دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفت وزارة الطيران المدني في مصر، الاثنين، صحة ما جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن سقوط طائرة مصرية ومصرع جميع ركابها.

وقالت وزارة الطيران المدني، في بيان: "نود أن نؤكد أن هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة". 

ودعت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى "توخى الدقة والحذر قبل نشر أو تداول أي أخبار أو معلومات قد تثير البلبلة والقلق بين المواطنين"، بحسب البيان.

كانت تدوينات متشابهة المحتوى زعمت "سقوط طائرة ركاب مصرية ووفاة جميع ركابها 293"، جرى تناقلها بشكل متكرر، وهو ما أكدت وزارة الطيران المدني عدم صحته.

مصرالطيرانحوادث الطيراننشر الاثنين، 22 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الطيران حوادث الطيران

إقرأ أيضاً:

شركة الطيران الأيرلندية تلغي جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب

أعلنت صحيفة "يسرائيل هيوم"، اليوم الخميس، أن شركة الطيران الأيرلندية "رايان إير" قررت إلغاء جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر المقبل. 

 

جاءت هذه الخطوة في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة في المنطقة، حيث قررت الشركة تعليق خدماتها لتجنب المخاطر المرتبطة بالسفر في الوقت الحالي. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن "رايان إير" كانت قد ألغت في وقت سابق عددًا من الرحلات إلى تل أبيب، إلا أن القرار الأخير يشمل جميع الرحلات دون استثناء حتى نهاية الشهر الجاري. 

 

وأعربت الشركة عن أسفها للعملاء الذين تأثرت خطط سفرهم بهذا القرار، مشيرة إلى أنها تعمل على تقديم التعويضات اللازمة وتوجيه العملاء المتضررين لإعادة حجز تذاكرهم أو الحصول على استرداد المبالغ المدفوعة. 

 

ويأتي قرار "رايان إير" في وقت تشهد فيه المنطقة توترات متصاعدة، مما يؤثر على حركة الطيران الدولية ويجعل السلامة على رأس الأولويات لشركات الطيران.

 

سرايا القدس: تصدي مستمر للعدو واستهداف محور شارع نابلس بالرصاص والعبوات

 

أعلنت سرايا القدس - كتيبة جنين، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تصديها المستمر لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط منزل محاصر في مدينة جنين بالضفة الغربية ، وأوضحت الكتيبة في بيان صحفي أنها قامت باستهداف قوات الاحتلال في محور شارع نابلس باستخدام الرصاص والعبوات المتفجرة، مما أدى إلى تحقيق إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال.

 

وقال البيان إن الاشتباكات العنيفة تركزت في محيط المنزل الذي تم حصاره من قبل قوات الاحتلال، مشيراً إلى أن السرايا نفذت عمليات نوعية استهدفت تجمعات العدو في المنطقة. وأضاف البيان أن هذا التصدي يأتي ضمن جهود الكتيبة للدفاع عن المدينة والمساهمة في المقاومة ضد التوغل الإسرائيلي.

 

وتابع البيان أن سرايا القدس - كتيبة جنين ستواصل عملياتها العسكرية في مواجهة الاحتلال، مشددة على أن المقاومة هي الخيار الوحيد للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني. وأكدت الكتيبة أنها ستبقى على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تصعيد إسرائيلي، داعية إلى دعم المقاومة في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية.

 

زيلينسكي يستعد لتعيين حكومة جديدة في أكبر تعديل وزاري منذ بدء الحرب

 

افادت وسائل اعلام اوكرانية ، اليوم ، عن عزم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لإجراء أكبر تعديل وزاري منذ اندلاع الحرب مع روسيا، بهدف ضخ "طاقة جديدة" في المناصب الحكومية الرئيسية. يُتوقع أن يصادق البرلمان الأوكراني، المعروف باسم "فيرخوفنا رادا"، على الحكومة الجديدة، وذلك خلال جلسة هامة تُعقد يوم الخميس المقبل.

 

وفقًا لمصادر من داخل حزب "خادم الشعب" الحاكم، الذي يقوده زيلينسكي، فإن التعديل الوزاري يشمل إقالة عدد من الوزراء الذين قدموا استقالاتهم مؤخرًا، إضافة إلى تعيين تسعة مرشحين جدد. هذا التعديل هو الأكبر منذ الغزو الروسي الشامل الذي بدأ منذ نحو 31 شهرًا، ويعكس حاجة الحكومة إلى مواجهة التحديات المتزايدة في ظل استمرار الصراع.

 

وقد أكد أعضاء من حزب زيلينسكي أن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعي الرئيس لتعزيز فعالية الحكومة وتحديث فريقه الوزاري، مع التركيز على تجديد الجهود في المجالات الحيوية للدولة. ويُعد هذا التعديل جزءًا من استراتيجية الحكومة لتحسين أدائها وضمان استجابة أسرع للتحديات الداخلية والخارجية.

 

من جانبه، يراهن زيلينسكي على هذا التعديل الوزاري لضمان استمرار الدعم الشعبي لحكومته، في وقت تتزايد فيه الضغوط الاقتصادية والعسكرية على البلاد نتيجة استمرار الحرب. كما يسعى الرئيس إلى تقديم صورة جديدة لحكومته، تُظهر مدى استعداده للتغيير وتحقيق الإصلاحات الضرورية لتعزيز صمود الدولة الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران المدني يلتقي وفد من إدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)
  • رجل أمن سعودي يتظلم عبر التواصل الاجتماعي.. والداخلية تحقق (شاهد)
  • وزارة النقل وهيئة الطيران المدني تصدران بياناً توضيحياً حول تصريحات مالك شركة طيران بلقيس أحمد العيسي
  • قرصنة الوعي العالمي.. هذا ما تفعله منصات التواصل الاجتماعي
  • شركة الطيران الأيرلندية تلغي جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب
  • متحدث التعليم يكشف حقيقة تغيرات بشأن اللغة الثانية للمرحلة الثانوية
  • «التعليم» تنفي إعادة إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع في الثانوية العامة
  • مذكرة تفاهم في الطيران المدني بين مصر وتركيا
  • مصر وتركيا توقعان مذكرة تفاهم في الطيران المدني
  • اللواء الوهبي ينفي وجود أي حساب له في مواقع التواصل الاجتماعي