أقرت مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركية، كمبرلي تشيتل، الاثنين، بفشل  جهازها بمهمته خلال التجمع الانتخابي للرئيس السابق، دونالد ترامب في 13 يوليو، مضيفة أنها تتحمل المسؤولية كاملة.

وأجرى مجلس النواب الأميركي، الاثنين، جلسة استماع بشأن محاولة الاغتيال التي تعرض لها ترامب، في بنسلفانيا، ولمساءلة تشيتل بسبب الحادثة.

وطالب نواب أميركيون مديرة جهاز الخدمة السرية بالاستقالة على خلفية محاولة الاغتيال.

وقالت تشيتل خلال الجلسة، إن "أفرادنا حموا ترامب بأجسادهم في 13 يوليو، وأنا أشيد بما فعلوه، وأتحمل أي ثغرة أمنية أدت لمحاولة الاغتيال".

تواجه اتهامات بالتقصير.. من هي مديرة جهاز الخدمة السرية؟ منذ محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، السبت الماضي، على يد شاب يبلغ 20 سنة، خلال تجمع انتخابي في بنسيلفانيا، يتعرض جهاز الخدمة السرية الأميركية لانتقادات حادة.

وأشارت إلى أن المبنى الذي وقف على سطحه منفذ محاولة الاغتيال كان خارج نطاق الحشد الانتخابي، لافتة إلى أن الجهاز يستعين بأفراد من وزارة الأمن القومي ووكالات أخرى.

وأضافت "لو كانت لدينا معلومات بأن ترامب في خطر ما كنا سمحنا له باعتلاء المنصة".

وأكدت مديرة جهاز الخدمة السرية، أن الوكالة كثفت مستوى حماية ترامب منذ بدء حملته الانتخابية، وأنها تجري تقييما "لتحديد أوجه الخلل الأمني، في 13 يوليو". 

وتابعت قائلة: "أصدرت أوامر بتأمين حماية مكثفة بشكل أكبر لترامب بعد محاولة الاغتيال".

وتعد تشيتل ثاني امرأة تقود جهاز الخدمة السرية، وقد تولت رئاسته عام 2022.

وتتولى تشيتل مسؤولية تنفيذ مهمة الوكالة المتعلقة بالحماية والتحقيقات عبر قيادة قوة عاملة متنوعة تتكون من أكثر من 7800 عميل خاص وضابط.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: مدیرة جهاز الخدمة السریة محاولة الاغتیال

إقرأ أيضاً:

سلطات العيون تتعقب محلات الذبيحة السرية

زنقة 20 ا العيون | على التومي

تمكنت اليوم الجمعة 6 شتنبر الجاري لجنة مختلطة تضم سلطات محلية ومصالح تابعة لجماعة العيون، من ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة التي كانت موجهة للمواطنين بعدد من المجازر بمدينة العيون.

وأوضح مصدر جماعي، أنه جرى اليوم خلال حملة موسعة ضبط العديد من الذبائح السرية، إضافة إلى مجموعة من الآليات يتم استعمالها لرفع الذبيحة عند السلخ داخل مجموعة من المحلات.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه وبعد المعاينة، انتقلت اللجنة إلى مجموعة من المحلات التي كانت تعرض الذبائح حيث تمت مداهمتها وضبط لحوم فاسدة وذبائح سرية معلقة بدورات المياه في مشهد مقزز.

واكد نفس المصدر، ان السلطات المعنية بالعيون قامت بإغلاق فوري لمحلات غير مرخصة لبيع اللحوم وتشتغل خارج القانون ولاتخضع لأبسط معايير السلامة الصحية.

وذلك في إطار الحرص التام لمنع ترويج لحوم الماشية التي تقتات على النفايات المنزلية بالحظائر التي كانت موضوع حملة تطهيرية واسعة سبق للمصالح الجماعية والسلطات المحلية أن قامت بالقضاء عليها.

وتأتي هذه الحملات تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت الذي سبق ان شدد بأن محاربة ظاهرة الذبيحة السرية تشكل إحدى الانشغالات اليومية للسلطات المحلية والمصالح الجماعية والبيطرية المختصة، لما لها من انعكاسات سلبية على صحة وسلامة المستهلك والاقتصاد الوطني.

وكان الوزير لفتيت قد أكد في وقت سابق أنه من أجل الحد من الآثار السلبية الناجمة عن استهلاك لحوم الذبيحة السرية، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية لمحاربة هذه الظاهرة، منها قيام المصالح الإقليمية البيطرية بحملات للمراقبة على مستوى نقط بيع المواد الحيوانية وذات الأصل الحيواني تقوية دور اللجان المحلية المختلطة المكلفة بمراقبة شروط الصحة والنظافة والسلامة على مستوى مختلف المراكز والأسواق بالعمالات والأقاليم.

مقالات مشابهة

  • سلطات العيون تتعقب محلات الذبيحة السرية
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يلتقي محافظ البحيرة لبحث سبل التعاون المشترك
  • 7 مصادر لتمويل جهاز حماية البحيرات والثروة السمكية (تعرف عليها)
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشهد تكريم مديرة مدرسة رمسيس للبنات لسنودس النيل الإنجيلي
  • إحباط محاولة جماعية للهجرة السرية بعد رصد منشورات تحريضية بالفايسبوك
  • نتنياهو: أعتذر عن فشلنا في إنقاذ الرهائن ونؤكد التزامنا بالانتصار
  • من اليمين واليسار.. هكذا تنتشر المعلومات المضللة بموسم الانتخابات الأميركية
  • السيطرة على حريق بمبنى مديرة التربية والتعليم القديم ببني سويف
  • بني أنصار... إجهاض محاولة للهجرة السرية لـ72 شخصا إثر منشور على مواقع التواصل