كشف أحمد فايق رئيس قطاع البرامج بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تفاصيل إطلاق مسابقة كبرى للقرآن الكريم، وبرنامج تلفزيوني ضخم بالتعاون بين المتحدة ووزارة الأوقاف.

الشركة المتحدة: نحاول كل عام تنمية مهرجان العلمين وتوسعنا في الأنشطة بشكل كبير (فيديو) الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن عن خطة لترشيد استهلاك الكهرباء

ووجه "فايق"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "cbc"، اليوم الإثنين، الشكر لوزير الأوقاف، الذي تحمس بشدة للفكرة، ووجه بتسخير كل إمكانيات الوزارة لتنفيذ ذلك، موضحًا أن هذا المشروع ياتي في إطار فكرة اكتشاف المواهب بجميع المجالات، موضحًا أن الشركة لديها برنامج "كابيتانو مصر" لاكتشاف المواهب بالمجال الرياضي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياصة، وبرنامج "كاشتينج" لاكتشاف المواهب التمثيلية، وسيتم إذاعته قريبًا لاختيار 13 موهبة تمثيلية وسيكونوا أبطال أحد مسلسلات المتحدة الجديدة، بجانب برنامج لدعم البحث العلمي وريادة الأعمال مخصص من قبل وزارة التعليم العالي، والرئيس السيسي، يدعمه بـ 50 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر".

 

وتابع، أن المشروع مع وزارة الأوقاف كان حلم بالنسبة للشركة؛ لكون مصر هي دولة التلاوة وبها قامات كبيرة في تلاوة القرآن الكريم، والمشروع يهدف للبحث عن مواهب مثل الشيخ محمد رفعت وعبد الباسط عبد الصمد، وغيرهم، موضحًا أنه يتم حاليًا تشكيل لجنة علمية على أعلى مستوى من وزارة الأوقاف لوضع معايير علمية لاختيار الأصوات، منوهًا بأن السن والتقديم سكون مفتوح لجميع الأعمار والمحافظات، والأصوات التي ستكسب سيتم منحهم جوائز مالية بجانب تسجيل القرآن الكريم بصوتهم وإذاعتها عبر قناة "مصر قرآن كريم". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف وزارة الشباب وزارة التعليم تشكيل لجنة الرئيس السيسي الشيخ محمد رفعت الستات ميعرفوش يكدبوا برنامج تلفزيوني اكتشاف المواهب المتحدة للخدمات الاعلامية الشرکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

زراعات إستراتيجية.. إطلاق إستثمارات أجنبية كبرى جديدة

سجلت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية إستثمارات أجنبية كبرى جديدة في مجال الزراعات الإستراتيجية. في إطار الرواق الأخضر المتضمن تسهيلات للإستثمار الفلاحي في الولايات الجنوبية.

وقال مدير التنظيم العقاري واستصلاح الأراضي بالوزارة، وحيد تيفاني، في تصريحات للإذاعة الجزائرية، أن الوزارة تدرس حاليا العديد من المشاريع الكبرى في إطار الرواق الأخضر. مشيرا إلى أن بعضا منها قد دخل طور الإنجاز ويسعى للحصول على مساحات إضافية لكي يكتمل.

من جانب آخر، أوضح المسؤول أن الديوان الوطني للزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية سيعلن عن محافظ استثمارية جديدة لفائدة المتعاملين الاقتصاديين. تتضمن محيطات للاستصلاح عبر مختلف الولايات الجنوبية. كما سيتم طرح مساحات مسترجعة لم يتم استغلالها في المحافظ السابقة.

وأكد تيفاني، أن الوزارة تسعى لتحقيق إنتاجية عالية من هذه المستثمرات، بعد ملاحظة عدم دخول الكثير منها حيز الإنتاج. مما دفع بالوزارة إلى عقد لقاءات وطنية مع المستثمرين للوقوف على المشاكل التي تواجههم. على غرار المياه والكهرباء الفلاحية وفتح المسالك.

وكشف تيفاني عن إجراء جديد، جاء بعد لقاء مع ممثلي القطاعات المعنية جرى على مستوى وزارة الطاقة والمناجم. أفضى إلى مراجعة المسافة المرجعية بين الآبار وتقليصها من 1200 إلى 800 / 600 متر. ما من شأنه رفع نسبة المساحة المستغلة فعليا لكل مستثمرة فلاحية من 50 إلى 65 بالمائة.

وذكر تيفاني بأن الدولة ستسترجع الأراضي الفلاحية التي لم يتم استصلاحها بعد توفير كل شروط نجاحها. وتسلم لمستثمرين أكثر جدية وقدرة على الاستثمار، ملفتا إلى ضرورة عدم الإخلال بدفتر الشروط. إذ يمنع مثلا على المتعامل أن يغير نشاط مستثمرته إلى قطاع غير إستراتيجي. إلا بالحصول على موافقة مسبقة من وزارة الفلاحة، كما يمنع أيضا من البناء دون الحصول على إذن من الوزارة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى في شهر ميلاد النبي
  • غدا انطلاق الدورة “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي
  • إطلاق النسخة الأولى من “ورشة المواهب” للمصممين الإماراتيين بالتعاون مع “ليكول”
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن للإناث 7 الجاري
  • «الموهبة المعيار الوحيد».. تفاصيل انطلاق برنامج كاستينج لـ عمرو سلامة على «DMC»
  • رئيس أزهر سوهاج يشهد حفل تكريم الخاتمين للقرآن الكريم
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل في الدقم
  • عمرو سلامة يعلن موعد عرض برنامج المواهب الجديد «كاستنج» على dmc
  • زراعات إستراتيجية.. إطلاق إستثمارات أجنبية كبرى جديدة
  • «الأوقاف» تعلن جدول ندوات المنبر الثابت خلال شهر سبتمبر