الولايات المتحدة – كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي أن سبب تأخر الرئيس جو بايدن في الانسحاب من السباق الرئاسي يعود إلى أنه شكك جزئيا في فرص نجاح نائبته كامالا هاريس بوجه المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقالت مصادر للموقع إن الرئيس البالغ من العمر 81 عاما وكبار مستشاريه أعربوا عن مخاوفهم بشأن ما إذا كانت هاريس على مستوى التحدي المتمثل في مواجهة ترامب.

وقرر بايدن في نهاية المطاف الانسحاب تحت ضغط من الحزب الجمهوري وأيد هاريس، لكن مخاوفه الخاصة تعكس تساؤلات أوسع بين بعض القادة الديمقراطيين حول هاريس كمرشحتهم في نوفمبر المقبل.

وحسب “أكسيوس” سيكون الأسبوع المقبل حاسما بالنسبة لهاريس (59 عاما) لإثبات خطأ المشككين بينما تتحرك بسرعة لمحاولة تطهير المجال من المنافسين المحتملين على ترشيح الحزب الديمقراطي.

وسرعان ما أيد بيل وهيلاري كلينتون والعديد من المشرعين الديمقراطيين هاريس، لكن آخرين، بما في ذلك رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، والزعيم الديمقراطي في مجلس النواب حكيم جيفريز، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر والرئيس السابق باراك أوباما، لم يفعلوا ذلك.

وكانت العلاقة بين بايدن وهاريس متوترة في كثير من الأحيان. شعر موظفو البيت الأبيض بأن هاريس لم تكن تجيد العمل ضمن فريق واسع، وابتعدت عن أي مهمة تنطوي على مخاطر.

لكن بعض مساعدي هاريس شعروا أيضا بأن البيت الأبيض، خصوصا المسؤولة أنيتا دان، لم تكن تساعد نائبة الرئيس. وفي بعض الأحيان، شكك مساعدو هاريس في أن فريق بايدن لا يريد منح هاريس فرصا للتألق لتجنب رؤيتها بديلا له في الانتخابات الرئاسية.

وقال مساعدون لكليهما للموقع إن بعض التوترات بين فريقي بايدن وهاريس ترجع إلى أن الشخصين لا يتفقان على المبادئ الأساسية. وأضافوا أن هاريس كانت حذرة ومترددة في المشاركة بالأحداث التي لم تكن خاضعة لرقابة مشددة.

كما أن وقت هاريس كنائب للرئيس كان صعبا في بعض الأحيان، وقد تم تحديده جزئيا من خلال معدل تبديل كبير للموظفين. فمن بين 47 موظفا مدرجين في عام 2021، لا يزال خمسة فقط يعملون لديها حتى ربيع هذا العام.

المصدر: Axios

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لمجموعة CNPC يعلن إنفاذ العديد من المشروعات النفطية فى السودان

قام رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني- الإفريقي، اليوم بزيارة إلى مقر مجموعة CNPC الصينية العاملة في مجال النفط والتي تعد من كبرى الشركات العاملة فى مجال صناعة واستخراج النفط في السودان.وتلقى رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة شرحاً ضافياً من السيد داي هوليانق الرئيس التنفيذي لمجموعة CNPC حول خطط وبرامج ومشروعات الشركة المستقبلية في السودان.وأكد الرئيس التنفيذي حرص المجموعة ورغبتها وإستعدادها لدعم وإنفاذ مشروعات النفط في السودان والمساهمة في إعمار المنشأت النفطية التي دمرتها المليشيا الإرهابية المتمردة، ومواصلة العمل في الاستكشاف النفطي في البلاد وتطوير قطاع النفط.وعقد رئيس مجلس السيادة اجتماعاً مع إدارة مجموعة CNPC ، حيث أكد اللقاء على آفاق التعاون المشترك في مجال صناعة وتطوير قطاع النفط والتوسع فى مجال الإستكشافات النفطية الجديدة في السودان.من جانبه أشار وزير الطاقة والنفط المكلف دكتور محي الدين نعيم محمد سعيد في تصريح صحفي الى أن اللقاء كان مثمراً حيث أمن على دور الشركة فى تطوير قطاع النفط في السودان ، وقال ” إن الشركة تعمل الآن فى مربع (٦)، لافتاً إلى أن رئيس مجلس السيادة أكد على أهمية إستمرار العلاقات الإقتصادية بين البلدين وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه الشركة للقيام بنشاطاتها الإستكشافية ودفع مجالات تطوير النفط، ومعالجة ديون الشركة والتوسع فى الاستكشاف الجديدة.وأكد أن الشركة الصينية تمثل طوق النجاه لقطاع النفط فى أعقاب التخريب الذي طال المنشآت النفطية بسبب التدمير الذي قامت به المليشيا الإرهابية المتمردة في هذا القطاع الحيوي.وأضاف وزير الطاقة والنفط المكلف أن اللقاء يعد اختراق كبير وحقيقي في مسيرة التعاون الإقتصادي الاستراتيجي بين البلدين ، وتطوير صناعة النفط في السودان ، معرباً عن أمله فى أن تكون زيارة رئيس مجلس السيادة إلى الصين بداية لمزيد من التعاون المشترك بين السودان والصين في كافة المجالات.وقال سيادته أن شركة CNPC تمثل نموزج للتعاون الإقتصادي الكبير بين البلدين وأسهمت فى نقل تكنولوجيا صناعة النقط وتدريب الكوادر السودانية في هذا المجال.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • الخارجية الإيرانية: اتهامنا بالتدخل بالانتخابات الأمريكية مرفوض ومتحيز
  • تونس.. إطلاق سراح مرشح للانتخابات الرئاسية
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات
  • الرئيس التنفيذي لمجموعة CNPC يعلن إنفاذ العديد من المشروعات النفطية فى السودان
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • أعضاء مجلس تروكوت بالدريوش يسحبون الثقة من الرئيس