شبكة انباء العراق:
2024-09-06@20:00:48 GMT

كنوز عراقية منهوبة لا احد يطالب بها

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

أنهكتنا الحروب وأرهقتنا الشدائد والصراعات. فقد اضرموا في ديارنا نيران الفتن، وافتعلوا المعارك التخريبية بحثا عن اكذوبة: اسلحة الدمار الشامل. فاستخدموا اليورانيوم المنضب للهجوم على اقدم عاصمة بشرية في كوكب الارض. وصلوا مدينة النور (أور) تسبقهم قاصفاتهم الاستراتيجية، في تلك الايام المشؤومة كان جورج بوش الابن يحاول إقناع العالم بفكرة القضاء على يأجوج ومأجوج الذين يظن انهم كانوا يختبئون تحت زقورة عقرقوف، أو بين لارسا ولكش، فأمر جنوده بإقامة معسكراتهم التنقيبية في أعماق الميزوبوتاميا لنبش الارض، والغوص في قيعان الانهار والأهوار، فقلبوا عاليها سافلها.

نهبوا كنوزنا، وانتهكوا إرثنا الحضاري بابشع أساليب السطو المدعوم من البيت الأبيض. .
وبعد ان تبينت معالم حرب الخليج الثالثة، وكُشفت اسرارها، واتضحت غاياتها الشيطانية، لتؤكد فرضيتها الكاذبة التي تزعم ان اليهود هم بناة برج بابل مثلما هم بناة الاهرامات الفرعونيّة !؟!. .
ثمة خيط رفيع يوشك ان ينقطع بين الحقيقة والكذب، وبين التحضر والتخلف، وبين الشرف والوضاعة، يجعل المعتدي هو المنقذ، ويجعل الغاصب هو المحرر. .
كانت عمليات نهب الآثار في أولويات مخططاتهم قبل الغزو بسنوات، وإلا بماذا تفسرون وصولهم إلى الموصل للبحث عن كنوز النمرود والاستحواذ عليها ؟.كانت المخابئ العراقية تحتوي على تيجان ملكية وإكاليل ذهبية تذهل العقول، وأقراط وقلائد وأساور وخواتم وأكداس من الحلي والمجوهرات، ثم اصبحت المتاحف العراقية قاعا صفصفا بعد ان عبثت بها خفافيش التحالف العربي الأمريكي. .
في تلك الحقبة بالذات كان الباحث والمؤرخ الغيور (داني جورج يوخنا) يقف وحده لمنع السرقات، ويسعى منفردا للحفاظ على ما تبقى من آثارنا المنهوبة، ويكرس وقته كله لمطاردة المافيات المتورطة بعملية النهب المنظم. فتعرض لمحاولة اغتيال داخل العراق، لكنهم فشلوا في التخلص منه، فطاردوه خارج العراق واغتالوه في مطار تورونتو بكندا عام 2011. .
قبل هذا الحادث المؤلم كان وزير الدولة لشؤون السياحة والآثار (للمدة من 2007 إلى 2010) يجلس مسترخيا مع مجموعة من الذين لا يعرفون كوعهم من بوعهم، يحدثهم عن (غباء) البلدان التي لعبت دورا في اعادة الأختام السومرية والبابلية والآشورية والآكادية المسروقة، كان يقول لضيوفه: تصوروا انهم جاءوا بكيس ممتلئ بالحصى والحجارة، ما اغبى هؤلاء القوم ؟. فضحك الوزير (العبقري)، وضحك معه الضيوف، وضحك علينا العالم كله. لأننا نحن الذين أضعنا الخيط والعصفور. والدليل على ذلك اننا لم نطالب حتى الآن باستعادة كنوزنا المنهوبة. .
ولله في خلقه شؤون. . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

“المقاومة العراقية” تعلن قصف ميناء حيفا.. وأصوات انفجارات شمالي الأردن (شاهد)

#سواليف

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق أنها هاجمت “بالطيران المسير ميناء حيفا بأراضينا المحتلة”.

وأضافت أن استهداف ميناء حيفا “يأتي نصرة لغزة، وردا على مجازر الكيان الغاصب بحق الفلسطينيين”.

الله اكبر ???????? (ميناء حيفا) #المقاومة_الاسلامية_في_العراق pic.twitter.com/flMWNNgGHF

مقالات ذات صلة الجمارك تدعو مخالفين لتصويب أوضاعهم (أسماء) 2024/09/04 — saif aqeel (@aqeel50980s) September 4, 2024

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن الدفاعات الجوية للاحتلال تحاول اعتراض هدف جوي قرب الحدود مع الأردن.

وأظهرت مقاطع مصورة لحظة تفعيل الدفاعات الجوية لجيش الاحتلال قرب الحدود مع الأردن.

وذكر شهود عيان أن أصوات الانفجارات سمعت في مناطق شمالي الأردن.

????لحظة تفعيل الدفاعات الجوية قرب الحدود الأردنية وإسقاط مسيّرات في الأجواء الأردنية قبل الحدود. pic.twitter.com/6RSDTh5Dt2

— ٍñäþīlä fäḑễl (@NabilaFadel6060) September 4, 2024

وتشن “المقاومة الإسلامية في العراق” هجمات ضد أهداف للاحتلال الإسرائيلي والقوات الأمريكية في سوريا والعراق، في إطار دعم المقاومة الفلسطينية، والرد على هجمات أمريكية استهدفت مواقع تابعة لها.

ومنذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تعرضت القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا لأكثر من 165 هجوما، وقد تبنت “المقاومة الإسلامية في العراق” العديد منها.

مقالات مشابهة

  • مخازن العلوم وكنوز الأرض
  • تلمسان:إسترجاع عقارات ومنقولات منهوبة
  • القوات العراقية تلقي القبض على أحد إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب العراق
  • "فاو" تضع الاستراتيجية الوطنية للإدارة المستدامة للأراضي العراقية
  • نائب يطالب بإعادة النظر في جولات التراخيص لتحقيق العدالة
  • سوالف..العامري يطالب بإخراج القوات الأمريكية من العراق!
  • “المقاومة العراقية” تعلن قصف ميناء حيفا.. وأصوات انفجارات شمالي الأردن (شاهد)
  • فضيحة جديدة في سلسلة فضائح المنظومة السياسية العراقية
  • فصائل عراقية مسلحة تعلن استهداف ميناء حيفا في إسرائيل بطائرات مسيرة
  • المقاومة العراقية تعلن قصف ميناء حيفا.. وأصوات انفجارات شمالي الأردن (شاهد)