شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم، الحفل الختامي لمشروع فرصة، لتعزيز شبكة السلامة الاجتماعية من خلال برامج التخرج المراعية للأطفال، والذى تنفذه هيئة إنقاذ الطفولة بالمحافظة، بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال بأسيوط والجمعية المصرية للباحثين العلميين وذلك تحت رعاية ودعم الدكتور مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ أسيوط.

.

جاء ذلك بحضور ماتيو المدير القطرى لهيئة إنقاذ الطفولة ومدحت عبد الرشيد مدير التشغيل الذاتي ونقل الأصول مشروع فرصة بوزارة التضامن الاجتماعي ومجدى نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والمهندس أسامة كامل مدير مكتب هيئة إنقاذ الطفولة بأسيوط وبعض وكلاء الوزارات المختلفة وممثلي الجمعيات الشريكة وبعض المستفيدين والمستفيدات من المشروع.

حيث بدأت فعاليات الحفل بتفقد المحافظ معرض منتجات مشروع فرصة والذى يضم مشغولات يديوية ومنتجات دواجن وإعادة تصنيع الجلود والاقمشة وتصنيع ملابس، مشيداً بالمشروعات والمشغولات اليدوية التي تدل على التدريب الجيد ومهارة المستفيدات، وتم افتتاح الفعاليات بالسلام الوطني ثم كلمات الترحيب بالحضور.

ووجه محافظ أسيوط، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي راعى مسيرة التنمية في البلاد، ولوزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة مايا مرسى، كما وجه الشكر للقائمين على المشروع ومسئولي هيئة إنقاذ الطفولة بمصر،

لافتاً إلى أهمية المشروع في توفير فرص عمل لأبناء المحافظة من الأسر الأكثر احتياجاً ومستفيدي مشروع تكافل وكرامة، لتمكينهم اقتصادياً وحماية لتلك الأسر واطفالهم، معلناً دعمه الكامل لتلك الأسر المستفيدة من المشروع ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم وفتح معارض لهم بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال مديرية التضامن الاجتماعي.

ووجه ماتيو المدير القطرى لهيئة إنقاذ الطفولة بمصر، الشكر للوزير المحافظ على دعمه لمشروع فرصة ولمؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة لافتاً إلى أهمية مشروع فرصة في توفير فرص العمل للأسر الأكثر احتياجاً وتمكينهم اقتصادياً لتحقيق مصلحة الأطفال بتلك الأسر، مشيداً بالمشروعات التي تم تنفيذها وما شاهده خلال زياراته الميدانية للمستفيدين من أصحاب المشروعات بالقرى والمراكز.

كما شهدت الفعاليات عرض لفيلم تسجيلي عن مراحل عمل مشروع فرصة " رحلة حياة المشروع " وعرض لبعض التجارب الناجحة للمشروع، كما تم عمل جلسات نقاشية مع قصص نجاح المستفيدين والمستفيدات بمشروع فرصة وحلقة نقاش الاستدامة والمستقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسيوط الجمعيات الأهلية هيئة إنقاذ الطفولة ختام مشروع التضامن الاجتماعی إنقاذ الطفولة مشروع فرصة

إقرأ أيضاً:

خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعي

أعلن حساب الضمان الاجتماعي على "إكس"، أنه على المستخدمين الجدد إدخال البيانات المطلوبة لإنشاء حساب جديد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية. وتشمل:تعبئة البيانات المطلوبة (رقم الهوية - تاريخ الميلاد - رقم الجوال).إدخال رمز التحقق المرسل على رقم الهاتف.الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول.تسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور المحددة أثناء التسجيل.

ماهي معايير ومظاهر امتلاك الثروة في نظام #الضمان_الاجتماعي ؟ pic.twitter.com/62s0E1s9mp— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) August 26, 2024دعم الضمان الجتماعييهدف الضمان الاجتماعي إلى تقديم الدعم للفئات الأشد حاجة، بغض النظر عن النوع أو الحالة الاجتماعية إذا تحققت شروط ومعايير الاستحقاق.الإقامة خارج المملكة واستحقاق المعاشوفقًا لنظام الضمان الاجتماعي، يتوقف صرف معاش الضمان الاجتماعي إذا أقام المستفيد خارج المملكة لمدة 90 يومًا متصلة أو متفرقة.المادة التاسعةوقد نصت الفقرة الأولى من المادة التاسعة من نظام الضمان الاجتماعي على أنه يستحق المعاش كل من استوفى الشرط التالي:
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); أن يكون سعوديًا مقيمًا إقامة دائمة في المملكة، وفقًا لما تحدده اللائحة من ضوابط، ونصت المادة السادسة من اللائحة التنفيذية للنظام على أنه: "يستفيد من المعاش السعودي المقيم إقامة دائمة في المملكة، ممن تتوافر لديه شروط الاستحقاق، ويعد في حكم المقيم إقامة دائمة من لا تتجاوز مدة وجوده خارج المملكة ثلاثة أشهر متصلة أو منفصلة، خلال السنة السابقة لتاريخ صرف المعاش".
أخبار متعلقة برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكاصور| بأيادٍ سعودية.. تحويل الليمون إلى زيوتٍ عطرية ومكسرات بنكهة لومي

مقالات مشابهة

  • «التضامن»: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية ومراجعة مناهج الطفولة المبكرة
  • خطة ترامب لتعزيز التصنيع المحلي.. طموح مشروع أم حرب مرتقبة؟
  • خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعي
  • محافظ أسيوط يشهد الكرنفال السنوي لتوزيع 100 حقيبة مدرسية بمشتملاتها 
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين
  • التضامن الاجتماعي والمركز الديموجرافي يبحثان الموقف التنفيذي لمشروع تنمية الأسرة
  • التضامن الاجتماعي والمركز الديموجرافي يبحثان الموقف التنفيذي لمشروع تنمية الأسرة
  • «التضامن»: مشروع تنمية الأسرة يوفر سلات غذائية للأمهات والأطفال
  • “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25%
  • محافظ أسيوط يشهد إحتفالية مائة عام على رحيل الأديب مصطفى لطفى  المنفلوطي