بوابة الوفد:
2024-09-06@19:41:53 GMT

ضبط 1600 كيلو زبده مجهولة المصدر بالفيوم

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية وإدارة تموين بندر الفيوم أول.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر تموينية متنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 1600 كيلو زبده مجهولة المصدر ومغشوشة معبأة داخل كراتين مدون عليها علامات تجارية مجهولة ومختلفة الأسماء والأنواع، وذلك بأحد المحال التجارية بناحية بندر الفيوم، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين الأسعار الاسواق حملات التجار بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 6 سبتمبر بالفيوم

شهدت محلات بيع اللحوم والدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر، إرتفاعا طفيفا في أسعار الدواجن وكافة أنواع الطيور، واستقرار أسعار اللحوم الحمراء.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إرتفاعا طفيفا في الأسعار صباح اليوم الجمعة بعد وصول سعر التنفيذ إلى 71 جنيها للكيلو الواحد.

إستقرار أسعار اللحوم الحمراء لدى الجزارين بالفيوم 

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 350 إلى 380 جنيها للبتلو، بينما بلغ سعر كيلو لحوم الماعز 400 جنيها، وذلك بعد إستقرار أسعار الأعلاف.

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 78 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 95 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 115 جنيها، وسجل كيلو الرومي 110 جنيها وكيلو البط البلدي الفلاحي بمبلغ 122 والبلدي المجنس ب120 جنيها جنيها والبط المولار بمبلغ 90 جنيها والبط البيور والفرنساوي 75 جنيها والمسكوفي ب100 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 170 جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 90 جنيها وبدون العظم بمبلغ 100 جنيها وأوراك بمبلغ 77 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 75 جنيها والهياكل 35 جنيها والأجنحة 55 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 110 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب90 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 135جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما تختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل وعدد مزارع تربية الدواجن في بعض المناطق دون غيرها.

وأشار أصحاب محلات بيع الدواجن أن الأسعار خلال هذه الفترة كان يجب أن تكون منخفضة بشكل أكثر من ذلك لعدة أسباب ومنها ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأعلاف خلال الفترة الماضية.

وكانت أسعار الدواجن قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية الا أن الأسعار عاودت الارتفاع نهاية الأسبوع الماضي، بينما شهدت محلات الجزارة إستقرار أسعار اللحوم، وكذلك أسعار كيلو القائم بأسواق الماشية. 

مقالات مشابهة

  • مصادرة 5 آلاف عبوة أدوية بيطرية مجهولة المصدر بإيتاي البارود
  • غرفة الجيزة التجارية تطالب باستبدال عقوبات أصحاب المخابز
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 6 سبتمبر بالفيوم
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • نقص وزن ووبضائع مجهولة المصدر.. تحرير 2568 محضراً تموينياً بمراكزبالفيوم
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • «تموين المنيا»: تحرير 133 محضرا متنوعا في حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • تموين المنيا يحرر 133 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق