بغداد اليوم - بغداد

شدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الاثنين (22 تموز 2024)، على ضرورة حسم ملف الحكومات المحلية ومراعاة التوازن بين المكونات.

وقال الحكيم في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "التقى وفدا من الاتحاد الوطني الكردستاني وجرى بحث تطورات المشهد السياسي والعلاقة البينية مع الاتحاد والمحطات التي جمعتنا بهم من تاريخ العراق الحديث"، مشدداً على "أهمية حسم ملف الحكومات المحلية وضرورة تنسيق المواقف لتقديم الخدمات والمضي بحملة الإعمار".

ودعا الى "تشكيل الحكومة المحلية لمحافظة كركوك ومراعاة التوازن المكوناتي فيها، ودعم مسار الحكومة الاتحادية الخدمي والتنموي"، مؤكدا "أهمية الوقوف عند مستوى الرضا الشعبي الذي نالته الحكومة والقوى السياسية الداعمة لها والعمل على تعزيزه وإدامته".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

منتدى الاتصال بالشارقة يؤكد أهمية مرونة الحكومات في تعزيز الابتكار وتطوير الفرص

"عمان": أكد المشاركون في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بالشارقة أهمية بناء شراكات بين القطاع الحكومي مع القطاع الخاص والأفراد لتشجيع ريادة الأعمال والابتكار مع أهمية نشر رسائل إيجابية حول مستقبل الاقتصاد المرن، والترويج للقيم الاجتماعية الإيجابية.

وانعقد المنتدى هذا العام على مدار يومين تحت شعار "حكومات مرنة ... اتصال مبتكر"، وناقش مستقبل الاتصال المبتكر وأثره على الحكومات في تحقيق الأهداف التنموية، في ظل توجه العالم نحو تبني مفهوم الحكومات المرنة لتعزيز الابتكار وتطوير الفرص المستقبلية.

وأقيم المنتدى تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتضمنت الدورة الـ13 للمنتدى مجموعة واسعة من الجلسات والخطابات الملهمة والحوارات وحلقات العمل، وناقشت أهمية الاتصال المبتكر ودوره في تعزيز الجهود العالمية لمواجهة التحديات المشتركة وتحقيق التنمية المستدامة.

وخلال جلسة بعنوان "من قلب الاقتصاد المرن إلى فنون التواصل"، تمت مناقشة تحديات الاقتصاد الراهنة والفرص لإيجاد اقتصاد قوي، وأكد سعادة السفير ماركو أ. سوازو رئيس معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (مكتب نيويورك) أهمية المرونة والتفاعل بين الحكومة والمجتمع في تحقيق تطلعات البلدان التنموية، وتعزيز فرصها في جذب الاستثمارات، والاستفادة من مواردها البشرية.

وأشار ديفيد لامانت الأستاذ مساعد في جامعة نانيانغ التكنولوجية ورئيس مختبر تحليلات الكوارث للمجتمع إلى التغيرات الجوهرية التي فرضتها جائحة كورونا على استراتيجيات وتقنيات ممارسة الاتصال، لافتا إلى أنها كشفت عن حاجة ملحة لتوفير المعلومات وإيجاد مشاريع للتعامل مع المخاطر وإدارة الأزمات.

كما شهد المنتدى جلسة حوارية حملت عنوان "عندما تتحول المغامرة إلى قوة ناعمة". وأكد المشاركون في الجلسة أهمية التعليم القائم على المغامرة في دعم اقتصاد المستقبل وتوفير بيئة محفزة للإبداع، إلى جانب العلاقة التفاعلية بين اقتصاد المغامرة والقوة الناعمة، وكيف يمكن للدول أن تستخدم هذه المجالات لتعزيز جودة الحياة والرفاهية.

وأوضحوا أن القوة الناعمة عبر المغامرة تكمن في إيصال رسالة الإلهام إلى الآخرين، وتشجيع الآخرين على التواصل المستمر مع الطبيعة ومع الآخرين.

واستعرض المنتدى نماذج النجاح باستضافة خبراء دوليين حيث قدم البروفيسور فوميو هاياشي، الخبير الاقتصادي الياباني، خطابا بعنوان: "رسالة يابانية إلى حكومات العالم مضمونها العقود المفقودة"، قدم خلالها تحليلا عميقا لأسباب التحديات الاقتصادية التي واجهتها اليابان خلال العقود الماضية، وعرض دروسا قيمة يمكن للحكومات حول العالم الاستفادة منها لتجنب الوقوع في الأخطاء نفسها.

وألقى المستكشف والكاتب البريطاني بير غريلز خطابا مُلهما بعنوان "رجل البرية يصنع من المغامرة استثمارا"، كما أكد الخبير الاقتصادي جوستين لين في خطابه "أينشتاين وفولتير للحكومات: بذور الموهبة تزدهر بالتعليم" أن التعليم هو الاستثمار الأهم الذي يمكن لأي حكومة أن تقوم به، وأشار المهندس والمخترع المغربي رشيد اليزمي في كلمته حول: "حينما تكون النوابغ العربية سببا للارتقاء بالاتصال العالمي"، إلى أهمية تمكين الشباب العربي وإطلاق العنان لإبداعاتهم، وتوفير البيئة الداعمة لهم لتحقيق طموحاتهم.

وفي خطابه الملهم "صورة الإنسانية تتجلى بالاتصال العاطفي" أوضح صانع المحتوى العالمي زاكري ديرينوسكي الكلمات المُلهمة أن التواصل بين الشخص والآخرين يمكن أن يكون له تأثير عميق على حياتنا ويعمل على تغيير الحياة إلى درجة كبيرة، مشيرا إلى ضرورة أن تعمل وسائل التواصل الاجتماعي لبناء مجتمعاتٍ تدعو للخير والتعاطف بين الناس.

مقالات مشابهة

  • القرقاوي: "قمة الحكومات" المنصة العالمية الوحيدة لمناقشة مستقبل الإنسان
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى وقافلة للواعظات بكفر منصور
  • أسعار اللحوم بالأسواق المحلية اليوم الجمعة 6-9-2024
  • منتدى الاتصال بالشارقة يؤكد أهمية مرونة الحكومات في تعزيز الابتكار وتطوير الفرص
  • أسعار الذهب والدولار بالأسواق المحلية في العراق
  • الحكومات مطالبة بالاستفادة من بحوث الاتصال
  • أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية اليوم الأربعاء
  • وزير الري يؤكد أهمية التنسيق لوضع دراسات دقيقة للمشروعات ومراعاة الجدوى الاقتصادية
  • الحكيم: تصريحات إسرائيل بشأن معبر رفح أكاذيب
  • سعر العملات الأجنبية أمام العملة المحلية اليوم