بوابة الوفد:
2024-09-06@20:09:42 GMT

"حياة كريمة" تنظم قافلة طبية مجانية في بنها

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

نظمت مؤسسة حياة كريمة ومديرية الصحة بالقليوبية قافلة طبية بالتنسيق في قرية كفر طحلة التابعة لمركز بنها، وتستمر لمدة يومين وتقدم خدمات عيادات «العظام والجراحة والباطنة والجلدية والاطفال والرمد والنساء».

وذلك في إطار توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية والدكتور حمودة الجزار مدير مديرية الصحة بالقليوبية، تحت إشراف العقيد أحمد عيد المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالقليوبية.

أوضح العقيد أحمد عيد المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالقليوبية، أن المؤسسة أطلقت القافلة لخدمة أهالي القرية وتقديم الدعم اللازم لهم في إطار جهود المؤسسة في دعم كل فئات المجتمع، وتنظيم القوافل الطبية لخدمة المرضى وتقديم العلاج لهم، مشيرًا إلى أن المؤسسة تولي ملف الصحة اهتمامًا خاصًا. 


أضاف أنّ القافلة تأتى ضمن الجهود التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع الوحدات المحلية ومديرية الصحة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة لتطوير القرى المصرية. 


أشار إلى أنّ القافلة وخدماتها مجانية بالكامل، وتتضمن أيضًا تثقيفًا صحيًا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية والالتهاب الكبدي الفيروسي وفيروس كورونا والسعار وإنفلونزا الطيور والطفيليات المعوية والبلهارسيا، وكذا الأمراض غير المعدية مثل الضغط والسكر والسمنة وأورام الصدر، وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن ومتابعة الحمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسة حياة كريمة الصحة بالقليوبية قافلة طبية بنها حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة طبية لجراحات متعددة التخصصات ببورتسودان

تهدف القافلة، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية، إلى تدريب الأطباء السودانيين على الجراحات الدقيقة في مجال المسالك البولية، من خلال تنظيم ورش تدريبية وتأهيل المستشفيات بتزويدها بالمعدات اللازمة للجراحات الدقيقة.

بورتسودان: التغيير

أطلق الهلال الأحمر القطري، الخميس، قافلة طبية متخصصة بالتعاون مع مستشفى عثمان دقنة في بورتسودان، بهدف إجراء جراحات معقدة في مجالات متعددة، تشمل جراحة المسالك البولية، جراحات الأطفال، الجراحة العامة، وجراحة المخ والأعصاب.

وتستهدف – بحسب وكالة الأنباء السودانية الحكومية – القافلة تقديم الرعاية الطبية للمرضى الذين يحتاجون إلى تدخلات دقيقة، حيث يشارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين من خارج السودان، بقيادة استشاري جراحة المسالك البولية والإحليل البروفيسور عبدالله النعيمي.

وتهدف القافلة، بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية، إلى تدريب الأطباء السودانيين على الجراحات الدقيقة في مجال المسالك البولية، من خلال تنظيم ورش تدريبية وتأهيل المستشفيات بتزويدها بالمعدات اللازمة للجراحات الدقيقة.

وقال مدير مستشفى عثمان دقنة، محمد كمال، بأن القافلة تمثل فرصة لتعزيز الشراكة مع الهلال الأحمر القطري في مجالات متعددة، كما تسهم في تحسين قدرات المستشفى، خاصة في أقسام العناية المكثفة وغرف العمليات.

وسيتم التدشين الرسمي للقافلة يوم الاثنين، حيث تنتهي المرحلة الأولى من الجراحات المتخصصة، تمهيداً للانتقال إلى جراحات الأطفال.

وسيشهد الحدث حضور والي ولاية البحر الأحمر ووزير الصحة الاتحادي ووزيرة الصحة بولاية البحر الأحمر وسفير دولة قطر لدى السودان.

من جانبه، أوضح رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان، صلاح دعاك،  أن القافلة ستستمر لمدة شهر، وتستهدف إجراء 130 عملية دقيقة في مختلف التخصصات.

كما أعرب عن شكره لوزارة الصحة الاتحادية والولائية، ومستشفى عثمان دقنة على استضافة القافلة، وللأطباء القادمين من قطر وكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة.

وأكد أن الهلال الأحمر القطري يخطط لإطلاق قوافل طبية أخرى في مجالات مثل جراحة القلب للأطفال والكبار في المستقبل القريب.

وأشار دعاك، إلى أن القوافل الطبية تمثل دعماً نوعياً للمرضى في السودان، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكداً التزام الهلال الأحمر القطري بمواصلة دعم النظام الصحي من خلال تأهيل المرافق الطبية وتقديم الدعم اللوجستي، خاصة لمرضى الكلى والسرطان.

الوسومآثار الحرب في السودان الهلال الأحمر القطري الوضع الصحي بورتسودان مستشفى عثمان دقنة وزارة الصحة السودانية

مقالات مشابهة

  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة طبية لجراحات متعددة التخصصات ببورتسودان
  • صحة سوهاج تنظم قافلة طبية بقرية المحاسنة بجرجا
  • الصحة: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية
  • «الصحة»: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية في المحافظات حتى نوفمبر المقبل
  • الصحة: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية
  • «حيا كرمية» تطلق قافلة طبية مجانية لخدمة الأهالي في قنا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية دسيا في الفيوم