تفقد المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد اليوم الاثنين لجنة اختبارات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط الجديدة.

وجاء ذلك بحضور محمد ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ومحمد النمر مدير التعليم الفني وذلك لمتابعة اختبارات القدرات للطلاب المستوفين لشروط الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية للمياه طبقًا للطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في الشهادة الإعدادية بإعتبار الحد الادني لجميع المحافظات أسيوط، سوهاج، الأقصر، أسوان، قنا،  الوادي الجديد 270 للشهادة الإعدادية و473 للشهادة الازهرية، وذلك بالحضور لمقر المدرسة الفنية للمياه بمدينة أسيوط الجديدة.

والجدير بالذكر أن الاختبارات مُعدة لتناسب مستوى الطلاب وهى عبارة عن إختبار تحريري واختبار إلكتروني والمقابلة الشخصية والتى بناء عليها سيتم اختيار الطلاب بناءا على الحاصلين على أعلى الدرجات.  

وصرح المهندس على الشرقاوي أن المدرسة الفنية للمياه بمدينة أسيوط الجديدة تستقبل دفعة جديدة من أبنائنا الطلاب الأعلى درجات من ست محافظات وهم  أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، الأقصر، قنا، واسوان مع ضرورة الالتزام بعدد من التعليمات الهامة والتي من بينها حضور الطالب بمظهر لائق بمؤسسة تعليمية، وبرفقته ولى أمره ولا يسمح للمرافقين بدخول المدرسة حرصا على سلامة سير الاختبار.

وتنوه الشركة أنه تم تحديد موعد الاختبار للطلاب الذين تخلفوا عن الحضور فى الموعد المحدد لهم، يوم الخميس المقبل 25 يوليو 2024.

وأوضح أن الشركة تسعى جاهده لخدمة مواطنيها، حيث جاء الهدف الأساسي من الالتحاق بالمدارس الفنية هو اعداد كوادر بشرية شابة تساعد على رفع المستوى الادائي، بالإضافة إلى موكبه التطورات التي تحرص الشركة على القيام بها، والتي تأتى في ضوء خطة الشركة وتوجيهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والتي تعتبر التعليم الفني عنصرا محوريا في معادلة تحقيق التنمية وركيزة أساسية في بناء مستقبل مصر، والحاجة إلى عمالة مدربة من فنيين ومهندسين وغيرهم لمواكبة ذلك التطور الملحوظ مع التطلع لاستعادة سمعة العمالة المصرية في السوق العمل الإقليمي والدولي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط رئيس مياه أسيوط الفنیة للمیاه

إقرأ أيضاً:

التعليم تحدد آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب خلال العام الدراسي

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب بتطبيق العقوبات المتدرجة كالتالي: التنبيه الشفوي، والتنبيه الكتابي".


وقيام الطالب بأداء مهام مدرسية إضافية بعد انتهاء اليوم الدراسي، وقيام الطالب بأداء مهام وأعمال أخرى مدرسية إضافية بعد انتهاء اليوم الدراسي، وخصم بعض أو كل درجات السلوك في مادة أو أكثر، وتحويل الطالب للإخصائي الاجتماعي، واستدعاء ولي الأمر، والفصل المؤقت من المدرسة لمدة أسبوع، والفصل المؤقت من المدرسة لمدة أسبوعين، والفصل المؤقت من المدرسة حتى نهاية الفصل الدراسي، والفصل المؤقت من المدرسة لمدة عام دراسي كامل، والنقل تأديبيًّا إلى مدرسة أخرى، وتحويل الطالب لنظام الدراسة من الخارج".

وتطبيق العقوبات السالفة الذكر تدريجيا حالة ارتكاب الطالب أيًّا من المخالفات التالية:

بالنسبة إلى مخالفات الدرجة الأولى (البسيطة) فهي تتضمن:

التأخر عن الطابور الصباحي أو عدم المشاركة فيه دون عذر مقبول.

-التأخر عن الحضور في الوقت المحدد لبدء الحصة الدراسية، دون عذر مقبول،.

-عدم الالتزام بالزي المدرسي، أو الرياضي الخاص بالمدرسة، دون عذر مقبول.

-تطويل الشعر للأولاد أو القصات الغريبة للأولاد والبناتز

-عدم إحضار الكتب والأدوات المدرسية، دون عذر مقبول.

-عدم اتباع قواعد السلوك الإيجابي داخل الصف وخارجه، مثل عدم المحافظة على الهدوء، والانضباط أثناء الحصة،.

-إصدار أصوات غير لائقة داخل الصف أو خارجه.

-النوم أثناء الحصة الدراسية أو الأنشطة المدرسية الرسمية دون مبرر، بعد التأكد من الحالة الصحية للطالب،.

-تناول الطعام أثناء الحصص، وأثناء طابور الصباح، دون مبرر أو إذن، وبعد التأكد من الحالة الصحية للطالب،.

-عدم الالتزام بتسليم الواجبات، والتكليفات الموكلة إليه في الوقت المحدد، وسوء استعمال الأجهزة الإلكترونية كالحاسوب اللوحي، وغيرها أثناء الحصة الدراسية، ويشمل ذلك ممارسة الألعاب الإلكترونية، ووضع السماعات في الصف، وكل ما هو شبيه بهذه المخالفات، وفق تقدير لجنة الحماية المدرسية.

أما بالنسبة للمخالفات الدرجة الثانية (متوسطة الخطورة)، فتتضمن:

-التغيب عن المدرسة، دون عذر مقبول في أي وقت، بما فيها قبل وبعد الإجازات والعطل ونهاية الأسبوع، وقبل الامتحانات.

-الدخول إلى الفصل والخروج منه وقت الحصة، دون استئذان.

-عدم حضور الأنشطة والفعاليات المدرسية، دون عذر مقبول.

-التحريض على الشجار، أو تهديد أو تخويف أي من الزملاء في المدرسة، وإتيان ما من شأنه مخالفة الآداب العامة أو النظام العام بالمدرسة.

-قيم وعادات المجتمع كالتشبه بالجنس الآخر في الملبس والمظهر كقصات الشعر.

-وضع مساحيق التجميل على سبيل المثال، والكتابة على الأثاث المدرسي، أو مقاعد الحافلات المدرسية.

- اللعب بجرس الإنذار أو المصعد، وإحضار الهاتف المحمول، أو إساءة استعمال أي من وسائل الاتصال، وكل ما هو شبيه بهذه المخالفات، وفق تقدير لجنة الحماية المدرسية بالمدرسة.

أما فيما يخص مخالفات الدرجة الثالثة (الخطيرة) فهي تشتمل على التنمر بأنواعه، وأشكاله المختلفة، والغش أو الشروع فيه، ونقل ونسخ الواجبات والتقارير، والأبحاث أو المشاريع، ونسبتها لنفسه، والإساءة اللفظية، والتطاول على الطلاب أو العاملين أو ضيوف المدرسة، والتدخين داخل حرم المدرسة، وحيازة أدواته، ورفض التجاوب مع تعليمات التفتيش أو تسليم المواد الممنوعة، والخروج من المدرسة دون إذن، أو الهروب منها أثناء اليوم الدراسي، ومحاولة التشهير بالزملاء، والعاملين بالمدرسة في وسائل التواصل الاجتماعي، والإساءة لهم، وانتحال صفة الغير في المعاملات المدرسية، أو تزوير الوثائق الخاصة بالمدرسة، وإتلاف أو تخريب أثاث وأدوات المدرسة، ومرافقها، والاستيلاء عليها، والعبث والتخريب، وإتلاف الحافلات المدرسية، وإيذاء السائق أو المشرف أو مستخدمي الطريق، والاعتداء على سلامة جسد الآخرين بالمدرسة، غير المؤدي إلى حدوث أي إصابات للمعتدى عليه (الاعتداء الجسدي)، وعدم اتباع تعليمات الأمن والسلامة، وتصوير، وحيازة، ونشر وتداول صور العاملين بالمدرسة والطلاب، دون إذن منهم، وكل ما هو شبيه بهذه المخالفات، وفق تقدير لجنة الحماية المدرسية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة رفع صرف صحى البركة بحى غرب   
  • التعليم تحدد آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب خلال العام الدراسي
  • "الخولي" يتفقد الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة المنصورة الجديدة
  • «التعليم» تعلن تفاصيل المخالفات والعقوبات بلائحة الانضباط المدرسي
  • 4 مستويات للمخالفات السلوكية داخل المدارس
  • فتح باب تقديم الملفات لطلاب الثانوية العامة المُرشحين لجامعة اسيوط الجديدة التكنولوجية الأحد المقبل 
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بورشة تعزيز استدامة خدمات المياه في صعيد مصر
  • مجموعات التقوية والدعم التعليمي في المدارس: تفاصيل قرار وزارة التربية والتعليم
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. رابط وخطوات تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات
  • رئيس «مياه المنيا» يتفقد محطات بني مزار استعدادا للعام الدراسي