بوابة الوفد:
2024-09-06@19:47:48 GMT

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل مسئول يمني ببولاق

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

أجّلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، المنعقدة بزينهم، محاكمة المتهمين بـ قتل اللواء اليمني حسن العبيدي في قضية جديدة لهم رقم 3983 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور، المقيدة برقم 562 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة، وهي حيازة وتعاطي مواد مخدرة إلى اليوم الأول من دور أكتوبر لحضور المتهم الأول من محبسه.

وأمرت النيابة العامة في وقت سابق بإحالة 5 متهمين إلى محكمة الجنايات، بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لمدير دائرة التصنيع الحربي في الجيش اليمني، اللواء حسن العبيدي وحملت القضية رقم 3854 لسنة 2024 جنايات بولاق الدكرور.

وتلقت النيابة يوم 18 فبراير الماضي إخطارًا بالعثور على جثمان مسؤول عسكري يمني مقتولًا داخل شقته بالجيزة، وبادرت بالانتقال إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينات اللازمة وانتدبت مصلحتي الطب الشرعي والأدلة الجنائية.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء الجريمة سيدتين ورجلين بدافع السرقة، وتمكنت الشرطة من ضبط الأربعة وقالت إنهم اعترفوا بالجريمة، ودلوا على مكان المسروقات التي كانت بصحبة سيدة ثالثة وتبين أنها على معرفة بالجريمة.

وفى سياق آخر تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لـ21 أغسطس

قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 1552 لسنة 2023، جنايات البدرشين، لجلسة 21 أغسطس للاطلاع.

وجاء في أمر الإحالة أنه في غضون الفترة من 7 أغسطس 2023 بدائرة مركز البدرشين محافظة الجيزة انضم المتهم لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وامنة للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور.

وفى سياق آخر أصيب 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارة ملاكى ونقل أعلى الطريق فى مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف إلى مكان الحادث وتم نقل المصابين إلي المستشفي.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم على الطريق فى أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين إصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم بين سيارتين ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج وتم رفع حطام الحادث بالكامل.

وفى سياق آخر جدد قاض المعارضات المختص، حبس 3 متهمين 15 يوماً احتياطيا، لقيامهم بغسـل 75 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامى فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، والاشترك فى الاتجار بالمواد المخدرة، والتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك.

وتواجه الجهات المختص، المتهمين بمحضر التحريات فى القضية، والتي كشفت عن قيام 3 عناصر إجرامية بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم على نطاق واسع، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة بهدف إدخالها فى دائرة التعامل الإقتصادى والقانونى عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية فى أماكن مختلفة فى مجالات (إنشاء مكاتب لبيع وشراء الأراضى والعقارات وتجارة مواد البناء، شراء الأراضى والعقارات والسيارات)، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى (75 مليون جنيه) تقريباً.

كما تواجه النيابة المتهمين بالأحراز المضبوطة، والتى ضمت أموال ومواد مخدرة، ومستندات تثبت حصوله على الأموال عن طريق تجارة المخدرات بالإضافة إلى أنشطة أخرى مشبوهة.

وألقي القبض على المتهمين بعد الكشف عن ممارسة المتهم نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم النصب تجارة المواد المخدرة، وتمكنا من خلال ذلك النشاط الإجرامي الحصول على أموال وثروات طائلة، وإخفائها حول عدة أنشطة وعقارات وسيارات، لإظهار مشروعيتها على خلاف الواقع.

وضبط المتهمين وعثر بحوزتهم على  هواتف محمولة بفحصهم تبين احتوائهم على العديد من الملفات والمحادثات مع ضحاياهم تؤكد نشاطهم الإجرامي، وبمواجهتهم أقروا بنشاطه الإجرامي على النحو المشار اليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرضهم على الجهات المختصة للتحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات جنوب الجيزة محاكمة المتهمين قضية جديدة جنوب الجيزة مواد مخدرة أكتوبر

إقرأ أيضاً:

«رموه من فوق الكوبري».. تحقيقات موسعة مع المتهمين بقتل سائق في النزهة

تباشر نيابة شرق القاهرة، تحقيقاتها مع 4 متهمين باستدراج سائق وقتله بعد إيهامه بقدرتهم على تغيير العملة بمنطقة النزهة، وأمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقى قسم شرطة النزهة بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة شاب ملقى أسفل كوبري بمنطقة النزهة، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وتحفظت الجهات المعنية على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

وبفحص بلاغات التغيب والتحري تبين أن المتوفي مُبلغ بتغيبه منذ أكثر من يومين ويعمل سائق، وبإجراء التحريات وتتبع خط سير المتوفي تبين أنه خرج من الجيزة لمقابلة عدد من الأشخاص الذين أوهموه على قدرتهم على تغيير مبلغ عملة أجنبية قدره 9 آلاف دولار، ثم استدرجوه إلى منطقة النزهة، وفور وصولهم أوقفوه موهمين إياه بتسليمه المبلغ المالي، وما أن نزل من السيارة حتى انهالوا عليه مجتمعين ضربا وطعنا بأسلحة بيضاء ثم حملوه وألقوه من أعلى كوبري.

وعقب تقنين الإجراءات، تم القبض على المتهمين، وتم اقتيادهم لديوان القسم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاًلخلافات زوجية.. زوج ينهى حياة زوجته فجراً في الفيوم

رجال الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين أسفل عقار حدائق القبة المنهار

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع المتهم بقتل زوجته ببولاق
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بتصنيع المواد المخدرة بالقاهرة الجديدة لـ10 سبتمبر
  • ضبط المتهمين بقتل شاب فى الشرقية
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية فساد وزارة التموين لـ 9 أكتوبر
  • لـ 9 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين
  • خلافات بينهم.. حبس المتهمين بقتل شاب خلال مشاجرة في البدرشين
  • «رموه من فوق الكوبري».. تحقيقات موسعة مع المتهمين بقتل سائق في النزهة
  • تأجيل محاكمة متهمة بالاتجار فى البشر بالسيدة زينب لـ8 أكتوبر
  • لـ 8 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمة بالاتجار في الأعضاء البشرية