(CNN)-- قالت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي، كيمبرلي تشيتل، إن محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب كانت "أكبر فشل عملياتي في الخدمة السرية منذ عقود".

وأضافت تشيتل، في كلمتها الافتتاحية أمام لجنة الرقابة بمجلس النواب، الاثنين، أنها كانت تدعو لترامب وعائلته، وأعربت عن تعازيها لضحايا إطلاق النار في ذلك اليوم، بما في ذلك كوري كومبيراتوري، الذي قُتل في ذلك اليوم، وجيمس كوبنهافر، الذي أصيب بالرصاص.

وقالت تشيتل إنها "ستحرك السماء والأرض" لضمان عدم تكرار حدث مماثل مرة أخرى.

وأكدت مديرة جهاز الخدمة السرية أن "التفكير فيما كان ينبغي علينا القيام به بشكل مختلف لم يكن أبدًا بعيدًا عن أفكاري".

وركزت تشتيل أيضًا على أفراد الجهاز الذين تحركوا سريعًا لحماية الرئيس السابق بمجرد انطلاق الطلقات.

وقالت: "أنا أكثر فخرًا.. بالإجراءات التي اتخذتها فرقة الرئيس السابق، وفريق مكافحة القناصة الذي حيد المسلح، والفريق التكتيكي الذي وفر الغطاء أثناء عملية الإخلاء".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: دونالد ترامب الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب

#سواليف

قالت صحيفة “Foreign Affairs” إن أوروبا قد تواجه أكبر #أزمة_أمنية منذ الحرب العالمية الثانية في حال #فوز المرشح الجمهوري #دونالد_ترامب في #الانتخابات_الرئاسية الأمريكية.

ووفقا لمؤلفي المقال، رئيس كلية العلاقات الدولية في جامعة سانت أندروز فيليبس أوبراين، والمارشال المتقاعد في سلاح الجو البريطاني إدوارد سترينجر، فإن أوروبا يمكن أن تجد نفسها في موقف صعب إذا فاز ترامب في الانتخابات.

وجاء في المقال: “باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية، يمكنه عدم إصدار أوامر للقوات الأمريكية بالقتال من أجل أوروبا واتخاذ خطوات لانسحاب الولايات المتحدة من القيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي، ونتيجة لذلك، ستضطر أوروبا إلى مواجهة أزمة أمنية لم تواجهها منذ الحرب العالمية الثانية”.

مقالات ذات صلة اضطرابات جوية واسعة النطاق (أمطار رعدية وتساقط للبَرَد) تشمل دولاً عدة من إقليم البحر المتوسط 2024/09/03

كما أشار المؤلفان إلى أن الدول الأوروبية استعانت بالولايات المتحدة لتولي القضايا الجيوسياسية طوال 75 عاما، ولا تتمتع أي دولة أوروبية “بخبرة في هذا المجال”.

وتابع المنشور: “فيما يتعلق باللوجستيات، ستواجه أوروبا تحديات كبيرة، فبدون القدرات الأمريكية، لن تتمكن الجيوش الأوروبية من الحفاظ على أي تواجد عالمي، فهي لا تملك القدرة على نقل الوحدات القتالية بشكل مستقل لمسافات طويلة جوا”.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أنه لا يجب على الولايات المتحدة الدفاع عن دول الناتو التي لا تدفع مستحقاتها للحلف.

وكان ترامب أطلق تصريحا مماثلا في فبراير الماضي خلال تجمع انتخابي، حيث قال إنه سيشجع روسيا على أن تفعل “ما تريده بحق الجحيم” لأي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي “لا تدفع ما يكفي لميزانية الحلف”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أوضح في مقابلة مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون، أن موسكو لن تهاجم دول الناتو، وأشار إلى أن السياسيين الغربيين يقومون بانتظام بترهيب شعوبهم بتهديد روسي وهمي من أجل صرف الانتباه عن المشاكل الداخلية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • ترامب: أتعهد بإجراء أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في أمريكا
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة في غزة
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق يُحمل نتنياهو مسؤولية مقتل المحتجزين الستة في غزة
  • رئيس جهاز الاستطلاع السابق: نتنياهو يتحمل مسؤولية مقتل المحتجزين الستة
  • إحباط محاولة جماعية للهجرة السرية بعد رصد منشورات تحريضية بالفايسبوك
  • هل اقتربت ساعة الانتقام؟ .. “فيلق القدس”: ردنا على اغتيال هنية سيكون مُختلفا عن السابق وننتظر الظروف المُلائمة للتنفيذ
  • 129 قتيلا في محاولة هروب من أكبر سجن في جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • من اليمين واليسار.. هكذا تنتشر المعلومات المضللة بموسم الانتخابات الأميركية
  • بني أنصار... إجهاض محاولة للهجرة السرية لـ72 شخصا إثر منشور على مواقع التواصل