حيروت – الحديدة

كشفت مصادر محلية، عن عودة ميناء الحديدة للعمل، عصر اليوم، بصورة طبيعية، عقب يومين على توقفه جراء القصف الاسرائيلي، على منشآت النفط وكرينات الحاويات.

وأوضح الصحفي بسيم الجناني، المنتمي لمحافظة الحديدة، بهذا الخصوص أن الكرينات (الرافعات) التي تم إستهدافها كانت خارج الخدمة وتحت الصيانة.

مشيرًا إلى أن الميناء يعمل منذ 2015 برافعات سفن الجيل الثاني التي تصل للحديدة وعلى متنها كرينات ذاتية وتقوم بتفريغ البضائع للرصيف ويستكمل عمال الميناء التعامل مع البضائع بالمعدات الأرضية.

هذا وتُواصل فِرق الإطفاء، اليوم الاثنين، جهود احتواء الحريق الهائل الذي لا يزال مشتعلاً في ميناء الحُديدة، غربي اليمن، بعد يومين من غارة إسرائيلية دامية أصابت خزانات نفط ومحطة لتوليد الكهرباء في الرصيف البحري .

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر: بيت الزكاة المصرى يلتزم بالقيود الشرعية التي تحكم حركة المال

أكد  الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف أن  دور الجمعيات الأهلية والخيرية في دعم الفقراء ومساندة المحتاجين، والارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية المقدمة لهم، ليتمكنوا من الحصول على أفضل جودة ممكنة، انطلاقا من قوله تعالى  "يا أيها الذين آمنوا أنفقوا من طيبات ما كسبتم"، والمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية والاجتماعية على كاهل الأسر الأقل حظًّا والأكثر احتياجًا.

 

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته الدكتور خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وزير الشباب والرياضية السابق، بحضور الدكتورة سحر نصر، مستشار شيخ الأزهر، المدير التنفيذي لبيت الزكاة والصدقات، واللواء محمد مصطفى، مدير المشروعات ببيت الزكاة والصدقات.

 

الذراع الخيري للأزهر الشريف

 

 

أشار شيخ الأزهر أن بيت الزكاة والصدقات الذراع الخيري للأزهر الشريف شديد الحرص على الالتزام بالقيود الشرعية التي تحكم حركة المال؛ تحصيلًا وصرفا، وتحديدها بموارد وشروط شرعية في صرف هذه الأموال في مصارفها المقررة شرعًا، وأن جهود البيت وخدماته لا تقتصر على المحتاجين في مصر، ولكن امتدت لتشمل كل الأشقاء في الدول الإسلامية الذين يتعرضون لظروف إنسانية قاسية كفلسطين والسودان وسوريا واليمن وغيرها، حرصًا من الأزهر على وحدة الأمة وتلاحمها؛ انطلاقًا من قوله صلى الله عليه وسلم "مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

 

من جانبه أعرب الدكتور خالد عبد العزيز عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر وتقديره لدور فضيلته في دعم قضايا الأمة، مستعرضًا لفضيلته جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي للتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، وحسن توجيه أموال التبرعات، والنهوض بالخدمات المقدمة للمستفيدين من الجمعيات الخيرية والأهلية في مصر.

 

على الجانب الآخر شهد جناح مجمع البحوث الإسلامية بمعرض العاصمة للكتاب بأرض المعارض بمدينة نصر إقبالًا كبيرًا من جانب رواد المعرض، حيث تتميز الإصدارات العلمية لقطاعات الأزهر الشريف بتباين موضوعاتها ما بين مناقشة القضايا الفكرية والجدلية، ومابين تناول قضايا مجتمعية مهمة تخص فئات متنوعة من أفراد المجتمع.


أكد د. حسن خليل الأمين المساعد للثقافة الإسلامية بالمجمع خلال متابعته لأنشطة وفعاليات الجناح أن هذه المشاركة الفعالة للأزهر تأتي في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب  شيخ الأزهر بتحقيق التواصل الثقافي والفعّال مع مختلف فئات المجتمع ودعوته المستمرة لتوعية الناس وتلبية احتياجاتهم المعرفية في أي مكان يتواجدون فيه.

مقالات مشابهة

  • مصادر طبية: 33 شهيدًا في القصف المتواصل على غزة منذ فجر اليوم
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • ما العقبات التي تحول دون عودة زخم الحركة الاحتجاجية في جامعات أمريكا؟
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم الحركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم حركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • منظمة مشاد: هذا القصف المتعمد يعد عملاً إرهابياً صريحاً وبرهاناً جديداً لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها قوات الدعم السريع
  • شيخ الأزهر: بيت الزكاة المصرى يلتزم بالقيود الشرعية التي تحكم حركة المال
  • ميناء دمياط يستقبل 54 ألف طن بضائع قمح وزيت طعام
  • الإفتاء تبين حكم المرأة التي تخرج للعمل للإنفاق على نفسها أو بيتها