أجلت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الإثنين، محاكمة المتهمين بقتل اللواء اليمني حسن العبيدي، في قضية جديدة ألا وهي حيازة وتعاطي مواد مخدرة، لجلسة اليوم الأول من دور أكتوبر المقبل.

قتل اللواء اليمني

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم زينهم، بالإعدام شنقًا ضد المتهم الأول في قضية قتل اللواء اليمني حسن العبيدي، المسؤول العسكري اليمني، بعد ورود رأي فضيلة مفتي الجمهورية.

ووجهت النيابة العامة، للمتهمين تهمة القتل مع سبق الإصرار والترصد المقترن بالسرقة بالإكراه، داخل شقة مستأجرة بمنطقة بولاق الدكرور، فضلاً عن حيازتهم أسلحة نارية وبيضاء، بعد إحالة أوراق متهم بالجلسة الماضية للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من الأول إلى الرابع قتلوا اللواء «العبيدي» 50 سنة، رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمنية داخل شقته بفيصل في الجيزة، عمدًا مع سبق الإصرار وسرقوه، بعدما بيَّتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك، بأن أعدوا لذلك عقارًا مهدئًا «الكلوازبين«»، وسلاحًا أبيض «مطواة»، إذ شاركتهم المتهمة الخامسة في إخفاء جزء من المسروقات.

وبينت تحقيقات النيابة أن المتهمتين الثالثة والرابعة وضعتا مخدرًا للمجني عليه بمشروب لشلِّ حركته، ليتمكن المتهمان الأول والثاني من الدخول لمسكنه وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهما فوثقوه بالحبال «من القدمين واليدين» وأسقطوه أرضًا وتناوبوا على ضربه حتى سقط قتيلاً، مشيرة إلى أن المتهمين استولوا على (مبالغ مالية عملات أجنبية ومحلية - بعض المقتنيات والمتعلقات الشخصية).

اقرأ أيضاًمصرع شاب دهسته سيارة مُسرعة بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي

«قلبه حجر».. أب يعذب طفليه بأعقاب السجائر في السلام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع الجيزة اللواء اليمني تعاطي المواد المخدرة جلسة حوادث حوادث الأسبوع حيازة المواد المخدرة قتل قتل اللواء اليمني قضية جديدة محاكمة محكمة اللواء الیمنی

إقرأ أيضاً:

تحقيقات موسعة مع قاتل صديقه طعنا بالجيزة

تباشر جهات التحقيق إجراءاتها مع المتهم بقتل صديقه طعنًا بعد وصلة مزاح بينهما في الجيزة، وأمرت النيابة بتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

كانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا يفيد بمصرع شاب طعنًا بدائرة قسم شرطة الجيزة.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب مصاب بآثار طعنات نافذة، وتحفظت الجهات المختصة عليها تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة هو صديق المجني عليه، بسبب خلاف نشب بينهما بعد وصلة مزاح.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهم وتم اقتياده لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًقطار المحاكمات في أسبوع| أولى جلسات محاكمة أحمد ياسر المحمدي.. ودعاوى سب وقذف ضد مرتضى منصور

حدث وأنت نائم| الحكم بحبس مجدي عبد الغني ومصرع وإصابة 6 أشخاص في تصادم بالعياط

مقالات مشابهة

  • تحقيقات موسعة مع قاتل صديقه طعنا بالجيزة
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية فساد وزارة التموين لـ 9 أكتوبر
  • لـ 9 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • «رموه من فوق الكوبري».. تحقيقات موسعة مع المتهمين بقتل سائق في النزهة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • الجنايات تستكمل اليوم محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • المحكمة تستمع لمرافعة النيابة العامة في محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • شهيد لقمة العيش.. تحقيقات موسعة في مصرع عامل سقط داخل «بير» بالجيزة
  • 5 معلومات عن محاكمة المتهمين بقضية جبهة النصرة الثانية