اليوم الاثنين، 22 يوليو، يحمل معه سعادة وفرحة للعديد من المنازل في سوريا، حيث تم الإعلان رسميًا عن ظهور نتائج الصف التاسع لعام 2024. بعد انتهاء عمليات التصحيح التي تمت بدقة واحترافية عالية لضمان حصول كل طالب على ما يستحقه، أصبح بإمكان الطلاب الآن الاستعلام عن نتائجهم إلكترونيًا عبر الهاتف المحمول أو جهاز الحاسوب بخطوات بسيطة وسريعة.


نتائج التاسع سوريا 2024


أعلنت وزارة التربية السورية عن تفعيل الرابط الخاص بـ نتائج التاسع سوريا 2024، كما أوضحت الخطوات التي يلزم على الطلاب اتباعها للوصول إلى نتائجهم بسرعة ويسر، والتي تمثلت فيما يلي.

فتح موقع وزارة التربية السورية من هنا.الضغط فوق التبويب الخاص بالنتائج.تخصيص نتائج الصف التاسع
إدخال بيانات الطالب ومنها الاسم ورقم الاكتتاب.اختيار المحافظة التي يتبع إليها الطالب.النقر على مربع ” عرض النتيجة”.
وبذلك تظهر نتيجة الطالب بكافة التفاصيل التي يحتاج إلى معرفتها. الاستعلام عن نتائج التاسع عبر الرسائل النصية


إذا كان الطالب ليس لديه إنترنت للدخول إلى موقع الوزارة للاستعلام عن نتائج التاسع سوريا 2024، فهناك خدمة سريعة عملت الوزارة على توفيرها تتمثل في للوصول إلى النتائج عبر الرسائل النصية براحة تامة، والخطوات فيما يلي:

في رسالة نصية قصيرة اكتب فيها رقم الاكتتاب الخاص بك، ثم إرسالها على رقم 1550.بعد بضع دقائق سوف تصلك رسالة نصية تضم الدرجات الخاص بكل مادة وأيضًا المجموع المكلي.
 
الصف التاسع بسوريا


الآن وبعد حالة من الانتظار والترقب سيطرت على الطلاب وأولياء أمورهم تم الإعلان رسميًا من قِبل وزارة التربية السورية عن توفير نتائج طلاب الصف التاسع على الموقع الرسمي الخاص بها، ومن الأخبار السارة التي تم الإعلان عنها هي ارتفاع نسب النجاح عن العام الماضي، وهذا يدل على حدوث تحسن ملحوظ في جودة التعليم، وارتفاع قدرة الطلاب في الاستيعاب والحصول على المعلومات، كما تُشير إلى الجهد الكبير الذي يبذله هؤلاء الطلاب للحصول على أعلى نسب نجاح وبالتالي الاستبشار بمستقبل مثمر.

الصف التاسع السوري بيان بتوزيع الدرجات

في حالة حصول الطالب في المادة على درجة النهاية الصغرى يكون بذلك قد نجح في المادة، هذا وقد جاء توزيع الدرجات على المواد كما يلي:

النهاية الصغرى لمادة اللغة العربية300 درجة.
درجة النهاية الصغرى لمادة الرياضيات240درجة.
النهائية  لمادة العلوم العامة160 درجة
النهاية الصغرى لمادتي التربية الإسلامية80 درجة
النهاية الصغرى لمادة الدراسات الاجتماعية240 درجة
اللغة الإنجليزية160 درجة
مادة اللغة الفرنسية120 درجة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتائج التاسع نتائج التاسع في سوريا 2024 نتائج الصف التاسع سوريا 2024 برقم الاكتتاب نتائج الصف التاسع سوريا 2024 حسب الاسم رابط نتائج التاسع 2024 سوريا حسب الاسم موقع نتائج الصف التاسع سوريا 2024 نتائج التاسع 2024 نتائج التاسع 2024 رقم الاكتتاب سوريا رابط نتائج الصف التاسع 2024 موقع استخراج نتائج الصف التاسع وزارة التربیة السوریة نتائج التاسع الصف التاسع

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل قرار التحفيز التربوي الذي يتضمن لائحة الانضباط المدرسي، مؤكدة أن الهدف الأساسي للقرار هو ضمان بيئة تعليمية آمنة وداعمة للعملية التعليمية. 

تشمل هذه البيئة التأكيد على خلوها من التمييز، والتحرش، والمضايقات، والتعصب الأعمى، مع التركيز على تحقيق الأمن الفكري والراحة النفسية للطلاب.

