أعلنت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أن مقاتليها تمكنوا من تفجير جزء من نفق بقوات تابعة للجيش الإسرائيلي واستهداف دبابة "ميركافاه 4" غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت كتائب "القسام" في بيان اليوم الاثنين "تمكن مجاهدو القسام من تفجير جزء من نفق بقوات هندسة العدو أثناء ضخهم لغاز متفجر بداخله ما أحدث انفجارا عكسيا باتجاه قوات العدو في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع".

وفي بيان منفصل أفادت كتائب "القسام" باستهدفها دبابة "ميركافاه 4" بقذيفة "الياسين 105" وبالعمل الفدائي باستخدام عبوة "شواظ" في حي الفرقان بتل السلطان غرب مدينة رفح".

وقال مراسلنا إنه تم رصد هبوط مروحيتي تابعتين للجيش الإسرائيلي للإجلاء والإنقاذ غربي مدينة رفح.

وكانت كتائب القسام أعلنت قبل يومين إيقاع مجموعة من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح، في عملية مركبة شرق مدينة رفح جنوبي غزة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح حماس استهداف جزء قوات اسرائيلية مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل

غزة -الوكالات

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، “فيديو” جديدًا،، يظهر فيه عدد من الأسرى الإسرائيليين الذين تأكد مقتلهم في غزة، يناشدون فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإتمام الصفقة.

بدأ “الفيديو” بمشاهد لإسرائيليين يبكون على فقدان أقربائهم من الأسرى في غزة، ثم تظهر نعوشًا ملفوفة بالعلم الإسرائيلي وحاخامات يؤدون طقوس الدفن، ويسمع في الخلفية موسيقى حزينة لأغنية “I’M COMING HOME”.

** الإعلام العسكري**
????????????
الفيديو الجديد من 'القسام'
لولا شوي كان بكاني????
يوجد عبقري حقيقي هناك في الأنفاق. هذا عمل على مستوى آخر.

بالنسبة للفيديو القادم عندي طلب من اخواننا لو بيستعملو اغنية ‘The Final Countdown’ لفرقة Europe بكون ممنون ???????? pic.twitter.com/5yQrXOwMgV

— ???? ♏️ichael Lens ???????????? (@49ers_4ver) September 6, 2024

وتُعد الأغنية أحد الأعمال الموسيقية التي تستخدم بشكل متكرر في سياقات توثيق لحظات العودة إلى الوطن، سواء للمحاربين العائدين من الخدمة العسكرية أو الأفراد بعد فترات غياب طويلة، وقد صدرت في عام 2010 وحققت ملايين المشاهدات على “يوتيوب”.

حديث الأسرى قبل مقتلهم

تحدث الأسرى في التسجيل -قبل مقتلهم- إلى الشعب الإسرائيلي، مطالبين إياهم بممارسة الضغوط على حكومتهم لإتمام صفقة تبادل وإطلاق سراحهم.

ويقول الأسير الإسرائيلي-الأمريكي القتيل هيرش غولدبرغ بولين في التسجيل: “الأسوأ من ذلك هو أن بلدي إسرائيل، تحاول قصفي دون توقف”.

وانتقد الأسير الكسندير لوبانوف تصرفات الحكومة الإسرائيلية، وقال: “الآن أنتم تستمرون في الفشل في كل محاولة لإطلاق سراحنا أحياء”.

وقالت الأسيرة عدين يروشلمي: “أنا أتوجه إليك بينامين نتنياهو الذي حرر أكثر من 1000 أسير في صفقة شاليط، حاليًا يطلبون أقل من الربع في كل شخص منا، أنا غير قادرة على الفهم.. هل أنا أساوي أقل؟”.

وفي نهاية “الفيديو”، ظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقتطفات يشدد فيها على أن الحكومة تعمل جاهدة لإعادة الأسرى إلى وطنهم، لكن “الفيديو” اختتم بصورة ساعة رملية تحمل رسالة “الوقت ينفد…”.

يُذكر أنه قد تم العثور على جثث الأسرى الستة فجر الأحد الماضي.

مقالات مشابهة

  • برصاصة في الرأس.. جيش الاحتلال الصهيوني يغتال متضامنة أمريكية جنوبي نابلس بالضفة الغربية (صور+فيديو)
  • بعد 10 أيام من العدوان والحصار.. العدو الصهيوني ينسحب من مدينة جنين
  • بالفيديو: كتائب القسام تنشر فيديو لأسير إسرائيلي
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • شاهد.. كتائب القسام تنشر فيديو جديد لأسرى إسرائيليين قُتلوا في غزة.. عاجل
  • استشهاد طفل بغارة إسرائيلية استهدفت مخيم المغازي
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • القسام تعرض مقطع فيديو لأسيرين صهيونيين قتلى في غزة (فيديو)
  • عاجل | كتائب القسام: سننشر مساء اليوم تسجيلا مصورا للأسيرين القتيلين ألكسندير لوبنوف وكارميل جات
  • لليوم الثالث على التوالي ..العدو الصهيوني يواصل عدوانه على مدينة ومخيم طولك