الثورة نت|

دشن محافظ صعدة محمد جابر عوض ومعه وكيل وزارة المالية منسق عام وحدة التدخلات المركزية كمال خالد، العمل بالمرحلة الثانية من مشروع بحيرة حرف سودان في بني معاذ بمديرية سحار الذي تنفذه وحدة التدخلات بالوزارة.

وفي التدشين بحضور أمين عام المجلس المحلي في المحافظة محمد العماد، ووكيل المحافظة محمد البعداني، أشار المحافظ عوض إلى أهمية تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع واستكمال العمل وفقا للفترة الزمنية المحددة، بما يساهم في الاستفادة من الأمطار في تغذية المياه الجوفية.

وأكد على أهمية التوسع في تنفيذ مشاريع كرفانات حصاد مياه الأمطار والسيول لتنمية مصادر المياه في مديريات المحافظة وتغذيتها.

وأشاد محافظ صعدة بالمشاريع التي تنفذها وحدة التدخلات المركزية في المحافظة واهتمامها بتنفيذ عدد من المشاريع في كافة المجالات تحت إشراف ومتابعة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، كونها من المحافظات التي حرمت من المشاريع خلال الفترات الماضية.

من جانبه أكد وكيل وزارة المالية أن المشروع الذي تبلغ تكلفة مرحلته الثانية ٧٢ مليون ريال يأتي ضمن حزمة مشاريع إدارة البرامج الزراعية بوحدة التدخلات المركزية الطارئة التي تعد مشاريع المياه والطرق من أولوياتها.. مبينا أن المشروع سيعمل على تغذية المياه الجوفية وتحسين وضع المزارعين ورفع إنتاجية الآبار في المنطقة.

ولفت إلى أن هناك عدد من الكرفانات والسدود والحواجز التي تعمل الوحدة على إنجازها على مستوى مديريات المحافظة والتي يتم تنفيذها بالمعدات الخاصة بالوحدة في المحافظة.

من جهته أوضح مدير فرع هيئة الموارد المائية بصعدة المهندس أحمد الجرادي أن المشروع يأتي ضمن خطة الهيئة وفرعها في محافظة صعدة.

وبين أن السعة التخزينية للبحيرة في المرحلة الأولى تقدر بأكثر من خمسين ألف متر مكعب، والتي ستسهم في تغذية المياه الجوفية في بني معاذ بشكل خاص وقاع الصعيد بشكل عام.. لافتا إلى أهمية هذه البحيرات لحجز مياه الأمطار لتغذية الآبار والاستفادة منها في ري المزارع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صعدة

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. نتيجة مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية في 8 محافظات

أعلنت مختلف مديريات التربية والتعليم بالأسماء نتيجة مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الثانية بالمحافظات، والمقبولين من تظلمات الدفعة الأولى، بعد إجراء تدريبات واختبارات متعددة للمتقدمين في 8 محافظات.

بالأسماء نتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم الدفعة الثانية في 8 محافظات

ويستعرض التقرير بالأسماء نتيجة مسابقة 30 ألف معلم الدفعة الثانية في 8 محافظات بعد أن حددتها مديريات التربية والتعليم في المحافظات، والتي جاءت كالتالي:

- محافظة دمياط: حددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة دمياط أسماء المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم بها والتي يمكن معرفتها بشكل كامل من هنا وجاء من ضمنها الأسماء التالية:

 

- محافظة الأقصر: أوضحت مديرية التربية والتعليم بالأقصر أنه يمكن للمتقدمين تجهيز باقي الأوراق من أجل استكمال الإجراءات بعد أن تم الإعلان عن أسماء المقبولين بالكامل من هنا.

 

- محافظة أسيوط: حددت المديرية كشوفات أسماء المقبولين من مسابقة 30 ألف معلم بأسيوط، والتي يمكن التعرف عليها من هنا ومن ضمنها الأسماء التالية:

- محافظة المنوفية: تم تحديد واعلان كشوفات أسماء المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم في المنوفية ويمكن التعرف عليها من هنا، ومن ضمنها الكشوفات التالية:

- محافظة الفيوم: يمكن للطلاب التعرف علي كافة الأسماء الواردة في كشوفات المقبولين في محافظة الفيوم في مسابقة 30 ألف معلم من هنا، ومن ضمنها:

- محافظة بني سويف: تم تحديد أسماء المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم في بني سويف من هنا، ومن ضمنها:

 

 

- محافظة القليوبية: يمكن للمتقدمين الدخول من هنا ومعرفة أسماء المقبولين بالكامل في الكشوفات المرفوعة من قبل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

- محافظة الدقهلية: حددت المديرية اسماء المقبولين في المسابقة والتي يمكن التعرف عليهم من هنا.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. نتيجة مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية في 8 محافظات
  • تطعيم 160 ألف طفل جنوب قطاع غزة ضد الشلل في المرحلة الثانية من الحملة
  • تدشين مشروع تجديد طلاء الأرصفة بشوارع العاصمة بمبادرة مجتمعية
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية لتنظيم الأنشطة المختلفة
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية داخل المحافظة
  • اجتماع برئاسة اليافعي يناقش ترتيبات تدشين المرحلة الثانية من مشروع الدليل السياحي لأعلام الهدى
  • ورڨلة: تدشين مقر الكتيبة الثانية للتدخل السريع بحاسي مسعود
  • تدشين المرحلة الأولى من توزيع مساعدات نقدية للمتضررين من السيول في مديرية عبس بحجة