شددت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على تكثيف حملات إزالة كافة التعديات على الأرضي الزراعية وأملاك الدولة، والضرب بيد من حديد على أيدي المخالفين، لمنع أي تعدى جديد مع سرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة بكل حسم والتصدي لأي شكل من التعديات.

وأكدت محافظ البحيرة، على التنسيق بين كافة الجهات المعنية وقيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي أملاك الدولة والتصدي لجميع حالات البناء المخالف للحفاظ على الرقعة الزراعية وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

هذا وأسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية ضمن المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات بنطاق 7 مراكز عن إزالة 32 حالة تعدي على مساحة 6657 متر.

تمثلت الحالات، في إزالة 9 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 690 م2 بنطاق قرى الشجاعة الناصر، الشعراوي بمركز بدر، عبارة عن مباني بالطوب الأحمر، 4 حالات تعدي بناء مخالف في المهد خارج الحيز العمراني بمساحة 953 م2 عبارة عن بناء أسوار بالطوب الأبيض والأسمنت بإيتاي البارود.

كما تم إزالة 5 حالات تعدي بمساحة 825 م2 بالمحمودية، حالة تعدى على الأراضي الزراعية بمساحة 102 م2 بقرى الخريجين بوادي النطرون، حالتي تعدي بمساحة 910 م2 عبارة عن سور من أعمدة خرسانية ومباني بالطوب الأحمر والأبيض بحوش عيسى، 8 حالات تعدي بمساحة 2652 م2 بكوم حمادة، 3 حالات تعدي بمساحة 525 م2 عبارة عن شدات خشبية وحوائط برشيد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحيرة حملة إزالة حملة إزالة تعديات تعدی بمساحة حالات تعدی عبارة عن

إقرأ أيضاً:

إزالة 122 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

أعلن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، عن إزالة 122 حالة تعدٍ على الأراضي وأراضي أملاك الدولة بزمام المحافظة، ضمن المرحلة الثالثة بالموجة الــ23 لإزالة التعديات التي انطلقت السبت الماضي تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

مواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في بني سويف 

وأوضح المحافظ في بيان، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضي الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

إزالة 122 حالة تعد في بني سويف 

وكشف محافظ بني سويف في بيان صادر عن إدارة الإعلام بديوان عام المحافظة، اليوم، عن تلقيه تقريرًا أعدته الإدارة العامة لأملاك الدولة، عن إزالة 122 حالة تعدٍ منها 42 حالة تعد على 685 متر أراض أملاك دولة، و 80 حالة تعد على 4 أفدنة و14 قيراط أرض زراعية خاصة.

 

وشدد المحافظ على وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي جرى إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

 

الموجة الـ23 لإزالة التعديات في بني سويف 

يشار إلى أن الموجة الحالية من حملات الإزالة الموجة 23، تنفذ على 3 مراحل، بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي، وتلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس المنصرم، وجرى خلالهما إزالة 514 حالة تعدٍ ببناء مخالف على أراض أملاك دولة وأراض زراعية خاصة، وتختتم بالمرحلة الثالثة التي تنفذ خلال الفترة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: استمرار أعمال الموجة 23 لإزالة التعديات حتى 20 سبتمبر
  • إزالة 122 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 22 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والزراعية بالمحافظة   
  • أسوان تواصل إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 24 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالغربية
  • بني سويف: إزالة 114 حالة تعد على الأراضى الزراعية
  • ضمن الموجة الـ23.. إزالة 114 حالة تعد علي الأراضي الزراعية بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   
  • طبقًا للقانون.. استرداد 8 حالات تعدي على أراضي الدولة بالشرقية
  • محافظ المنيا: إزالة 88 حالة تعد على الأراضي الزراعية ضمن الموجة 23