهام: بايدن سمح لإيران بالإفلات من العقاب
  • السناتور الجمهوري ليندسي غراهام ينتقد نهج إدارة بايدن في التعامل مع إيران ووكلائها
  • بعد التراجع الكبير.. استقرار أسعار الذهب عالميًا وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية
  • انخفاض طفيف في أسعار الدولار بأسواق بغداد