واصلت أسعار الفائدة على حسابات التوفير العادية في بنكي "الأهلي ومصر" ثباتها دون تغيير يذكر للشهر الرابع على التوالي منذ أبريل، بعدما قرر البنكان رفعها لنسبة 12.5% عقب إعلان المركزي المصري في فبراير بزيادة معدلات الإيداع بمقدار 200 نقطة أساس، والتي تابعها بزيادة أخرى بلغت 600 نقطة في اجتماع استثنائي خلال مارس 2024.

وأبقت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها الأسبوع الماضي أسعار الفائدة كما هي دون تغيير عند 27.25% على الإيداع ولـ 28.25% على الإقراض، وسط توقعات من محللين وبنوك استثمارية بأن يبدأ "المركزي" دورة تخفيض الفائدة في اجتماع سبتمبر المقبل.

يبدأ فتح حساب التوفير التقليدي في البنك الأهلي المصري وبنك مصر بحد أدني من 3 آلاف جنيه، وهو ذات المبلغ الذي يبدأ منه احتساب العائد بدورياته الأربعة.

وفيما يلي تستعرض «الأسبوع» تفاصيل أسعار الفائدة على حساب التوفير التقليدي داخل البنكين

أسعار الفائدة على حساب توفير البنك الأهلي المصري

- سعر الفائدة على الرصيد من 3 آلاف حتى 5 آلاف جنيه: شهري 5.50%، ربع سنوي 5.55%، ونصف سنوي 5.60%، سنوي 5.70%

- على الرصيد أعلى من 5 آلاف حتى 100 ألف جنيه: شهري 8.50%، ربع سنوي 8.55%، ونصف سنوي 8.60%، سنوي 8.70%

- سعر الفائدة على الرصيد أعلى من 100 ألف حتى 500 ألف جنيه: شهري 8.75%، ربع سنوي 8.85%، ونصف سنوي 8.90%، سنوي 9%

- على الرصيد أعلى من 500 ألف حتى 2 مليون جنيه: شهري 9.50%، ربع سنوي 9.60%، ونصف سنوي 9.75%، سنوي 10%

- على الرصيد أعلى من 2 مليون حتى 5 ملايين جنيه: شهري 10.30%، ربع سنوي 10.35%، ونصف سنوي 10.40%، سنوي 10.50%

- سعر الفائدة على الرصيد أعلى من 5 ملايين حتى 10 ملايين جنيه: شهري 11.30%، ربع سنوي 11.35%، ونصف سنوي 11.40%، سنوي 11.50%

- سعر الفائدة على الرصيد أعلى من 10 ملايين حتى 20 مليونا جنيه: شهري 11.80%، ربع سنوي 11.85%، ونصف سنوي 11.90%، سنوي 12%

- سعر الفائدة على الرصيد من 20 مليونا جنيه فأكثر: شهري 12.30%، ربع سنوي 12.35%، ونصف سنوي 12.40%، سنوي 12.5%

أسعار الفائدة على حساب توفير بنك مصر

- سعر الفائدة على الرصيد من 3 آلاف حتى 5 آلاف جنيه: شهري 10.25%، ربع سنوي 10.50%، ونصف سنوي 10.625%، سنوي 10.75%

- سعر الفائدة على الرصيد أكثر من 5 آلاف حتى 50 ألف جنيه: شهري 10.50%، ربع سنوي 10.75%، ونصف سنوي 10.875%، سنوي 11%

- سعر الفائدة على الرصيد أكثر من 50 الف حتى 250 الف جنيه: شهري 11%، ربع سنوي 11.250%، ونصف سنوي 11.375%، سنوي 11.50%

- سعر الفائدة على الرصيد أكثر من 250 الف حتى 500 الف جنيه: شهري 11.50%، ربع سنوي 11.75%، ونصف سنوي 11.875%، سنوي 12%

- سعر الفائدة على الرصيد أكثر من 500 الف جنيه: شهري 12%، ربع سنوي 12.25%، ونصف سنوي 12.375%، سنوي 12.50%

اقرأ أيضاًصافي الأصول الأجنبية بالمركزي المصري يحقق فائضا للشهر الثاني على التوالي