حقوق الطالب في بيئة تعليمية آمنة

أوضحت الوزارة أنَّ من حقوق الطلاب الحصول على بيئة تعليمية تحترمهم وتعزز من قدرتهم على التعلم والنمو، حيث يجب أن تكون خالية من أي نوع من التمييز أو المضايقات. 

كما يتعين على الطلاب الحصول على نسخة من لائحة التحفيز والانضباط المدرسي، سواء كانت إلكترونية أو ورقية، عند قبولهم في المدرسة.

وينبغي أن يتلقى الطلاب الإرشادات والنصائح اللازمة لتحقيق النمو الشخصي والاجتماعي والأكاديمي.

تعزيز السلوك الإيجابي والمتميز

أحد الأهداف الرئيسية للقرار هو تعزيز السلوك الإيجابي والمتميز بين الطلاب. يشمل ذلك تطبيق الإجراءات التي تشجع على السلوكيات الإيجابية من خلال التعزيز الفوري والإشادة بالسلوك المتميز.

يتم تحديد نوع ودرجة التعزيز وفقًا للسلوك المراد تعزيزه ومرحلة العمر، مع توفير فرص متكافئة لجميع الطلاب لتعزيز سلوكياتهم الإيجابية.

مكافآت وتحفيز الطلاب المتميزين

ستقوم المدارس بتكريم الطلاب الذين يحققون معايير السلوك المتميز، حيث سيقوم رائد الفصل بتحفيز الطلاب المتميزين من خلال نظام محفزات الأداء. 

تشمل هذه المحفزات تكريم الطلاب على مستوى المدرسة أسبوعيًا، وعلى مستوى الإدارات التعليمية شهريًا. 

كما سيتم وضع أسماء الطلاب المتميزين سلوكيًا على لوحة إشراف المدرسة، ويُمنحون فرصة المشاركة في الرحلات المدرسية دون رسوم اشتراك.

دور أولياء الأمور في متابعة أداء الأبناء

أكد القرار على أهمية دور أولياء الأمور في متابعة حضور وانتظام أبنائهم وسلوكياتهم، وذلك من خلال التواصل مع المدرسة والاطلاع على الضوابط المدرسية وآليات تنفيذها. 

كما يُتيح لهم تقديم تظلمات بشأن أي إجراءات تأديبية تُقيد في سجلات الطالب أو أي إجراءات أخرى، ويجب تقديم التظلم إلى مدير المدرسة في غضون أسبوع من تاريخ الإخطار بالإجراء التأديبي.

كما يمكن للأولياء عرض الأمر على الإدارة التعليمية وطرح أفكارهم على مجلس الأمناء والآباء والمعلمين.

التدخلات التربوية والإجراءات الوقائية

تُشدد اللائحة على أهمية اتخاذ الإجراءات الوقائية والإنمائية للحد من ظاهرة العنف داخل المدارس. 

ويُعرف العنف على أنه الفعل العدواني الذي يقوم به الفرد بهدف إلحاق الضرر الجسدي أو النفسي لنفسه أو للآخرين، ويُشدد على ضرورة أن يتخذ الإخصائي الاجتماعي التدابير اللازمة للوقاية من هذه الظاهرة.

الشفافية والعدالة في تطبيق اللائحة

أكدت الوزارة على أهمية التزام جميع القائمين على تطبيق اللائحة بمبدأ الشفافية والعدالة والمساواة. 

يجب أن تتناسب العقوبات مع درجة الخطأ وتكراره، ويجب على المعلمين تطبيق إجراءات ضبط السلوك داخل الفصول والأنشطة المدرسية لضمان بيئة مدرسية آمنة قائمة على احترام المعلم وممارسة سلوكيات منضبطة تربويًا.

مقالات مشابهة

  • احجز الآن.. رابط الكشف الطبي للطلاب المستجدين بالجامعات في المحافظات
  • وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأسماء أوائل المحافظات المحررة
  • التربية: توفير جميع متطلبات المدارس استعدادا للعام الجديد 2024-2025
  • تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم
  • وزارة التربية تعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في عدن
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة
  • رابط التحويل بين المعاهد الأزهرية 2024 والخطوات
  • شروط التسجيل في برنامج تكافل الطلاب في السعودية
  • مجموعات التقوية والدعم التعليمي في المدارس: تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم