أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم اليوم، تعاقده مع الظهير الأيسر الأمريكي كاليب وايلي، قادما من نادي أتلانتا يونايتد الأمريكي لمدة 6 مواسم مع خيار التمديد لموسم إضافي.

وذكر النادي الإنجليزي، في بيان له، أنه تعاقده مع وايلي جاء بعد أدائه المتميز مع فريقه السابق.

وانضم وايلي إلى أكاديمية أتلانتا في سن الحادية عشرة، وتقدم من خلال فريق الشباب بالنادي، وقضى موسمي 2020 و2021 مع الفريق الثاني، وصعد للفريق الأول قبل موسم 2022، حيث أظهر قدرات فنية عالية، وشارك في 36 مباراة خلال موسم 2023، وظهر لأول مرة مع منتخب الولايات المتحدة في أكتوبر عام 2023.

يشار إلى أن تشيلسي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وتأهل للمشاركة في دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تشيلسي نادي تشيلسي ميركاتو 2024 أتلانتا يونايتد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق مرحلة المجموعات للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا لكرة القدم 2025

الثورة نت/..

تبدأ المنتخبات الأفريقية اليوم الأربعاء، مرحلة المجموعات من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم عام 2025، التي تستضيفها المغرب، حيث تستمر التصفيات التي تقام مبارياتها خلال فترات التوقف الدولي الثلاث المقبلة، حتى نوفمبر القادم.

وكان قد تم إعفاء المنتخبات الأفريقية الـ44 الأوائل في التصنيف العالمي من المشاركة في الدور التمهيدي للتصفيات، الذي تواجدت فيه المنتخبات الثمانية الأقل في تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 15 من فبراير الماضي، علمًا بأن الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) قرر استبعاد منتخبي سيشيل وإريتريا من المشاركة.

وتأهلت أربعة منتخبات من الدور التمهيدي إلى مرحلة المجموعات بالتصفيات، التي تشارك فيها المنتخبات الأفريقية الـ44 الأوائل في تصنيف فيفا، ليصبح عدد المشاركين الآن 48 منتخبًا من بينها ثمانية منتخبات عربية، تم توزيعهم على 12 مجموعة، بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة.

وستلعب كل المنتخبات ضد بعضها البعض في كل مجموعة بنظام الدوري (ذهاب وإياب)، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للنهائيات، ليصبح عدد الصاعدين 24 منتخبًا، الذين يحق لهم المشاركة في النسخة المقبلة من أمم أفريقيا.

ومن المقرر أن تقام الجولتان الأولى والثانية في المجموعات الـ12 خلال الفترة من الرابع إلى العاشر من سبتمبر الجاري، حيث تبحث خلالها المنتخبات الـ48 المشاركة بالتصفيات عن تحقيق بداية مثالية لها.. وتضم المجموعة الأولى المنتخب التونسي، بطل نسخة عام 2004، برفقة منتخبات مدغشقر وجامبيا وجزر القمر.

ويستهل منتخب تونس، الساعي لحجز مقعده الدائم في النهائيات منذ نسخة أمم أفريقيا عام 1994، مشواره في المجموعة بمواجهة ضيفه منتخب مدغشقر في الجولة الأولى، التي تشهد أيضًا مواجهة أخرى بين منتخبي جزر القمر وجامبيا.

وفي المجموعة الثانية يأتي المنتخب المغربي (مستضيف البطولة) على رأس تلك المجموعة برفقة منتخبات الغابون وأفريقيا الوسطى وليسوتو.. ويفتتح منتخب المغرب، الفائز باللقب عام 1976، مشواره في المجموعة بمواجهة ضيفه منتخب الغابون في الجولة الأولى، بينما يلتقي منتخب أفريقيا الوسطى مع ضيفه منتخب ليسوتو في الجولة ذاتها.

ويتواجد في المجموعة الثالثة المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب، ومنتخب موريتانيا، الذي يحلم بحجز تذكرة الصعود لنهائيات أمم أفريقيا للنسخة الثالثة على التوالي، حيث أوقعتهما القرعة في مجموعة واحدة مع منتخبي الرأس الأخضر (كاب فيردي) وبوتسوانا.

وفي الجولة الافتتاحية، سيلعب منتخب مصر مع ضيفه منتخب الرأس الأخضر للمرة الثانية منذ لقائهما الوحيد الذي جرى بينهما بمرحلة المجموعات لنهائيات نسخة البطولة الماضية، الذي انتهى بالتعادل 2-2.

وفي الجولة نفسها، سيلتقي منتخب موريتانيا، الذي حقق إنجازًا تاريخيًا بتأهله للأدوار الإقصائية لأمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه بالنسخة الماضية، مع ضيفه منتخب بوتسوانا.

أما المجموعة الرابعة فقد ضمت المنتخب الليبي برفقة منتخبات نيجيريا، وصيف النسخة الماضية لأمم أفريقيا، وبنين ورواندا.

ويستضيف المنتخب الليبي، الذي تمثلت أبرز إنجازاته في أمم أفريقيا بالفوز بوصافة نسخة المسابقة حينما استضافها عام 1982، نظيره الرواندي، في الجولة الأولى، التي تشهد مواجهة أخرى بين منتخب نيجيريا وضيفه منتخب بنين.

في المقابل، يواجه منتخب ليبيا، الباحث عن مشاركته الرابعة في تاريخه بالنهائيات والأولى منذ نسخة أمم أفريقيا عام 2012، مضيفه منتخب بنين بالجولة الثانية، في أول لقاء رسمي بينهما منذ 19 عامًا، وتحديدًا عندما التقيا في تصفيات كأس العالم 2006.

ويتواجد المنتخب الجزائري بطل نسختي 1990 و2019 في المجموعة الخامسة بجانب منتخبات ليبيريا وغينيا الاستوائية وتوغو.

ويستهل منتخب الجزائر مشواره في التصفيات بمواجهة ثأرية أمام ضيفه منتخب غينيا الاستوائية في الجولة الأولى، التي تجرى خلالها مواجهة أخرى بالمجموعة بين منتخب توغو وضيفه منتخب ليبيريا.

وسيلعب منتخب السودان مع ضيفه منتخب النيجر، في الجولة الأولى، التي تشهد مباراة أخرى بين منتخب غانا، الذي يمتلك أربعة ألقاب في أمم أفريقيا، مع ضيفه منتخب أنغولا.

ويخوض المنتخب السوداني تصفيات أمم أفريقيا بمعنويات مرتفعة، لاسيما بعد نتائجه اللافتة في الجولات الأربع الأولى من تصفيات مونديال 2026، حيث يتربع على قمة مجموعته حاليًا، متفوقًا بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه المنتخب السنغالي.

مقالات مشابهة

  • إعلان تشكيلة منتخب سورية لكرة القدم في مباراته مع منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية
  • دوري الرسول الاعظم لكرة القدم المدرسية بإب يصل إلى النهائي
  • تشيلسي يستبعد بالمر من القائمة الأوروبية
  • تعادل ليبيا أمام رواندا 1-1 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم
  • ميركاتو 2024.. سيدني الأسترالي يتعاقد مع الإسباني المخضرم خوان ماتا
  • لقاءان يدشنان انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم.. غداً
  • 35 مباراة تدشن الموسم الجديد لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • نادي زد الرياضي يفتتح ملعبين جدد.. ويطلق أكاديمية لكرة السلة برئاسة هيثم السحرتي
  • اليوم.. انطلاق مرحلة المجموعات للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا لكرة القدم 2025
  • هكذا أعلن نادي الريان القطري عن تعاقده مع المصري تريزيجيه