مصدر بالمركزي: تدفقات النقد الأجنبي لمصر تنمو 200% بعد تحرير الصرف

بعد قرار المركزي.. أعلي فائدة على حساب توفير في القطاع المصرفي المصري

أسعار الفائدة على شهادات البنك الأهلي المصري (التفاصيل الكاملة)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بنك مصر المركزي المصري البنك الأهلي المصري سعر الفائدة حساب التوفير حساب توفير بنك مصر حساب توفير البنك الأهلي المصري أسعار الفائدة على حساب آلاف حتى سنوی 10 سنوی 12

إقرأ أيضاً:

حجم النفايات البلاستيكية العالمية يصل إلى 57 مليون طن سنويًا ويُلقى في المحيطات

يُنتج العالم 57 مليون طن (52 مليون طن لكل متر) من النفايات البلاستيكية كل عام ويتخلص منها في أعماق المحيطات لتصل إلى أجساد البشر وفقًا لدراسة جديدة قالت إن أكثر من ثلثي هذه النفايات تأتي من جنوب الكرة الأرضية.

اعلان

إن التلوث الذي ينتج سنويًا يكفي لملء حديقة سنترال بارك في مدينة نيويورك بالنفايات البلاستيكية وليصل ارتفاعها إلى ارتفاع مبنى إمباير ستيت، وفقًا لباحثين في جامعة ليدز في المملكة المتحدة.

فحص الباحثون النفايات التي يتم إنتاجها في أكثر من 50 ألف مدينة وبلدة في جميع أنحاء العالم من أجل دراسة نُشرت في مجلة "Nature" يوم الأربعاء.

تلويث نهر لاس فاكاس بسبب الزجاجات البلاستيكية والنفايات العائمة قرب مدينة جواتيمالاAP

فحصت الدراسة النفايات البلاستيكية التي تُلقى في البيئة الطبيعية، مستثنيةً تلك التي تُرسل إلى مكبات النفايات أو تُحرق بشكل صحيح.

وأوضح مؤلفو الدراسة، أن الحكومات تفشل في إدارة النفايات بشكل فعال بالنسبة لـ15% من سكان العالم، مشيرين إلى أن هذا العجز يساهم بشكل كبير في زيادة إنتاج النفايات البلاستيكية في مناطق مثل جنوب شرق آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

وأكدت الدراسة أن هذه المشكلة تؤثر بشكل خاص على 255 مليون شخص في الهند.

وحدة تخزين نفايات بلاستيكية في السويدAP

وبحسب كوستاس فيليس، مؤلف الدراسة وأستاذ الهندسة البيئية في جامعة ليدز البريطانية، فإن مدينة لاغوس النيجيرية تُعتبر المدينة الأكثر تلوثًا بالبلاستيك على مستوى العالم. وتأتي بعد لاغوس في قائمة المدن الأكثر تلوثًا بالبلاستيك كل من نيودلهي، ولواندا في أنغولا، وكراتشي في باكستان، والقاهرة في مصر.

وتتصدر الهند دول العالم في إنتاج النفايات البلاستيكية، وتنتج 10.2 مليون طن سنويًا (9.3 مليون طن للمتر)، أي أكثر بكثير من ضعف الدول التي تليها في التلوث، أي نيجيريا وإندونيسيا.

Relatedعشرات القتلى والجرحى في حادث تدافع بالهند أثناء الاحتفال بمناسبة دينية حضرها ربع مليون شخصفيضانات كارثية في الهند وبنغلاديش: ارتفاع حصيلة القتلى إلى 30 شخصاً ومئات الآلاف بلا مأوىفيضانات مدمرة في جنوب الهند تتسبب في تدمير المنازل وسقوط ضحايا

وقال فيليس، إن الصين التي غالبًا ما تُوصم بالتلوث تحتل المرتبة الرابعة، لكنها تخطو خطوات هائلة في الحد من النفايات. أما الدول الأخرى الأكثر تلوثًا بالبلاستيك فهي باكستان وبنغلاديش وروسيا والبرازيل.

هذه الدول الثمانية مسؤولة عن أكثر من نصف التلوث الناجم عن البلاستيك في العالم، وفقًا لبيانات الدراسة.

وتحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة 90 في قائمة الدول من حيث معدلات التلوث البلاستيكي، حيث تسجل أكثر من 52,500 طن من النفايات البلاستيكية (47,600 طن لكل مليون متر مربع).

في المقابل، تأتي المملكة المتحدة في المرتبة 135، حيث تسجل حوالي 5,100 طن من النفايات البلاستيكية (4,600 طن لكل مليون متر مربع)، وفقًا للدراسة.

أول معاهدة بشان النفايات البلاستيكية

اتفقت معظم دول العالم في عام 2022 على إبرام أول معاهدة ملزمة قانونًا -تشمل المحيطات- بشأن النفايات البلاستيكية. وستعقد المفاوضات النهائية للمعاهدة في كوريا الجنوبية في نوفمبر/تشرين الثاني.

استخدمت الدراسة الذكاء الاصطناعي للتركيز على المواد البلاستيكية التي تم حرقها بشكل غير صحيح، ما يمثل حوالي 57% من التلوث، أو التي تم إلقاؤها فقط.

وقال فيليس إنه في كلتا الحالتين فإن المواد البلاستيكية الدقيقة للغاية أو البلاستيك المتناهية في الصغر هي التي تحوّل حجم المشكلة من مصدر إزعاج بصري على الشواطئ وتنغيصا على الحياة البحرية إلى تهديد لصحة الإنسان.

فتاة تحمل كيسًا بلاستيكيًا ملقى في مياه المحيط بالقرب من شاطئ كوباكابانا في ريو دي جانيروAP

هذا العام، تناولت العديد من الدراسات انتشار الجسيمات البلاستيكية الدقيقة في مياه الشرب وأنسجة البشر، بما في ذلك القلب والدماغ والخصيتين. ورغم هذه الأبحاث، لا يزال الأطباء والعلماء غير متأكدين تمامًا من مدى التهديدات الصحية المحتملة لهذه الجسيمات.

اعلان

وأشار فيليس إلى أن "القنبلة الموقوتة الكبرى تتجسد في انتشار المواد البلاستيكية الدقيقة، التي يتم تسريبها بشكل رئيسي إلى جنوب الكرة الأرضية". وأضاف: "المشكلة بالفعل هائلة، إذ نجد هذه الجسيمات في الأماكن الأكثر نُدرة، من قمم إيفرست إلى خندق ماريانا في المحيط، وفي الهواء الذي نتنفسه، والطعام الذي نأكله، والمياه التي نشربها".

وتتوقع الأمم المتحدة أن يرتفع إنتاج البلاستيك من حوالي 440 مليون طن سنويًا إلى أكثر من 1200 مليون طن. وقد صرحت بأن "كوكبنا يختنق بالبلاستيك".

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: من ربات بيوت إلى حارسات للغابات.. إندونيسيات يكسرن الأعراف لحماية البيئة يوم البيئة العالمي.. غوتيريش يدعو إلى فرض ضرائب على شركات الوقود الأحفوري اقتصادي ورفيق بالبيئة... فرنسا تعرض الجيل الجديد للقطار فائق السرعة البيئة نفايات بلاستيكية ميكروبلاستيك بلاستيك تلوث الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: نتنياهو يتمسك بممر فيلادلفيا وواشنطن تدعم حق إسرائيل في استهداف المسلحين بالضفة يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا روسيا فرنسا إسرائيل أوكرانيا غزة فولوديمير زيلينسكي طلبة - طلاب موسكو أفريقيا المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • بعد قرار «المركزي».. أعلى سعر فائدة على شهادات الادخار في بنكي «الأهلي ومصر»
  • البنك المركزي: حصيلة بيع أذون الخزانة تغطي 129% بإجمالي 71 مليار جنيه
  • بنكا «الأهلي ومصر» يطرحان شهادات ادخار بأجل سنة وترقب لقرار «المركزي» اليوم
  • استقرار أسعار الذهب محلياً لليوم الرابع على التوالي
  • حجم النفايات البلاستيكية العالمية يصل إلى 57 مليون طن سنويًا ويُلقى في المحيطات
  • اقتصاد أستراليا يسجل أضعف نمو سنوي منذ عام 1991- 1992
  • بمرتب شهري 9 آلاف جنيه وحوافز.. وظائف لجميع المؤهلات
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 73.47 دولار للبرميل
  • بقيمة 3 مليون جنيه.. الداخلية تواصل جهود لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • أسعار النفط تواصل تكبد الخسائر المتتالية