تم تأجيل موعد إطلاق نظام الحدود الجديد للاتحاد الأوروبي - نظام الدخول / الخروج (EES) – مرة أخرى.

ومن المقرر إطلاق خدمة EES، التي ستحل محل ختم جواز السفر اليدوي، في 6 أكتوبر من هذا العام.

ولكن لأسباب غير معروفة، تم تأجيل إطلاقها لمدة شهر آخر. حتى 10 نوفمبر 2024.

ونشرت صحيفة “إندبندنت” الأخبار المتعلقة بتأجيل نظام الحدود الجديد.

وأوضحت أن إطلاق خدمة EES قد يتم تأجيله لمدة أسبوع آخر حتى 17 نوفمبر كملاذ أخير.

في حين أن سلطات الاتحاد الأوروبي لم تصدر أي إعلان رسمي حول هذا الموضوع حتى الآن. فمن المعتقد أنه تم تأجيل تاريخ إطلاق خدمة EES مرة أخرى. من أجل إعطاء مزيد من الوقت للدول الأعضاء للاستعداد لتنفيذ النظام الجديد والتبديل. من اليدوي إلى الشيكات الرقمية.

وكان الموعد الأصلي لإطلاق EES في عام 2021.

ومع ذلك، تم تأجيل النظام بشكل مستمر بسبب العديد من المشكلات التي تمت مواجهتها على طول الطريق.

كيف سيؤثر EES على المسافرين إلى منطقة شنغن؟

بمجرد أن يصبح نظام EES ساري المفعول، سيتعين على جميع المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي. الذين يدخلون منطقة شنغن للإقامة القصيرة، بغض النظر عما إذا كانوا بحاجة إلى تأشيرة أم لا، التسجيل في النظام.

وبما أن النظام يهدف إلى استبدال ختم جواز السفر، فسيتعين على الأجانب الذين يدخلون الكتلة. بعد إطلاق خدمة EES تقديم بصمات أصابعهم، ومشاركة تفاصيل جوازات سفرهم. والتقاط صورة في الأجهزة التي سيتم وضعها في جميع نقاط الدخول.

وسيتم تخزين جميع البيانات في قاعدة بيانات لمدة ثلاث سنوات. مما يعني أن الأجانب لن يضطروا إلى الخضوع لنفس العملية في كل مرة يدخلون فيها ويغادرون منطقة شنغن.

وبدلاً من ذلك، بمجرد تسجيل الأجانب، سيقوم النظام تلقائيًا بتسجيل حركتهم من وإلى منطقة شنغن. ولن تكون هناك حاجة لختم جواز السفر.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: منطقة شنغن تم تأجیل

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الأركان يدشّن نظام الشهادات الجامعية العسكرية الخارجية

دشَّن معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، النظام الإلكتروني لمعادلة الشهادات الجامعية العسكرية الخارجية لمبتعثي وزارة الدفاع، وذلك في مقر الهيئة بالرياض.
ويستهدف النظام في مرحلته الأولى، حملة درجة الماجستير، ليشمل في مراحله اللاحقة مختلف الدرجات العلمية لكافة منسوبي القوات المسلحة من العسكريين الضباط وضباط الصف.
أخبار متعلقة جامعة الطائف تعلق الدراسة الحضورية5 مناطق.. خريطة الأمطار الغزيرة على المملكة يوم الخميسويأتي تدشين النظام الجديد تفعيلًا للاتفاقية المبرمة بين وزارة الدفاع ووزارة التعليم، لمعادلة الشهادات العلمية الصادرة عن الكليات العسكرية، والشهادات الجامعية العسكرية الخارجية لمبتعثي الوزارة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رئيس هيئة الأركان يدشّن نظام الشهادات الجامعية العسكرية الخارجية
وفي كلمة له خلال حفل التدشين، أكد معالي رئيس هيئة الأركان العامة، أن اكتمال مراحل بناء النظام وتدشينه يأتي بعد التعاون المثمر والبنّاء بين وزارة التعليم ومختلف الجهات من الشؤون التنفيذية في وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وأفرع القوات المسلحة.تأهيل أكاديمي عالٍوبين أن النظام الجديد سيخدم منسوبي جميع القطاعات العسكرية في المملكة، وأحد الدعائم الرئيسة للحصول على التأهيل الأكاديمي العالي، الذي بدوره سيكون من المتطلبات المهمة في المستقبل، مشيراً إلى أن النظام الإلكتروني لمعادلة الشهادات الجامعية العسكرية الخارجية يأتي تحقيقاً لأحد أهداف برنامج تطوير وزارة الدفاع المتمثل في تطوير الأداء الفردي ورفع المعنويات.
بدوره أكد رئيس هيئة تدريب وتطوير القوات المسلحة اللواء الركن عادل البلوي، أن الهيئة عقدت ورش عمل مع عدة وزارات وجهات حكومية، أسهمت في بناء النظام بطريقة تضمن سرعة الإنجاز وجودة المخرجات.

تعرَّف على خطوات رفع طلب اعتماد الشهادات الممنوحة من المؤسسات التعليمية العسكرية الخارجية.
للتسجيل عبر الرابط: https://t.co/jR8ixPO54X pic.twitter.com/UJe872Igby— وزارة الدفاع (@modgovksa) September 4, 2024
وأوضح أن النظام الجديد يتيح للعسكريين ممن هم على رأس العمل أو المتقاعدين، اعتماد الشهادات العلمية الممنوحة من المؤسسات التعليمية العسكرية في الخارج، وتسهيل إجراءات الاعتماد الأكاديمي للشهادات الجامعية العلمية للعسكريين.
وأضاف اللواء الركن البلوي، أن إجراءات تقديم طلب المعادلة تتضمن تسجيل دخول المستفيد عبر خدمة النفاذ الوطني الموحد، وإدخال بياناته الشخصية وإنشاء طلب معادلة، ثم الإقرار والتعهد بصحة المعلومات المدخلة، فيما سيتولى مكتب معادلة الشهادات بهيئة تدريب وتطوير القوات المسلحة عملية تدقيق المعلومات، وإرسال الطلب للملحقية العسكرية المعنية في سفارات المملكة بالخارج لإجراء المصادقة، قبل أن يُعاد بعد مصادقته لمكتب معادلة الشهادات، وإرساله بعد ذلك لوزارة التعليم لإتمام إجراءات المعادلة.

مقالات مشابهة

  • هل العراق في طريقه للتحول إلى دولة إسلامية؟.. تحليل المستقبل السياسي والديني
  • أمريكا وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي توقع أول معاهدة دولية للذكاء الاصطناعي
  • الأهلي يكشف مفاجأة عن شكل الدوري الجديد
  • في انتظار التأشيرة الإلكترونية، الاتحاد الأوروبي يعفي مواطني 60 دولة من الفيزا
  • رئيس هيئة الأركان يدشّن نظام الشهادات الجامعية العسكرية الخارجية
  • وزير الخارجية يبحث مع السفير الإماراتي ووفد للاتحاد الأوروبي تطورات الوضع باليمن
  • وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية مع ممثل الاتحاد الأوروبي
  • سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية
  • أردوغان يقبل دعوة روسيا لحضور قمة “بريكس” وبروكسل تذكره بشروط الانضمام للاتحاد الأوروبي