شهد جناح الأزهر بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب، اليوم الاثنين، إقبالا كبيرا، حيث توافد المئات على أركانه المختلفة، لمتابعة الأنشطة التي يتم تقدمها، فضلا عن اقتناء الكتب من منفذ البيع.

بدء فعاليات الاختبارات التحريرية للمتقدمين لمسابقة بعثات الأزهر لدول العالم شيخ الأزهر يهنئ الرَّئيس السيسي والمصريين بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

وقدم توجيه التربية الفنية التابع لقطاع المعاهد الأزهرية ورشا تدريبية مختلفة، تفاعل الجمهور معها تفاعلا كبيرا، كما قدم ركن رياض الأطفال ورشا تدريبية لتعليم الكبار والصغار على التلوين بشكل احترافي من خلال متخصصين.

كما قدمت مجلة نور ورش للرسم والتلوين للكبار والصغار، فضلا عن ورشة حكي عن قصة أهل الكهف بالتعاون مع معلمات رياض الأطفال، كما شهد ركن منفذ البيع تواجدا كبيرا لاقتناء إصدارات الأزهر المختلفة، فضلا عن تواجد أعداد كبيرة على ركن الخط العربي، حيث حرص زوار الجناح على كتابة أسمائهم، بالإضافة إلى المخطوطات والوثائق النادرة فقد توافد أعداد كبيرة على تفقدها ومعرفة الكنوز الموجودة بمتحف المخطوطات.

وشهد ركن الفتوى على مدار اليوم تواجد المئات لتلقي الفتوى من الوعاظ والواعظات،  حرصا على تلقي الفتوى من مصادر موثوق فيها، كما شهد ركن اللوحات الفنية إقبالا كبيرا لتفقد الأعمال الفنية الجذابة وخاصة ركن فلسطين والذي يضم عشرين لوحة فنية ترصد بطولات ومعاناة الشعب الفلسطيني كما دونت جرائم الكيان الصهيوني المحتل.

وشهد الجناح خلال الأسبوع الأول إقبالا كبيرا وتفاعلا مميزا مع أركانه، حيث قدم ركن الفتوى أكثر من ٢٠٠٠ فتوى متنوعة في أغلب المجالات للرجال والسيدات والشباب وحتى الأطفال، بينما قدم ركن الخط العربي للزوار الجناح أكثر من ١٥٠٠ كارت تهنئة مكتوب عليه أسماء زوار الجناح بالخط العربي بالنسخ والرقعة والثلث والديوانية والفارسي والابتكاري الحر.

سبعة أركان

ويتضمن الجناح سبعة أركان وهم: الفتوى ومجلة نور واللوحات الفنية وبيت الزكاة والصدقات ومنفذ بيع الكتب والخط العربي بالإضافة إلى متحف المخطوطات كما يتيح الجناح كتابة أسماء الزائرين؛ ويعقد دورات تدريبية لتعليم أساسيات الخط العربي بأنواعه، وورش عمل مصغرة للأطفال والكبار، وتعريف المتدربين بأماكن تعليم الخط العربي في مصر، وكذلك المواقع الإلكترونية التي تساعد على إتقانه.

ﻭﻳﻘﻊ ﺟﻨﺎﺡ ﺍﻷﺯﻫﺮ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻠﻜﺘﺎﺏ، ﺑﺠوار ﺍﻟﻘﺒﺔ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻳﺔ، ﺑﻤﻜﺘﺒﺔ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ على مساحة كبيرة تضم أركانه المتنوعة وإصداراته الأصيلة والمتجددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأزهر جناح الأزهر معرض الإسكندرية للكتاب ﻣﻌﺮﺽ مكتبة ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ الخط العربی

إقرأ أيضاً:

مجموعة توازن الإماراتية تتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض الطيران والفضاء

كتب- محمد سامي:

استقبل اللواء مهندس مختار عبداللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وفد مجموعة توازن وإيدج الإماراتية، برئاسة منى الجابر، رئيس مجلس إدارة مجموعة توازن الإماراتية، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء.

وخلال تفقدهم جناح الهيئة العربية للتصنيع، أعرب الوفد الإماراتي عن إعجابه بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع الجديدة المتنوعة في كل الصناعات الجوية والدفاعية.

كما تم التأكيد خلال الجولة بجناح الهيئة، على أهمية فتح مجالات جديدة للاستثمار وتوطين التكنولوجيا من خلال إنتاج وتسويق منتجات عربية مشتركة بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع.

مقالات مشابهة

  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب
  • جناح الإمارات في «مصر الدولي للطيران» يعرض أحدث الابتكارات والتقنيات العسكرية
  • مجموعة توازن الإماراتية تتفقد جناح الهيئة العربية للتصنيع بمعرض الطيران والفضاء
  • مجموعة توازن للصناعات الدفاعية تتفقد جناح العربية للتصنيع بمعرض مصر للطيران
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض الطيران والفضاء
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات بمعرض مصر الدولي للطيران
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات في معرض الطيران
  • خالد الجندي يكشف الشروط الواجب توافرها في من نأخذ منه الفتوى (فيديو)
  • في ثاني أيام معرض مصر الدولي للطيران.. إقبال كبير علي جناح القابضة للمطارات
  • الجناح الإماراتي يعرض 50 منتجاً بمعرض الطيران بالعلمين