افتُتحت، اليوم الاثنين، فعاليات معرض بنغازي الدولي للإنشاءات «Biccf» بحضور نائب رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، علي القطراني، وأعضاء مجلس النواب ووزير المواصلات بالحكومة الليبية عبدالحكيم الغزيوي.

ويعد المعرض حدثا تجاريا مختصا يركز على صناعة البناء والإنشاءات في مناطق بنغازي، ودرنة، وسرت، وسبها، ومرزق.

ويهدف المعرض إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الشركات والمهنيين في قطاع البناء، وتسهيل التبادل التجاري والتعاون التقني.

ويسعى المعرض، الذي شاركت فيه أكثر من 60 شركة على الصعيدين المحلي والدولي، إلى تعزيز التفاعل والتواصل بين المشاركين من ليبيا والدول الصديقة، بهدف تشجيع تبادل الأفكار وتكامل الجهود في قطاع الإنشاءات.

كما يهدف المعرض أيضا إلى إبراز أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الإنشاءات، ما يُسهم في دعم التطور التكنولوجي وتحسين عمليات البناء، كما يُوفر منصةً تُعزز فرص الأعمال، وتساهم في توسيع نطاق الشراكات التجارية والفرص التجارية المستدامة.

ويقام المعرض في الفترة من 22 إلى 25 يوليو الجاري على أرض المعارض في منطقة الهواري ببنغازي، تحت رعاية بلدية بنغازي، وغرفة التجارة والصناعة – بنغازي، ومركز تنمية الصادرات الليبي.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحكومة الليبية معرض بنغازي الدولي

إقرأ أيضاً:

دولة تشارك في معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء

مصر – شهد معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء، الذي انطلق امس الأربعاء بمدينة العلمين، غرب مصر، مشاركة واسعة من 100 دولة، من بينها تركيا.

وافتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، في نسخته الأولى، والذي يستمر على مدار ثلاثة أيام، بمطار العلمين الدولي.

وبحسب معلومات رسمية أوردتها وكالة الأنباء المصرية، يشارك في المعرض 300 شركة وجهة من مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم يمثلون أكثر من 100 دولة، إلى جانب ممثلي العديد من المنظمات الدولية والإقليمية في مجال صناعة الطيران والفضاء.

ويهدف “المعرض الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط في مجال الطيران والدفاع والفضاء إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء”، وفق المصدر ذاته.

كما يعد المعرض “بمثابة منصة دولية لصناعة الطيران ووكالات الفضاء؛ لمناقشة الإنجازات في مجال استكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء”.

وخلال المعرض، ظهرت لأول مرة، المدرعتان المصريتان، ST100 وST500 ، وفق المعلومات التي أوردتها وكالة الأنباء المصرية، وهما من “إنتاج وزارة الإنتاج الحربي المصرية، داخل مصنع 200 الحربي، ومقاومتان للألغام والكمائن”.

وتأتي المدرعتان بـ”شراكة أجنبية وتشكل نسبة المكون المحلي بها نحو 50 بالمئة، أما التصميم والتركيب والتنفيذ فهو 100 بالمئة مصري، بجانب الإلكترونيات والبرج القتالي العامل بالتحكم عن بعد”.

والاثنين، وصلت طائرة التدريب التركية “حُرجيت” إلى مصر في إطار مشاركة شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش” بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء، وفق بيان للشركة.

وعلى هامش المعرض، تقدم فرق الطيران العالمية عروضا جوية، ومن المتوقع أن تحلق الطائرة التركية “حُرجيت” فوق الأهرامات المصرية في اليوم الأخير من المعرض.

ويعد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، أحد أهم الفعاليات الدفاعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتشارك فيه أسماء رائدة في صناعة الطيران الدولية والصناعات الدفاعية والتكنولوجية، ويتيح المعرض الفرصة للشركات العالمية للوصول إلى الأسواق الإقليمية، مثل بوينغ، وإيرباص، ولوكهيد مارتن، وداسو للطيران.

 

المصدر : وسائل اعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • «DMC» تستعرض ختام فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • جامعة الإمارات تختتم معرض التوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • اختتام معرض جامعة الإمارات للتوظيف بمشاركة 3500 باحث عن عمل
  • 100دولة تشارك في معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء
  • دولة تشارك في معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء
  • تخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح معرض أهلا مدارس بالدقهلية
  • افتتاح معرض أهلا مدارس بالبحر الأحمر.. تخفيضات 20%
  • افتتاح معرض بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان
  • افتتاح معرض "أهلًا بالمدارس" بمركز نصر النوبة
  • انطلاق فعاليات المعرض الاستشاري الثالث في الظفرة