أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط، الإثنين، العضو القيادي بجماعة العدل والإحسان، بوبكر الونخاري، بعشرة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، كما قضت تعويض للمطالب بالحق المدني قدره 25 ألف درهم.

وكان الونخاري اعتقل في 21 فبراير الفائت من أمام السفارة السعودية في الرباط، وتوبع في حالة سراح من أجل إهانة موظف عمومي.

وفي تصريح سابق، قال دفاع الونخاري في تصريح لـ »اليوم24″ إن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط قرر متابعة الونخاري عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان في حالة سراح مع أداء كفالة 5000 درهم.

وتقول جماعة العدل والإحسان، إن عضو الأمانة العامة لدائرتها السياسية، اعتقل حين ذهب للاستفسار عن سبب رفض تمكينه من تأشيرة أداء مناسك العمرة، إلا أن وسائل إعلام شددت على أن الونخاري دخل في مشاجرة مع حارس أمن في باب السفارة، بينما كان يلتقط صورا للمؤسسة الديبلوماسية.

كلمات دلالية الرباط العدل والإحسان محاكمة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الرباط العدل والإحسان محاكمة العدل والإحسان

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالفيوم

أصيب 3 فتيات ووالدتهم بالفيوم بكدمات وسحجات وكسور في اليد والساقين وارتجاج في المخ فى حادث إنقلاب سيارة ملاكى بطريق بحر سنورس بمدينة الفيوم، بدائرة قسم شرطة أول وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

كان مدير أمن الفيوم قد تلقى اخطارا  من مأمور قسم شرطة أول الفيوم يفيد بورود اشارة من شرطة النجدة تفيد تلقيها  بلاغ بانقلاب سيارة ملاكى فى مياه بحر سنورس بدائرة القسم.

وعلى الفور انتقلت اجهزة  الأمن وقوات الحمايه المدنيه وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعه ، وتمكنت قوات الحمايه المدنيه من انقاذ من كانو بالسيارة، و تبين إصابة ٣ فتيات ووالدتهم  بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين وارتجاج في المخ، وتم نقلهم الى مستشفى الفيوم العام، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

حادث اخر

وفى حادث سابق لقي مواطن بالفيوم  مصرعه واصيب اخر فى حادث انقلاب سياره ربع نقل فى  طريق القاهرة -أسيوط الصحراوي الغربي نطاق محافظة الفيوم ، وتم نقل الجثة والمصاب إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة التى تولت  التحقيق.

كان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة بتلقيها بلاغاً من قائدي السيارات بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بطريق القاهرة اسيوط الصحراوي الغربي نطاق المحافظة ووجود حالة وفاة ومصاب.

وعلى الفور انتقلت اجهزة  الأمن و سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث وتبين ان الحادث وقع  بسبب انفجار الإطار الأمامي للسيارة مما افقد قائدها السيطرة عليها وادى ذلك ذلك الى  انقلابها فى نهر الطريق ووفاة شخص وإصابة آخر.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف الجهات المختصة ،وتم نقل  المصاب لذات المستشفى لعمل الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج اللازم .

تم تحرير محضر بالحادث واخطرت النيابة العامة التى امرت بندب المهندس الفنى لبيان اسباب الحادث وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبى على المتوفى لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك وتولت التحقيق.

 

مقالات مشابهة

  • إعادة تهيئة أشهر شوارع الدارالبيضاء تقطع مع النخيل وتعوضها بأشجار “البلاتان” الغابوية
  • إصابة 4 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالفيوم
  • وظيفة براتب 42 ألف جنيه شهريا بالسفارة الأمريكية.. اعرف التفاصيل
  • كويتية تنجو من الإعدام قبل التنفيذ بساعات.. وشنق 6 آخرين بجرائم قتل
  • وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية
  • أسعار الكتب الخارجية لطلاب المرحلة الابتدائية 2024/2025
  • «اقتصادية مستقبل وطن» تواصل اجتماعاتها لمناقشة أهم القضايا ذات الأولوية
  • قيادي بحزب العدل: لقاء السيسي وأردوغان يعيد رسم خريطة المنطقة
  • وزير العدل ومحافظ المنوفية يفتتحان المكتب الرقمي لخدمات النيابة العامة بقويسنا
  • غادة عون: مستعدة للتوجه الى مكان توقيف رياض سلامة لاستجوابه