أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ومستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الإثنين، أهمية استمرار التعاون بين الكويت والعراق في إطار المعاهدات الدولية والاتفاقيات الثنائية الموقعة بين الجانبين.
وذكرت مستشارية الأمن القومي العراقية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء عقده الجانبان على هامش أعمال مؤتمر بغداد الثاني لمكافحة المخدرات المنعقد في بغداد بمشاركة وفود وزارية من عدد من الدول بينها الكويت، وأوضح البيان أن الطرفين بحثا خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الكويت والعراق بما يخدم المصالح العليا المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.


وكان الشيخ فهد اليوسف وصل إلى العراق في وقت سابق من اليوم في زيارة رسمية للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات، المنعقد على مستوى وزاري برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني وبمشاركة وفود من كل من الكويت والسعودية والأردن وسورية وتركيا وإيران ولبنان ومصر إلى جانب العراق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح قاسم الأعرجي الكويت والعراق الكويت

إقرأ أيضاً:

النواهة: عازمون على رسم استراتيجية سداسية لمكافحة الفساد

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد رئيس هيئة النزاهة الاتحادية القاضي (حيدر حنون) أهمية تبني الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد النهج الوقائي ومبدأ المشاركة في التصدي للفساد، وتضمنها خططاً بعيدة المدى لتطوير الدول في مختلف المجالات وحمايتها من كافة الأخطار واستعدادها لمواجهة المستقبل.

القاضي (حيدر حنون)، وخلال كلمته في حفل الإعلان عن التقرير الأول لتنفيذ استراتيجية مكافحة الفساد في القطاع العام الذي تعقده نزاهة كردستان العراق في أربيل، نوه بالاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد وشمولها خططاً اقتصادية وصناعية وزراعية وعلمية وإنسانية وعسكرية وصحية. مشدداً على ضرورة سعيها للحفاظ على ثروات البلاد واحتياجاتها وتغطية تلك الحاجات، فضلاً عن خلق طاقات بشرية من مواطنيها قادرة على قيادة دفة الأمور في المستقبل.

وأردف حنون حاثاً على تبني آليات لرفع مستوى النزاهة في أداء المؤسســـات، وخلق بيئة تنافسية فيما بينها من جهة، وفيما بين موظفيها من جهةٍ أخرى؛ لتحديد المؤسسة الأكثر نزاهة والمؤسسة الأفضل في تقديم الخدمات للمواطنين، منوهاً بأن هيئة النزاهة الاتحاديَّة تبنت مثل تلك الرؤى في إطلاقها للاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد للسنوات (۲۰۲۱ – ۲۰۲٤) وكذلك هيئة النزاهة في إقليم كوردستان – العراق في إطلاق استراتيجية مكافحة الفساد في إقليم كوردستان – العراق للسنوات (۲۰۲۱ – ۲۰۲۵)

وأشار إلى أنَّ الهيئة بصدد إعداد استراتيجية وطنية جديدة للنزاهة ومكافحة الفساد للسنوات الست القادمة للأعوام (۲۰۲٥ – ٢٠٣٠) تعتمد في الإعداد والتنفيذ التعاون مع السلطات الثلاث التشريعية والتنفيذيَّـة والقضائيَّة ومع ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي وهيئة النزاهة في إقليم كوردستان – العراق من جهةٍ، فضلاً عن الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والصحافة الاستقصائيَّة.

وتابع إنَّ الاستراتيجية التي هي في طور الإعداد ستنحو منحى علمياً باستخدام التكنلوجيا المتطورة في التطبيق، وستسعى لدمج فئاتٍ مؤثرةٍ من أصحاب المصلحة كالمرأة والشباب والكفاءات العلميَّة والمهنيَّة وإعطائهم أدواراً مُتميّزة فيها؛ بغية رفع مستويات النزاهة في القطاعين العام والخاص، ومساعدة المؤسَّسات في تصحيح الأخطاء ذاتياً وتحفيزها لإجراء التحسينات المستمرة في أدائها وتسريع الخطى نحو التحوُّل الرقمي الحكم الرشيد، وتعزيز كل ذلك بتعاونٍ إقليميٍّ دوليٍّ.

ونوَّه بعزم هيئة النزاهة الاتحادية وهيئة النزاهة في إقليم كوردستان – العراق على وضع اللمسات الأخيرة لتوقيع مذكرة تنسيق مشترك بينهما تنفيذاً لأحكام المادتين (١١ / رابعاً) و (١٦ / رابعاً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (۳۰) لسنة ۲۰۱۱ (المعدل)، ولنسيق الجهود في میدان مكافحة الفساد ضمن جمهورية العراق، لافتاً إلى قرب عقد التنسيق ورش التدريب الخاصة بفرق تطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في الهيئة والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة الاتحادية وذلك في مقر هيئة النزاهة في إقليم كوردستان – العراق في أربيل وشمول تلك الورش لفرق تطبيق الاستراتيجية في إقليم كوردستان .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة
  • الولايات المتحدة والعراق يتفقان على خطة انسحاب قوات التحالف الدولي
  • نائب وزير الخارجية: أهمية الأنشطة الثقافية في تدعيم الروابط الوثيقة بين شعبي الكويت وبريطانيا
  • النواهة: عازمون على رسم استراتيجية سداسية لمكافحة الفساد
  • الأعرجي ورومانوسكي يؤكدان على أهمية مواصلة الحرب ضد الإرهاب
  • الصبن والمغرب يتفقان على تعميق التعاون الإقتصادي وفتح آفاق جديدة للشراكة الإستراتيجية
  • وزيرة البيئة تلتقي مع سفيرة كولومبيا بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون الثنائي
  • وزيرة البيئة تلتقى مع سفيرة كولومبيا لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • بقيمة 3 مليون جنيه.. الداخلية تواصل جهود لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • التعاون الثنائي وقضايا الإقليم.. ملفات ساخنة في خامس لقاءات الرئيس السيسي ونظيره التركي