ناقش رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، مع السفير البريطاني لدى ليبيا مارتن لونغدن، دور الديوان والأجهزة الرقابية في تعزيز الإفصاح والشفافية وفق ما تنتهي إليه نتائج أعمالها.

كما تناول اللقاء بين الطرفين سبل الاستفادة من المنظمات والأجهزة الرقابية الدولية والإقليمية، لتبادل الخبرات وتطوير عمل الديوان وفق أفضل المعايير والممارسات الدولية، باعتباره عضوا في المنظمات الدولية المختصة في مجال الرقابة والتدقيق.

وعرج رئيس الديوان من جانبه على الاتفاقيات المشتركة بين الديوان ومكاتب التدقيق الدولية بالمملكة المتحدة، لمراجعة الملفات والعمليات الخارجية التي تتطلب درجة عالية من الكفاءة والاختصاص، وتدريب عناصر من الديوان على أدائها، مؤكداً على أهمية دعمها وتذليل الصعوبات أمام تنفيذها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الإفصاح والشفافية السفير البريطاني في ليبيا ديوان المحاسبة مباحثات

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية

بحث نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح اليوم الأربعاء سبل تعزيز العلاقات الأخوية الإماراتية ـ الكويتية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن ذلك جاء خلال استقبال الشيخ منصور بن زايد الشيخ فهد اليوسف في قصر الوطن بأبوظبي حيث بحثا مسار تطور التعاون المشترك في جميع المجالات الحيوية التي تخدم رؤية البلدين وتطلعات شعبيهما نحو التنمية والازدهار ومواكبة متطلبات الحاضر والمستقبل.

ونقلت الوكالة عن الجانبين تأكيدهما على ما يجمع البلدين الشقيقين من أواصر أخوية تاريخية تحرص قيادتا البلدين على ترسيخها في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وأخيه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأضافت أن الجانبين تطرقا أيضا إلى أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك وسط التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق تطلعات دول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها إلى التنمية والرخاء والازدهار.

المصدر كونا الوسومالإمارات وزير الداخلية

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بالجزائر يبحث مع رئيس مجمع «سوناطراك» التعاون الثنائي بمجال الطاقة
  • الدبيبة يبحث مع رئيس المخابرات التركية تعزيز التعاون في المجالات السياسية والأمنية
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • وزير التموين يبحث مع رئيس الإسلامية لتمويل التجارة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع سفير الصين لدى المملكة
  • نائب رئيس الإمارات يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي سبل تعزيز العلاقات الأخوية
  • محافظ ريف دمشق يبحث مع رئيس بلدية طهران سبل تعزيز التعاون في القطاعين الخدمي والاقتصادي
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس مجلس النواب بجيبوتي