تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية خلال جولة له بديوان عام المحافظة تفقد خلالها مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة وعدد من الإدارات شملت إدارة المتغيرات المكانية، والتقنين، والتصالح وعدد من الادارات بالديوان العام رافقه خلالها اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة. 
 

ووجه " مرزوق" لضرورة الاستغلال الامثل لمركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة في متابعة كافة الأزمات والكوارث والأحداث للسيطرة عليها والتعامل معها بالتنسيق والتعاون مع كافة الاجهزة التنفيذية والعمل الجاد في رصد المخالفات والتعامل معها فورا عملا على راحة المواطنين.


كما شدد على ضرورة التفاعل الفوري لحظة تلقي شكاوي المواطنين والعمل على حلها فورا من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية.
 

وأكد "مرزوق" علي تفعيل العمل بادارة المتغيرات المكانية فيما يتعلق بملف التصالح وضرورة التيسير على المواطنين للانتهاء من كافة الحالات المتقدمة للحصول على شهادة البيانات المطلوبة لحالات التصالح بالتنسيق مع المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة.

 
وأشار "محافظ الدقهلية" أننا نعمل جميعًا في الجهاز التنفيذي كل في موقعه من أجل خدمة المواطنين والعمل على حل كافة المشاكل التي تواجههم وتقديم خدمات متميزة لهم. 
 

وقال “مرزوق” إن التخطيط والتنظيم والرقابة والمتابعة هما أساس متطلبات الوظيفة لأي مسئول وأساس النجاح والتفوق لتحقيق التقدم والرقي لمصرنا الغالية.

6aa68aba-e5ee-43e1-b7f1-120cf4ecf525 35c3de1c-67b6-4eac-a9db-26d5de53d595 1ff19fae-7d7d-4a04-ad2a-4c1b23aae00f 40aa001d-1390-4822-8827-61d30882e366 6e53baeb-746b-4b03-b33e-c76a750d2d73 33232b40-43c5-464c-a45e-d29113114666 bbfb2e1c-ae83-44e7-87e7-db95ec501e03 e14e4b65-3b4b-4259-b07f-b01e2469ee01

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدقهليه تكنولوجية ديوان عام المحافظة محافظ الدقهلية شكاوى المواطنين جولة تفقدية المراكز التكنولوجية الجهاز التنفيذي الازمات والكوارث الجهات المعنية خدمة المواطن الرقابة والمتابعة التنفيذية الديوان العام التكنولوجي رصد المخالفات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة طارق مرزوق محافظ الدقهلية طارق مرزوق اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية الشبكة الوطنية للطوارئ

إقرأ أيضاً:

 شكاوى من ارتفاع أقساط النقل المدرسي

#سواليف

مع بداية كل عام دراسي جديد، يواجه أولياء الأمور تبعات اقتصادية مضافة، تتصدرها #زيادة #الاقساط على #وسائل_النقل_المدرسي في #المدارس_الخاصة.

هذه الزيادات، التي باتت شبه تقليدية مع بداية كل عام دراسي، الامر الذي اثار استهجان الاهالي ووضعهم تحت تبعات اقتصادية إضافية تفوق ميزانياتها، خاصة في ظل الظروف الحالية الصعبة التي يعاني منها الكثيرون.

واشتكى اولياء امور طلبة في بعض المدارس من ارتفاع ملموس لاقساط النقل المدرسي التي بلغت 700 دينار للطالب الواحد في الفصل الدراسي، الامر الذي يصعب على الاهالي الاستمرار بهذه الخدمة المضافة من قبل المدارس الامر الذي اضطرهم باللجوء الى المدارس الحكومية كحل جذري من تبعات المصاريف المدرسية.

مقالات ذات صلة إصابة 8 فلسطينيين في طولكرم 2024/09/04

في حين غالبا ما تكون اجابات ادارات مدارس خاصة -وفق اهالي الطلبة -حول استفسارات اولياء الامور على ارتفاع وسائل النقل المدرسي بانها مرتبطة مع الوضع الاقتصادي العام وارتفاع اثمان المشتقات النفطية.

