قال عبد الفتاح دولة المتحدث باسم حركة فتح، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قدم لإسرائيل كل أشكال الدعم العسكري لقتل الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

رئيس أمريكا القادم

وأضاف "دولة"، في لقاء مع الإعلامية هاجر جلال، مقدمة برنامج "منتصف النهار"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء الإثنين، أنه بغض النظر عن الرؤوس التي حكمت وأدارت البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية لم تتغير تلك السياسة الثابتة في العلاقة الاستراتيجية بين أمريكا ودولة الاحتلال.

باحث: الإدارة الأمريكية "عرجاء".. وهذا هو هدف نتنياهو تصريح مهم لـ أونروا بشأن عمال الإغاثة الإنسانية


وتابع، أن أمريكا ليست اليوم في وضع طبيعي، ولكن، الرأس القادم سيتقيد بالثوابت التي تنص على عدم التخلي عن إسرائيل، ولكن المساحة المسموح فيها بشيء من الخلاف هي القضايا ذات البعد السياسي بين الإدارات الأمريكية وإدارات حكومة الاحتلال كما حدث مع بايدن ونتنياهو في الفترات السابقة، ولكن حتى في ظل هذا الخلاف، لم يوقف بايدن دعمه أبدا لدولة الاحتلال".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أمريكا رئيس امريكا

إقرأ أيضاً:

فرنسا تستخدم عائدات الأصول الروسية لتمويل الدعم العسكري لأوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية اليوم الجمعة أن فرنسا ستستخدم 1.4 مليار يورو (1.55 مليار دولار) من عائدات الأصول الروسية المجمدة لتمويل شراء معدات عسكرية لأوكرانيا.

وأكدت الوزارة في بيان لها أنها “إلى جانب الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي ستشارك في تنفيذ إجراء الدعم الجديد لأوكرانيا من مرفق السلام الأوروبي”.

وأضاف البيان أن المفوضية الأوروبية في بروكسل أعطت الضوء الأخضر للشراء السريع للمواد ذات الأولوية من الصناعة الفرنسية في مجالات الذخائر والمدفعية والدفاع الجوي مقابل مبلغ 300 مليون يورو (332 مليون دولار) على مدار العام لسنة 2024.

وأكد البيان ان هذه فرصة لمواصلة تعزيز الصناعة الفرنسية لدعم أوكرانيا.

ومرفق السلام الأوروبي (اي اف اف) هو أداة من خارج الميزانية معتمدة بقرار من المجلس في 22 مارس 2021 وتندرج أعمالها في إطار السياسة الخارجية والأمنية المشتركة (سي اف اس بي) بهدف تعزيز قدرة الاتحاد الأوروبي على منع الصراعات وتوطيد السلام وتعزيز الأمن الدولي وذلك من خلال تمويل العمليات وتدابير المساعدة.

المصدر وكالات الوسومأوكرانيا روسيا فرنسا

مقالات مشابهة

  • فرنسا تستخدم عائدات الأصول الروسية لتمويل الدعم العسكري لأوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»
  • حماس تدين استهداف الاحتلال للمتضامنة الأمريكية وتدعو إدارة بايدن لمراجعة سياستها
  • ما هي الدول التي علقت أو قيدت تصدير الأسلحة لإسرائيل؟
  • وقال كيربي: “حماس مسؤولة عن مقتلهم”، وكما قال الرئيس جو بايدن: قادة حماس سيدفعون ثمن ذلك. التقى الرئيس بالأمس مع فريق التفاوض لمناقشة الخطوات التالية. إن عمليات الإعدام التي جرت نهاية هذا الأسبوع تؤكد مدى إلحاح الأمر أكثر.” وأضاف كيربي:
  • ممر فلاديلفيا.. عقبة المفاوضات التي يتزرّع بها الاحتلال لإخفاء الفشل العسكري في غزة
  • تعرف على قائمة الدول التي أوقفت تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • قائمة الدول التي علقت أو قيّدت تصدير الأسلحة لإسرائيل
  • باحث سياسي: أوكرانيا تتوغل داخل الأراضي الروسية رغم تفوقها العسكري
  • لحماية القانون الإنساني الدولي.. أمريكا تحذ بريطانيا سرًا من تعليق الأسلحة لإسرائيل