تفقد اليوم الأثنين، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، الأعمال الإنشائية لموقف قويسنا النموذجي الجديد المقام علي مساحة 2 فدان للوقوف علي حجم الأعمال ونسب التنفيذ وتسريع وتيرة العمل. 

 جاء ذلك بحضور محمد موسى نائب المحافظ، طارق أبو حطب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، عواطف طاحون رئيس حي شرق شبين الكوم، والمهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة.

محافظ المنوفية يتفقد الأعمال الإنشائية لموقف قويسنا الجديد..

 

قال ليمون، إن تم الانتهاء من تنفيذ أعمال صب خرسانة أساسات المظلات بالموقف وجارى العمل على قدم وساق للإنتهاء منه وفق البرنامج الزمنى المقرر، في  إطار حرص المحافظة على القضاء علي الأسواق والمواقف العشوائية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير فرص عمل جادة للشباب للحد من البطالة .

ووجه محافظ المنوفية، الأجهزة التنفيذية بضرورة تكاتف الجهود مع كافة الجهات والقطاعات المختلفة والمتابعة المستمرة والميدانية، لكافة المشروعات التنموية الجاري تنفيذها والتواصل المباشر مع الشركات المنفذة لتذليل كافة العقبات وتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للإسراع بمعدلات التنفيذ للانتهاء منها وفق التوقيتات الزمنية المقررة تحقيقاً للصالح العام.

محاور الجمهورية الجديدة

انطلاقا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإحداث تنمية شاملة علي كافة الأصعدة للنهوض والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تماشيا مع أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة.

كما تفقد المحافظ، أخر مستجدات أعمال تغطية مصرف " المصيلحة - الراهب - ميت خاقان"، كشريان تنموي جديد ويربط مدخل شبين الكوم بحي شرق بما يساهم في تخفيف الاختناقات وتحقيق السيولة المرورية بمدخل العاصمة ، حيث جارى الإنتهاء من تنفيذ أعمال المرحلة الأولى لتغطية المصرف والذي تتم وفقاً للمعايير والمقاييس الفنية لجودة الأعمال.

 وشدد المحافظ، علي تضافر الجهود وتذليل العقبات لسرعة نهو المشروع تمهيداً لقيام المحافظة بالبدء في أعمال الرصف والتجميل وإنشاء الجزيرة الوسطي بالمحور لخلق متنفس جمالى للأهالي وخدمة المترددين على العاصمة وتسهيل وتنشيط حركة التجارة الداخلية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية محافظ المنوفية المنوفية موقف قويسنا قويسنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مرسى العبارات النهرية بمركز أبوتيج ضمن الجولات الميدانية لتفقد المشروعات ومتابعة العمل بالقطاعات والمرافق المختلفة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين بالمراكز والأحياء فضلاً عن متابعة منظومة النقل النهري التابع لمشروع العبارات النهرية وتعزيز قدرات المشروع.

حيث تابع محافظ أسيوط تشغيل المعديات النهرية بمرسى أبوتيج، والتي تتجه إلى مرسى مركز ساحل سليم وتربط بين البر الشرقي والغربي وذلك للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين والمترددين والتأكد من توافر كافة مقومات الأمان والسلامة بالمعديات والعبارات النهرية قبل تحركها من سترات النجاة والمراكب العائمة وطفايات الحريق، حرصاً على حياة الركاب، كما استفسر عن أعداد المعديات والعبارات الجاهزة للعمل وجه بإصلاح إحدة المعديات المنعطلة مشدداً على ضرورة الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية لوحدات مشروع العبارات وتكثيف أعمال الفحص الشامل لكل وحدة قبل تحركها في المياه حفاظاً على أرواح المواطنين والعاملين وسلامة المركبات وحتى تتمكن تلك الوحدات من أداء مهامها بكفاءة وأمان.

كما استقل المحافظ ومرافقوه معدية نيلية من مركز أبوتيج إلى مركز ساحل سليم بحمولة 75 طن وسعة 100 راكب مشدداً على التأكد من مسارات دخول وخروج السيارات وغلق الحواجز بالمعدية قبل تحركها لتحقيق عوامل الأمان للأفراد والسيارات.

والتقى أبوالنصر بالمواطنين في المعدية وتحاور معهم واستمع إلى طلباتهم مؤكداً على إعلاء المصلحة العامة وتحسين الخدمات المقدمة لهم كما التقى العاملين بالمعدية مشدداً على ضرورة اليقظة والحرص والتفاني في العمل والحفاظ على العبارات النهرية والتأكد من سلامتها قبل التحرك حفاظاً على حياتهم وحياة المواطنين وسلامة المركبات.

كما تفقد محافظ أسيوط مرسى العبارات النهرية من ناحية مركز ساحل سليم ووجه برفع كافة الإشغالات من أمام مدخل مرسى العبارات لتقليل الكثافات والتسهيل على المواطنين وتيسير حركة الدخول والخروج للأفراد والسيارات إلى المعديات كما وجه بإصلاح إحدى حنفيات الحريق بالموقع بما يضمن سلامة وأمن المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد مرسى العبارات النهرية بأبوتيج للاطمئنان على توافر كافة مقومات الأمان
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ القليوبيه يتفقد عدد من مشروعات حياه كريمه بمركز ومدينه شبين القناطر
  • محافظ المنوفية يناقش ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • محافظ المنوفية ووزير العدل يتفقدان أعمال تطوير محكمة قويسنا الجزئية
  • محافظ القليوبية: لا ندخر جهدًا في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة للأهالي