نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، حفل عيد الخريجين الدفعة (41) بنين (24) بنات، للعام 2023/ 2024، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، وبحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عماد سمير عميد الكلية، والدكتور ياسر حسن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد خضري وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفي السباعي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكوكبة من عمداء الكلية السابقين، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالكلية، وحشد من الخريجين وأسرهم.

ومن جانبه، أعرب الدكتور أحمد عبد المولى عن سعادته بالتواجد في الحفل بين أبناء الكلية، موضحاً للشباب أن مواصلة العمل والاجتهاد يرفع من شأنهم ومن شأن الوطن الذي يعتمد عليهم في بناء الجمهورية الجديدة، في ظل الاهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بالشباب المصري، وتمكينهم في مختلف قطاعات الدولة المصرية.

وعبر الدكتور عماد سمير عن سعادته الكبيرة بنجاح الطلاب، لأن نجاحهم هو نجاح لجميع القائمين على الكلية والعاملين فيها، مشيداً بالخريجين الذين كانوا نموذجا في الالتزام والاجتهاد والأخلاق الحميدة، طوال سنوات الدراسة، متقدماً بالشكر لإدارة الجامعة لدعمها في تطوير الكلية، وخدمة أبنائها بشكل مستمر.

ودعا الدكتور ياسر حسن الخريجين إلى اختيار المجال الأنسب لقدراتهم، من المجالات العديدة التي يمكن لخريجي الكلية العمل بها، وبذل الجهد والمثابرة على تحقيق النجاح والتميز فيه، متسلحين بالخلق القويم الذي أمرنا الله تعالى به، وبالعلم الذي حصلوه من خلال دراستهم بالكلية، ليتمكنوا من بناء العقل والجسم بشكل سليم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسيوط حفل تخرج تربية رياضية الخريجين الدکتور أحمد

إقرأ أيضاً:

التربية الرياضية بالإسكندرية تُنظم حلقة حوارية بعنوان «نهضة رياضية مصرية»

نظمت كلية التربية الرياضية بجامعة الإسكندرية، اليوم الخميس حلقة حوارية بعنوان "نهضة رياضية مصرية"، أدارها الكاتب الصحفي طارق إسماعيل، وبحضور الدكتور أسعد الكيكي عميد الكلية و ذلك بحضور الكابتن طارق الصباغ، نجم السلة السابق بالاتحاد السكندري والكابتن محمد نور، نجم كرة القدم بنادي الاتحاد السكندري، لفيف من الإعلاميين والصحفيين بالإسكندرية.

تناول اللقاء العديد من الملفات المهمة التي تخص الرياضة المصرية وعلى رأسها، الاحتراف والاستثمار الرياضي، والإعلامي الرياضي، حيث تحدث الخبراء المشاركون في الحلقة حول دور التشريعات في تسريع عملية الاستثمار الرياضي، ودفع عجلة الرياضة المصرية للأمام.

وأكد الدكتور أسعد الكيكي أهمية وجود تشريعات منظمة وقواعد لتنظيم الاحتراف في كرة القدم وفي الرياضة بشكل عام، بالاضافة إلى تجهيز البنية الاساسية للاحتراف الرياضي في مصر، لان هذا سيعزز من فرص الاستثمار الرياضي.

وقال الكاتب الصحفي طارق اسماعيل إننا لم نصل بعد إلى النموذج الامثل للاحتراف فمازلنا نعيش عصر احتراف الهواة، مشيرا إلى أهمية تطوير الاعلام الرياضي، وتحويل الرياضة إلى صناعة حقيقة عبر مؤسسات تدر دخل للأندية الرياضية وتعظيم أصول الاندية من أجل جذب مزيد من الاستثمارات في الرياضة المصرية.

بينما تناول الدكتور عمر الغنيمي نائب رئيس نادي سموحة، مشاكل الاحتراف في مصر، والمعوقات التي تواجه الاندية لتطبيق منظومة الاحتراف، مشيرا إلى ضرورة وجود تكامل في الادوار لتطبيق منظومة الاحتراف وتعزيز سبل الاستثمار في الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة.

واشار النائب طارق السيد عضو مجلس النواب، ورئيس النادي الأوليمبي الأسبق، إلى أهمية تطوير التشريعات الرياضية واللوائح التي تنظم عمل الاتحادات من أجل البناء عليها لتطوير منظومة الاحتراف وتنمية موارد الأندية والبدء بالفعل في استثمارات جادة للرياضة المصرية.

وأشار الدكتور مهاب عبد الرزاق، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى الاتجاهات الحديثة في التدريب والمعايير العلمية الواجب اتخاذها عند استقدام المحترفين، بالاضافة إلى ضرورة انشاء مختبر رياضي كامل لقياس قدرات اللاعبين المحترفين.

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة تنعى وكيل كلية العلوم السابق: عالم من طراز فريد
  • جامعة بنها تشهد حفلاً فنياً لطلابها المبدعين
  • التربية الرياضية بالإسكندرية تُنظم حلقة حوارية بعنوان «نهضة رياضية مصرية»
  • تكليف الدكتور أحمد ابو العطا وكيلًا لوزارة الصحة بالأقصر
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • جامعة أسيوط تشهد افتتاح المؤتمر الثالث لوحدة عناية الحالات الحرجة  
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث مع عميد كلية القرآن الكريم استعدادات العام الدراسي
  • مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية
  • أقسام كلية التربية الرياضية جامعة المنوفية 2024 للشعبتين العلمية والأدبية
  • تخريج دفعة جديدة من صنايعية مصر بقصر الأمير طاز.. غدا