ولدى الحديث مع أصحاب مدارس خاصة حول ارتفاع فاتورة النقل المدرسي، اشاروا إلى أن ارتفاع أسعار الوقود، بالإضافة إلى زيادة تكاليف الصيانة والتأمين، يُعد من أبرز الأسباب التي تدفعهم لرفع الأسعار.

قائلين: ان هذه التكاليف لا تتأثر بالتضخم فقط، بل أيضًا بالاوضاع الاقتصادية والسياسة الاستثمارية التي تؤثر على أسعار السلع والخدمات بشكل عام.

في حين لاحظ الاهالي ان ضعف الرقابة الحكومية على تسعير خدمات النقل المدرسي، اتاح لبعض الشركات استغلال الوضع ورفع الأسعار بشكل غير مبرر.

من جهة اخرى، اكد اصحاب مدارس خاصة ان الازمات الاقليمية تؤدي إلى اضطراب الحركة التجارية بشكل عام، مما ينعكس بدوره على تكاليف النقل المدرسي.

في حين اعتبر الاهالي ان الزيادة في أسعار وسائل النقل المدرسي تؤثر بشكل مباشر على ميزانيات الأسر، خاصة العائلات ذات الدخل المحدود التي تعتمد على هذه الخدمة لضمان وصول أطفالها إلى المدارس بأمان وفي الوقت المناسب الامر الذي يضطر بالبعض منهم الى تقديم تنازلات في نفقات أخرى أساسية، مما يزيد من الضغوط المالية عليها.

كما اشار الاهالي إلى ان اجور المعلم الواحد لا تتجاوز الحد الادنى من الاجور في غالب الاحيان وان غالبية الجولات المدرسية يتم تنظيمها وفق اماكن سكن الطلبة فهل من مبرر لدى ادارات المدارس من رفع قيم النقل المدرسي بشكل ملحوظ سنويا.

من جهته قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور عاصم العمري ان النقل المدرسي في المدارس الخاصة يعتبر علاقة تعاقدية بين ولي الامر والمدرسة وهي قائمة على العرض والطلب، وعليه فان هذه الخدمة تعتبر خدمة مضافة مبنية على الا يجاب والقبول ولولي الامر حرية القبول او الرفض.

واضاف العمري : بعض المدراس الخاصة تلجأ الى تضمين هذه الخدمة لشركات لنقل الطلاب سواء في المدراس الخاصة او الجامعات الخاصة.

وحول الرسوم المدرسية اوضح العمري، ان الوزارة تمنح ما نسبته 5% كنسبة زيادة سنوية تتناسب ونسب التضخم لبعض المدارس التي توفر شروط توافق عليها الوزارة ممثلة بتوفير التعليم الدامج اضافة الى توفير بوليصة تأمين للطلبة الى جانب بعض المجالات التي تحددها الوزارة ليتم منحها نسبة الرفع المذكورة اعلاه، بحسب الرأي.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يدعو طالبان أفغانستان إلى إلغاء قوانين التمييز فورا
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • سليمان دعا الى مبادرة لانشاء منطقة اقتصادية عربية مشتركة بالتنسيق مع بارنييه
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ أسيوط يعلن عن تسليم نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين بمركز البدارى
  • مواطن يتقدم بشكوى عاجلة لمحافظ عدن بشأن فساد في مكتب ضرائب المنصورة
  • تاريخية وغير مسبوقة.. السيسي يزور تركيا وأردوغان يستقبله بحفاوة وملفات ساخنة على الطاولة
  • 6 عادات تقلل من ذكاء طفلك.. طرق التعامل معها لصحة أولادك
  • رصف شوارع الجيزة الداخلية بـ«الإنترلوك» تسهيلا لحركة سير المواطنين
  •  شكاوى من ارتفاع أقساط النقل المدرسي