مسقط- العمانية

وقّع سلاح الجو السلطاني العُماني مع شركة (بيل تكسترون) الأمريكية عقد شراء عددٍ من الطائرات العمودية وذلك في إطار خطط التطوير والتحديث، وتدعيماً لقدرات وإمكانات سلاح الجو السلطاني العُماني.

ويأتي اقتناء هذه الطائرات لتعزيز مستوى الأداء والكفاءة التي يتمتع بها سلاح الجو السلطاني العُماني وبما يتواكب ومتطلبات التحديث والتطوير، ويسهم في دعم المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها سلطنة عُمان في هذا العهد الزاهر الميمون لجلالة القائد الأعلى- رعاه الله.

كما يأتي اختيار هذه الطائرة لما يتوفر بها من عناصر المرونة والأداء الفعال الذي يتناسب واحتياجات سلاح الجو السلطاني العُماني، وبما ستشكله من إضافة أخرى في إطار ما يضطلع به السلاح من المهام والواجبات الوطنية سواء العملياتية منها أم التنموية خاصةً تلك المتعلقة بخدمة المجتمع.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: سلاح الجو السلطانی الع مانی

إقرأ أيضاً:

الدرك يوقع بأحد أبطال واقعة إطلاق النار التي هزت إقليم شفشاون

أخبارنا المغربية - ياسر الحضري

في أعقاب حادثة إطلاق النار التي شهدها دوار تسوكة بنواحي إقليم شفشاون، وأسفرت عن إصابة شخصين بجروح متفاوتة الخطورة، باشرت عناصر الدرك الملكي تحركاتها الفورية، حيث تم فتح تحقيق في الحادثة بمساندة من القوات المساعدة، وإرسال تعزيزات أمنية إلى مكان الحادث، مع إجراء عمليات تمشيط واسعة في المنطقة لتحديد ملابسات الواقعة والتعرف على هوية المشتبه بهم.

وقد مكنت التحقيقات الأولية مصالح الدرك الملكي من تحديد هويات الأشخاص المحتمل تورطهم في هذه الحادثة، حيث تم مداهمة منازلهم في محاولة للقبض عليهم، لكن لم يتم العثور على أي منهم في البداية، مما دفع السلطات إلى مواصلة إجراءات حالة التأهب التي بدأت منذ علمها بالواقعة.

وأسفرت هذه العمليات، التي يشرف عليها القائد الجديد لمركز الدرك الملكي بشفشاون، عن القبض على أحد المتهمين. فيما تستمر الحملات الأمنية المكثفة لتوقيف بقية المتورطين في الحادثة. 

وتسلط هذه الواقعة الضوء على التحديات الأمنية التي تواجهها المنطقة، حيث تعمل الأجهزة الأمنية على تكثيف جهودها لضمان الأمن والسلم الاجتماعيين، والتصدي للأنشطة الإجرامية التي تهدد سلامة المواطنين وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان
  • العراق يوقع اتفاقاً مع إيرباص لشراء 12 مروحية قتالية
  • العراق يوقع اتفاقا لشراء 12 مروحية قتالية من إيرباص
  • كاتبٌ أمريكيٌّ: بن لادن عاقب واشنطن لاقتحام شارون للأقصى والاحتلال يُرّبي جيلاً فلسطينيًا كاملاً سيسعى للثأر والسنوار أنموذجًا
  • عروض سلاح الجو الإماراتي تبهر حضور «مصر الدولي للطيران»
  • رئيس «الصناعات الديناميكية»: وقَّعنا عقداً لتصنيع رادار اكتشاف الطائرات الموجهة
  • الدرك يوقع بأحد أبطال واقعة إطلاق النار التي هزت إقليم شفشاون
  • ضابط إسرائيلي: دون المساعدات الأمريكية لن تتمكن إسرائيل من محاربة غزة لأكثر من بضعة أشهر
  • عروض سلاح الجو الإماراتي تبهر الحضور في معرض مصر للطيران في العلمين
  • سلاح الجو الأوكراني يسقط 22 مسيرة و7 صواريخ كروز أطلقتها روسيا