قال حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، إنه لا بد من توفير مستلزمات الزراعة للفلاح المصري بكميات كافية وأسعار مناسبة لأجل تحسين وتطوير الزراعة، لافتاً إلى أنه لابد من دعم الفلاح في كل الاتجاهات.

وأضاف أبو صدام، خلال مداخلة في برنامج بتوقيت مصر، على قناة "العربي " أن مستلزمات الفلاح هي توفير الأسمدة والتقاوي والآلات الزراعية الحديثة والمياه، موضحاً أنه يجب دعم الفلاح ماديا ومعنويا وتوعويا.

وأوضح أنه يجب عدم الضغط على الفلاح المصري الفلاح المصري أكثر من ذلك، مشيراً إلى أنه عندما يصل كيس الشيبسي إلى 15 جنيها لا أحد يتحدث، وعندما يصل كيلو البطاطس إلى 25 جنيه يتم إلقاء اللوم على الفلاح المصري والدنيا تقوم وتقعد".

وأشار حسين عبد الرحمن، إلى أن الدستور المصري ينص على شراء المنتجات الزراعية الأساسية من الفلاح مع مراعاة تحقيق الفلاح هامش ربح معقباً " الفلاح مش الحيطة المائلة في البلد".

وواصل نقيب الفلاحين، أن "الفلاح المصري أقل واحد بياخد هامش ربح، وملهوش يد في ارتفاع الأسعار ولا انخفاض الأسعار"

اقرأ أيضاً«الزراعة» تطرح كميات من البيض بسعر 120 جنيها للكرتونة

وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزراعة الإنتاج الزراعي المنتجات الزراعية الإنتاج نقيب الفلاحين الفلاح الزراعة المصرية الفلاح المصري الفلاحين المصريين الفلاح المصری

إقرأ أيضاً:

هل توجد علاقة بين استخدام الهواتف المحمولة وزيادة خطر سرطان المخ؟

أجرت منظمة الصحة العالمية مراجعة جديدة للأدلة المنشورة عالميًا حول العلاقة بين استخدام الهواتف المحمولة وزيادة خطر الإصابة بسرطان المخ، وخلصت المراجعة إلى عدم وجود صلة بينهما. وأظهرت الدراسة، التي نشرت أمس الثلاثاء، أنه على الرغم من الزيادة الكبيرة في استخدام تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية، لم تحدث زيادة مقابلة في حالات الإصابة بسرطان المخ، حتى لدى الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف المحمولة لفترات طويلة أو منذ أكثر من عقد.

شمل التحليل النهائي 63 دراسة أجريت بين عامي 1994 و2022، وتم تقييمها من قبل 11 جهة بحثية من 10 دول، بما في ذلك هيئة الحماية من الإشعاع التابعة للحكومة الأسترالية. وأوضح مارك إلوود، أستاذ علم الأوبئة السرطانية في جامعة أوكلاند في نيوزيلندا والمشارك في إعداد الدراسة، أن المراجعة قيمت تأثير ترددات موجات الراديو المستخدمة في الهواتف المحمولة، وكذلك في التلفزيون، وأجهزة مراقبة الأطفال والرادارات، ولم تظهر أي من المسائل المدروسة زيادة في المخاطر.

بحثت المراجعة سرطانات المخ لدى البالغين والأطفال، وكذلك سرطان الغدد النخامية واللعابية وسرطان الدم، ولم تجد أدلة على وجود مخاطر مرتبطة باستخدام الهواتف المحمولة أو أجهزة الإرسال ومحطات البث، أو التعرض للإشعاعات بحكم طبيعة المهنة.

تأتي هذه المراجعة في أعقاب جهود سابقة، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية وهيئات صحية دولية أخرى عدم وجود دليل قاطع على وجود تأثيرات صحية ضارة ناتجة عن الإشعاع المستخدم في الهواتف المحمولة، لكنها دعت إلى إجراء مزيد من الأبحاث. وتصنف الوكالة الدولية لأبحاث السرطان حاليًا هذه الإشعاعات على أنها "يحتمل أن تكون مسرطنة" من الفئة بي2. ومع ظهور البيانات الجديدة، دعت المجموعة الاستشارية للوكالة إلى إعادة تقييم هذا التصنيف في أقرب وقت ممكن، ومن المتوقع صدور تقييم منظمة الصحة العالمية في الربع الأول من العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • تدريبات تأهيلية لـ إيشو على هامش مران الزمالك
  • قرب الإعلان عن قروض الفلاحين والمزارعين في العراق
  • منزل الفلاح المصرى القديم.. قطعة أثرية متميزة بمتحف كوم أوشيم
  • لماذا قرر البنك المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة؟ بيان رسمي يوضح الأسباب
  • "معلومات تغير المناخ" يستقبل وفد "الجايكا" والمركز المصري الدولي للزراعة من 12 دولة إفريقية
  • الفيضانات تكبد الفلاحين خسائر جسيمة و مطالب لوزير الفلاحة بتفعيل صندوق الكوارث
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتمويل المشروعات وزيادة الإنتاج
  • هل توجد علاقة بين استخدام الهواتف المحمولة وزيادة خطر سرطان المخ؟
  • أستاذ بـ«زراعة كفر الشيخ» يستعرض آليات عودة القطن المصري إلى الصدارة
  • إعلان حوثي عن اتفاق جديد بشأن مطار صنعاء وزيادة الرحلات وفتح وجهات جديدة