نظمت مؤسسة حياة كريمة ومديرية الصحة بالقليوبية، قافلة طبية بالتنسيق في قرية كفر طحلة التابعة لمركز بنها، والتي تستمر لمدة يومين وتقدم خدمات عيادات العظام والجراحة والباطنة والجلدية والاطفال والرمد والنساء.

في أطار توجيهات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور حمودة الجزار مدير مديرية الصحة بالقليوبية بإشراف العقيد أحمد عيد المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالقليوبية.

شارك في القافلة الدكتورة مفيدة احمد مديرة القوافل، والدكتورة عزة الصابري مديرة الادارة الصحية ببنها، والدكتورة نشوي السنوسي مدير الأمداد، والدكتورة ماجد صبيح، ومن المقرر أن تستمر القافلة حتي غدا حيث يتم توفير الادوية والعلاج مجانا ويتم تحويل الحالات التي تحتاج الي تدخل اخري الي جهات الاختصاص

أوضح العقيد احمد عيد المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة بالقليوبية أن المؤسسة أطلقت القافلة لخدمة أهالي القرية وتقديم الدعم اللازم لهم في إطار جهود المؤسسة في دعم كل فئات المجتمع وتنظيم القوافل الطبية لخدمة المرضي، وتقديم العلاج لهم مشيرا أن المؤسسة تولي ملف الصحة اهتماما خاصا.

أضاف عيد أن إلى أن القافلة تأتى ضمن الجهود التي تنفذها المؤسسة بالتعاون مع الوحدات المحلية ومديرية الصحة، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة لتطوير القرية المصرية.

أشار عيد أن القافلة وخدماتها مجانية بالكامل، وأنها تتضمن أيضا تثقيف صحى عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية والالتهاب الكبدي الفيروسي، و فيروس كورونا والسعار، و أنفلونزا الطيور، والطفيليات المعوية، والبلهارسيا وكذا الأمراض غير المعدية الضغط، والسكر، والسمنة أورام الصدر، وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية، ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للسيدة الحامل، والطفل وكبار السن ومتابعة الحمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية حياة كريمة صحة القليوبية حياة كريمة بالقليوبية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا

تنظم مستشفى الناس، غدا السبت، قافلة طبية مجانية، للكشف على الأطفال مرضى القلب من أبناء محافظة قنا، وذلك بمقر دار الأيتام والرعاية الخيرية بمنطقة المعنى بقنا.

وتهدف القافلة إلى تقديم الخدمات الطبية مجاناً، ويشارك فيها عدد من الأطباء المتخصصين والممرضات لتوفير الرعاية اللازمة.

ومن المقرر أن يرافق القافلة النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، لمتابعة سير العمل ودعم جهود الفريق الطبي، معربًا عن شكره للمستشفى لجهودها في تقديم الرعاية الصحية للأطفال مرضى القلب في قنا.

وأكد حاتم الملا، المدير التنفيذي لمستشفى الناس، أن الفريق الطبي سيجري الفحوصات اللازمة للأطفال، ثم تسهيل نقل الحالات التي تحتاج إلى جراحات إلى المقر الرئيسي للمستشفى في القاهرة، لضمان تلقيهم أفضل رعاية طبية، وتأتي هذه المبادرة في إطار دور المستشفى المجتمعي لتقديم الدعم الطبي للمحتاجين في مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى وقافلة للواعظات بكفر منصور
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة طبية لجراحات متعددة التخصصات ببورتسودان
  • الكشف على 2600 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • صحة سوهاج تنظم قافلة طبية بقرية المحاسنة بجرجا
  • صحة الدقهلية: الكشف على 1464 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية بقرية السبخاوية
  • «حيا كرمية» تطلق قافلة طبية مجانية لخدمة الأهالي في قنا
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية دسيا في الفيوم