الرباط (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، حققت البطولة الثامنة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024، التي استضافتها المملكة المغربية الشقيقة، نجاحاً لافتا من كافة الجوانب التنظيمية والجماهيرية والإعلامية في ظل الإقبال الكبير على المشاركة بها.


وشهدت البطولة التي أقيمت بـ«المعهد الوطني للفرس» ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بدار السلام في الرباط، على مدار يومي السبت والأحد الماضيين، مشاركة مميزة من الملاك والمربين في المملكة المغربية الشقيقة بلغت 170 خيلاً تعود إلى 42 مالكاً.
وحضر منافسات البطولة وتوج الخيول الفائزة، العصري سعيد الظاهري سفير الدولة لدى المملكة المغربية، ومحمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية.
وأحرزت اللقب الذهبي في بطولة المهرات «تيسير قطبية» لطاهر بيمزاغ، وجاءت في المركز الثاني ونالت الفضة «رائدة بوزنيقة» للمربط الملكي ببوزنيقة، فيما حصلت على اللقب البرونزي «راسيل إم أي» لمحمد العطواني.
وتوشحت «حكمة إم أي» لمحمد العطواني باللقب الذهبي للافراس، وحلت وصيفة ونالت اللقب الفضي «فلوديا دي لافون» لزينب الطاوسي، بينما نالت اللقب البرونزي «ويينا أي أيه» لمحمد العطواني.
وذهب اللقب الذهبي للأمهار إلى «سلسبيل بي إم» لمهدي بن الفقيه، وجاء ثانيا ونال اللقب الفضي «برج العرب إم أي» لمحمد العطواني، فيما حل في المركز الثالث ونال البرونز «وسيم الأصيل» لجامع الغزلاني.
وحصد «أيه بي بدر» لمحسن بوزوبع، اللقب الذهبي للفحول، تلاه في المركز الثاني ونال اللقب الفضي «ذا برينس أي ايه» لطاهر بيمزاغ، وحصل على اللقب البرونزي «مرسال الشقب» للمربط الملكي ببوزنيقة.
وأعرب محمد أحمد الحربي عن سعادته بنجاح بطولة المغرب والأصداء الواسعة التي تركتها لدى الملاك والمربين، مؤكداً أن البطولة تمثل إضافة مميزة لمسيرة الكأس التي تواصل دعمها الكبير للملاك والمربين ومرابط الخيل العربية في جميع قارات العالم، وفقاً لتوجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وأشاد الحربي بالمستوى الفني والتنظيمي للبطولة الثامنة، خاصة وأن المغرب من الدول التي تولي اهتماماً كبيراً لتربية وإنتاج الخيول العربية، فضلاً عن وجود تعاون كبير بين الإمارات والمملكة المغربية الشقيقة واتفاقيات وشراكات استراتيجية تهدف في مجملها لتطوير أنشطة الخيول العربية.
وأضاف أن النجاحات التي تحققها بطولات النسخة الأولى من كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في مختلف البلدان تعكس المكانة الكبيرة لدولة الإمارات ودورها المحوري في رفعة شأن الخيول العربية والحفاظ على سلالاتها.

أخبار ذات صلة كريسبو للاعبي العين: الماضي انتهى.. وعلينا أن نبدأ من «الصفر»! «شراع الإمارات» يحصد 5 ميداليات في الأسبوع الدولي للمضيق بالمغرب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الخيول العربية الأصيلة المغرب جمعية الإمارات للخيول العربية رئیس مجلس إدارة نائب رئیس مجلس اللقب الذهبی آل نهیان

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية

على هامش مشاركته في فعاليات منتدى التعاون الصيني الأفريقي بالعاصمة الصينية "بكين"، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، Zhu Hongbing، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار، والتي تمثل الذراع الاستثماري لمقاطعة "خنان" الصينية.

ورحب رئيس الوزراء في مستهل اللقاء بنائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للشركة، معربا عن اهتمامه بأنشطة الشركة والمجالات التي تعمل بها، وما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من دعم لقيام شركة "خنان" بالاستثمار في مصر.

كما تناول الدكتور مصطفى مدبولي خطط الحكومة المصرية المستهدِفة زيادة نسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة خلال السنوات المقبلة، حتى تصل إلى 42% من إجمالي الطاقة المنتجَة في مصر.

وأوضح جهود الدولة المصرية في الربط الكهربائي مع عدد من الدول المجاورة، بما يدعم الشبكة القومية للكهرباء.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية قيام شركة "خنان" بالاستثمار في مصر خلال المرحلة الحالية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منوها إلى الحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في مجال الاستثمار، هذا إلى جانب انضمام مصر إلى العديد من الاتفاقيات التجارية التي تساعد على التصدير للخارج، وهو ما يدعم توطين صناعة مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي أيضًا إلى مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية، حيث أوضح  أن مصر لديها قانون لصناعة السيارات الكهربائية، وهو ما يدعم توطين تلك الصناعة، لا سيما في ضوء ما تمنحه من حوافز.

كما لفت رئيس الوزراء إلى جهود مصر للتوسُع في مجال "تحلية المياه"، الذي يمثل مجالا آخر للاستثمار من قبل الشركة، فيما يتعلق بتصنيع مكونات تلك المشروعات.

هذا، واستعرض نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" للاستثمار أبرز المعلومات الأساسية عن أنشطة الشركة واهتماماتها في مجال الاستثمار، وخاصة مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على ترتيب زيارة لشركة "خنان" إلى مصر للتباحث والنقاش حول المزيد من التفاصيل الفنية 

مقالات مشابهة

  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • مدبولي يلتقي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة "خنان" الصينية
  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس إدارة مجموعة «فامسون أجريفام» العالمي
  • أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك