تمكنت مديرية التموين بالبحيرة، من إحباط بيع كميات كبيرة من الأسمدة المدعمة في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، تم التحفظ علي الكميات المضبوطة، وإتخاذ ابإجراءات القانونية.

وكانت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة محمد عبد العال - مدير المديرية، قد نظمت حملة مكبرة بوادى النطرون تحت إشراف سمير البلكيمي وكيل المديرية  ،بالتنسيق مع مباحث التموين أسفرت عن ضبط سيارة محمله بـ 235 شيكارة نترات نشادر مدعمه بإجمالى 11.

7 طن خاص بوزارة الزراعة مجهول المصدر ومحظور تداوله بالأسواق قبل البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعه 

وتم التحفظ على المضبوطات وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبها وجهت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط أسمدة مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء بالبحيرة

إقرأ أيضاً:

موعد الاحتفال بالمولد النبوي 2024.. وهذه أسعار الحلوى بالسوق وتخفيضات التموين

يُعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية الهامة التي يحتفل بها المسلمون في مختلف أنحاء العالم، حيث يمثل ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم. في عام 2024، من المتوقع أن يوافق المولد النبوي يوم 12 ربيع الأول، والذي سيصادف في شهر سبتمبر. وتستعد الدول الإسلامية للاحتفاء بهذه المناسبة بإقامة الفعاليات الدينية، وتلاوة القرآن الكريم، وتنظيم المسابقات الثقافية والدروس الدينية التي تذكر بسيرة النبي وأخلاقه العظيمة.

في مصر، وكثير من الدول العربية والإسلامية، يعتبر المولد النبوي عطلة رسمية تُعطل فيها المؤسسات الحكومية والمدارس، وتزدهر مظاهر الاحتفال في الشوارع والمساجد. يتجمع الناس للصلاة وإحياء الليالي بالذكر، وتوزيع الحلوى الشعبية الخاصة بالمناسبة. ويعد هذا اليوم فرصة للتأمل في القيم الدينية والإنسانية التي تجسدها سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وللتعبير عن مشاعر المحبة والتقدير لشخصه الكريم.

موعد المولد النبوي الشريف 2024 

حددت دارُ الإفتاءِ المصريةُ، موعد  المولد النبوي الشريف 2024 م من خلال استطلاع هلالَ شهرِ ربيع الأول لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا، بعد غروب شمس يوم أمس الثلاثاء الموافق التاسع والعشرين من شهر صفر لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا، الموافق الثالث من شهر سبتمبر الجاري  لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وبناء عليه تبين لها ثبوت الرؤية لتعلن أن المولد النبوي الشريف 2024 يكون يوم الأحد الموافق 12 من ربيع الأول 1446 هـ، و15 من سبتمبر الجاري 2024 م، حيث إن اليوم الأربعاء  الموافق 4 من سبتمبر 2024 م، هو غرة شهر ربيع الأول لعام 1446 هـ، وهو أول أيام شهر المولد النبوي، فقد تحقَّقَ لديها شرعًا وفقًا لنتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة بثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الأول لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا، وحيث يحين موعد  المولد النبوي الشريف 2024 بعد 11 يومًا من غرة شهر ربيع الأول.

مظاهر احتفال المولد النبوي الشريف

لدينا في مصر، تُعد حلوى المولد النبوي من أبرز مظاهر الاحتفال التي ارتبطت بهذه المناسبة عبر التاريخ، حيث يجتمع المصريون سنويًا في شهر ربيع الأول لشراء وتوزيع تلك الحلوى التي تحمل طابعًا خاصًا وروحانية الاحتفال بالمولد النبوي. تتنوع أشكال وأنواع الحلوى، فمنها السمسمية والحمصية والملبن، بالإضافة إلى عروسة المولد الشهيرة التي تُصنع من السكر وتُزين بالألوان الزاهية، وتُعد رمزًا تاريخيًا للاحتفالات. جرت العادة على أن تقدم الأسر المصرية هذه الحلوى كهدايا للأقارب والأصدقاء، مما يعزز روح التكافل والمودة بينهم. كما تُزين المتاجر والساحات بالزينة المضيئة، مما يخلق أجواء احتفالية تملؤها البهجة والفرح، وتمتزج فيها التقاليد الشعبية بالروحانية الدينية.

أسعار حلوى المولد النبوي 2024 أسعار حلاوة المولد في الأسواقالنوعالسعر (جنيه مصري)
كيلو حلاوة الكاجو450
كيلو الفستقية1000 - 1200
كيلو السمسمية160 - 180
كيلو الحمصية160 - 200
كيلو الفولية160 - 200
كيلو البندقية550 - 650
كيلو اللوزية400 - 450
أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكيةالوزن (كجم)السعر (جنيه مصري)
1 كجم سادة85
1 كجم سادة لوكس100
2 كجم سادة لوكس200
3 كجم سادة لوكس350
5 كجم سادة لوكس600
2 كجم فاخرة مكسرات300
3 كجم فاخرة مكسرات450
5 كجم فاخرة مكسرات750
أسعار حلاوة المولد في مجمعات التموينالوزن (كجم)السعر (جنيه مصري)
1 كجم سادة115
1 كجم سادة لوكس145
2 كجم سادة لوكس285
3 كجم سادة لوكس458
5 كجم سادة لوكس825
2 كجم فاخرة مكسرات450
3 كجم فاخرة مكسرات675
5 كجم فاخرة مكسرات1100
تخفيضات وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تخفيضات تصل إلى 25% على أسعار حلاوة المولد في المجمعات الاستهلاكية ومجمعات التموين، مما يوفر فرصة رائعة لشراء الحلوى بمناسبة المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • آخر تحديث.. ارتفاع أسعار العملات اليوم الجمعة بالسوق السوداء
  • ضبط 4 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط قضايا عملة بالسوق السوداء بقيمة 8 ملايين جنيه
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في القليوبية
  • موعد الاحتفال بالمولد النبوي 2024.. وهذه أسعار الحلوى بالسوق وتخفيضات التموين
  • لتحقيق أرباح مادية.. حبس مدير شركة دعاية دون ترخيص في العجوزة
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • لتحقيق أرباح مادية.. التحقيق مع مدير شركة دعاية دون ترخيص في العجوزة
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • التصدي لمحاولة ترويج 16 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء