أغلق المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية عند أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع اليوم الاثنين مواصلا انخفاضه للجلسة الرابعة مع تراجع الأسهم لمرتبطة بالرقائق بعد أن أغلقت نظيراتها في وول ستريت على انخفاض حاد في الجلسة الماضية.

 

الأسهم اليابانية

 

وهبط نيكاي 1.16 % إلى 39599 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق له منذ 28 يونيو في أطول سلسلة خسائر منذ أكتوبرمن العام الماضي.

 

كما خسر المؤشر توبكس الأوسع فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل الى نحو 1.16% ليصل إلى مستوى 2827.53 نقطة.

 

وقال رئيس التداول في شركة فيليب للأوراق المالية اليابانية، تاكيهيكو ماسوزاوا، "كانت السوق اليابانية انعكاسا لجميع الإشارات السيئة في الخارج خلال عطلة نهاية الأسبوع".

 

و خسر سهم صانع معدات الرقائق طوكيو إلكترون 2.57 % مكبدا نيكاي أكبر الخسائر. وتراجع سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 3.53 %.

 

و واصلت الأسهم الأميركية انخفاضها يوم الجمعة إذ أدت الفوضى المرتبطة بعطل فني عالمي بسبب خلل في البرمجيات إلى زيادة حالة الضبابية في السوق المضطربة بالفعل.

 

وقاد سهم إنفيديا عمليات بيع واسعة النطاق في الأسهم المرتبطة بالرقائق، وتسبب الأداء الضعيف لمؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات في تراجع 3% في السوق الأوسع.

 

وانخفضت جميع المؤشرات الفرعية لبورصة طوكيو البالغ عددها 33 باستثناء 4. وصعدت شركات السكك الحديدية 1.22 % وارتفع قطاع الطيران 0.41 %.

 

ومن بين 225 سهما على نيكاي، انخفض 170 سهما وارتفع 52 فيما لم تشهد 3 أسهم أي تغير يذكر.

 

انتعاش الأسهم الأوروبية من أكبر انخفاض أسبوعي في 2024 الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض

 

انتعاش الأسهم الأوروبية من أكبر انخفاض أسبوعي في 2024

 

الأسهم الأوروبية 

 

استهلت الأسهم الأوروبية الأسبوع على ارتفاع خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين 22 يوليو، لتعوض الخسائر الحادة التي تكبدتها في الأسبوع الماضي، بينما يقيم المستثمرون تداعيات انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق الانتخابي.

 

ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية نحو 0.6 % بعد أن سجل أكبر خسارة أسبوعية في 2024 يوم الجمعة.

 

وارتفعت معظم مؤشرات القطاعات مع صعود البناء والمواد فى أسواق الأسهم الأوروبية 0.8% ليكون بين المؤشرات الأفضل أداء. وقفز سهم بيليمو 12.5% ​​بعد أن رفعت الشركة السويسرية المصنعة لحلول التدفئةوالتهوية توقعات مبيعاتها .

 

ويقيم المستثمرون تأثير تخلي بايدن عن محاولة إعادة انتخابه أمس الأحد بينما أيد نائبته كاملا هاريس لتكون مرشحة حزبه الديمقراطي.

 

وهوى سهم رايان إير فى أسواق الأسهم الأوروبية 12.3 % إلى قاع المؤشر ستوكس 600 بعد أن أعلنت شركة الطيران منخفض التكلفة هبوط أرباحها الفصلية 46 % لتتخلف عن التقديرات،وأدى ذلك إلى تراجع المؤشر الفرعي لشركات السفر والترفيه 0.9 %.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم اليابانية أسواق أسواق الأسهم أسواق الأسهم اليابانية المؤشر المؤشر نيكاي المؤشر نيكاي الياباني نيكاي نيكاي الياباني

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تغلق تداولاتها على تراجع

المناطق_واس

انخفضت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم، إلى أدنى مستوى في أسبوعين وقادت أسهم التكنولوجيا الانخفاض بعد أن عصفت بالأسواق العالمية مخاوف من تباطؤ وشيك في الولايات المتحدة وضعف في الاقتصاد الصيني.
فقد هبط المؤشر (ستوكس 600) الأوروبي واحداً بالمئة مع انخفاض جميع أسواق المنطقة الرئيسة بنسبة تتراوح بين 0.5 بالمئة وواحد بالمئة.

وبدورها، قادت أسهم التكنولوجيا الأوروبية الانخفاضات مع هبوط القطاع بأكثر من ثلاثة بالمئة قرب أدنى مستوى في شهر، في أعقاب عمليات بيع في أسهم التكنولوجيا في وول ستريت بعد سلسلة من بيانات اقتصادية جاءت أضعف من المتوقع.
كما انخفض نشاط التصنيع في الصين إلى أدنى مستوى في ستة أشهر في أغسطس الماضي، مما ضغط على أسهم شركات السلع الفاخرة في أوروبا مثل إل.في.إم.إتش هولدينجز، وريتشمونت وكريستيان ديور التي انخفضت ما بين ثلاثة بالمئة و5.8 بالمئة.

أخبار قد تهمك وزير السياحة يعقد ورشة عمل مع أكثر من 170 شريكاً من القطاع الخاص للوقوف على الاستعدادات الخاصة ببرنامج شتاء السعودية 5 سبتمبر 2024 - 2:54 صباحًا رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع يزور مدينة ينبع الصناعية 5 سبتمبر 2024 - 2:52 صباحًا

وانخفضت أسهم شركة (أيه.إس.إم.إل هولدينجز) نحو ستة بالمئة لتصبح أكبر الخاسرين في مؤشر (ستوكس 600)، بسبب خفض تصنيف بنك (يو.بي.إس) لشركة صناعة الرقائق الإلكترونية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 سبتمبر 2024 - 2:55 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:49 صباحًاتعليق الدراسة الحضورية اليوم ابتداءً من الساعة 12 مساءً في جامعة الطائف أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:46 صباحًا“إنسان” تودع 9.7 مليون بحسابات المستفيدين أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 1:31 صباحًاالتدخين يزيد من دهون البطن الحشوية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 1:26 صباحًاواشنطن تطرد القنصل الصيني من نيويورك أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 1:20 صباحًامشهد لا يوصف لانهيار صخري في اليمن فوق سيارات ومركبات5 سبتمبر 2024 - 2:49 صباحًاتعليق الدراسة الحضورية اليوم ابتداءً من الساعة 12 مساءً في جامعة الطائف5 سبتمبر 2024 - 2:46 صباحًا“إنسان” تودع 9.7 مليون بحسابات المستفيدين5 سبتمبر 2024 - 1:31 صباحًاالتدخين يزيد من دهون البطن الحشوية5 سبتمبر 2024 - 1:26 صباحًاواشنطن تطرد القنصل الصيني من نيويورك5 سبتمبر 2024 - 1:20 صباحًامشهد لا يوصف لانهيار صخري في اليمن فوق سيارات ومركبات وزير السياحة يعقد ورشة عمل مع أكثر من 170 شريكاً من القطاع الخاص للوقوف على الاستعدادات الخاصة ببرنامج شتاء السعودية وزير السياحة يعقد ورشة عمل مع أكثر من 170 شريكاً من القطاع الخاص للوقوف على الاستعدادات الخاصة ببرنامج شتاء السعودية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع
  • تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الرابعة على التوالي
  • أسهم أوروبا تتراجع للجلسة الرابعة على التوالي
  • الأسهم الأوروبية تغلق تداولاتها على تراجع
  • الأسهم الأردنية تغلق تعاملاتها على انخفاض
  • الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض حاد وتراجع سهم شركة الرقائق الهولندية ASML 6%
  • الأسهم اليابانية: "نيكاي" يهبط لأدنى مستوى في شهر
  • الأسهم اليابانية تهبط لأدنى مستوى مع تجدد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي