السومرية نيوز- سياسي
بحث رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الداخلية اللبناني بسام مولوي التعاون الأمني والتنسيق الاستخباري. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، وزير الداخلية والبلديات اللبناني بسام مولوي والوفد المرافق له".

  وأضاف انه "جرى، خلال اللقاء، بحث التعاون الأمني بين العراق ولبنان في جميع الملفات، خصوصاً المتعلق منها بالجريمة العابرة للحدود، والتأكيد على ضرورة التنسيق الاستخباري من أجل التصدي للتحديات الأمنية، بالإضافة إلى التعاون الخاص باستعادة الأموال والمطلوبين للقضاء العراقي في قضايا أمنية أو في ملفات فساد".   وبين ان "اللقاء استعرض مشاركة لبنان في مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدّرات، وأهمية تطوير الجهود المشتركة الخاصة بمواجهة هذه الآفة، التي تهدد أمن جميع دول المنطقة ومجتمعاتها".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين

استقبل الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اليوم الأربعاء في قصر الوطن في أبوظبي، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية في الكويت.

وبحث الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ فهد يوسف سعود الصباح، خلال اللقاء، سبل تعزيز العلاقات الأخوية الإماراتية ـ الكويتية ومسار تطور التعاون المشترك في جميع المجالات الحيوية التي تخدم رؤية البلدين وتطلعات شعبيهما نحو التنمية والازدهار ومواكبة متطلبات الحاضر والمستقبل، وأكدا على ما يجمع البلدين من أواصر أخوية تاريخية والتي تحرص قيادتا البلدين على ترسيخها في ظل القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت.
وتطرق الجانبان إلى أهمية تعزيز العمل الخليجي المشترك في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة والعالم بما يحقق تطلعات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها إلى التنمية والرخاء والازدهار.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات القطري يبحثان تدعيم التعاون في مجالي النقل والصناعة
  • محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • السوداني يصدر توجيها مهما يخص ميناء الفاو
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يبحث مع وزير الداخلية الإماراتي تعزيز التعاون الأمني والشرطي
  • سيف بن زايد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • سيف بن زايد وفهد الصباح يبحثان التعاون الأمني والشرطي
  • محمد بن راشد يبحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي آفاق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين
  • محمد بن راشد يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الكويتي
  • سيف بن زايد ووزير الداخلية الكويتي يبحثان القضايا الإقليمية
  • منصور بن زايد ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين