مصراوي:
2024-09-06@19:42:01 GMT

حملة الصعيد.. تفاصيل جولة نائب وزير الصحة في سوهاج

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية في جميع المحافظات، لرصد التحديات التي تواجه القطاع الصحي بها، والعمل على معالجتها ورفع كفاءتها، بما يحقق طموحات ورغبات المواطنين في مستوى الخدمة الطبية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنوابه الثلاثة ومساعديه ورؤساء القطاعات والهيئات، بالتواصل المباشر مع المواطنين، للتعرف على مستوى رضائهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، ورصد أي قصور في الخدمة ومعالجته، سعيا إلى الوصول لتحقيق آمال وتطلعات المواطنين في مجال الصحة، انطلاقا من مبدأ أن الرعاية الصحية الجيدة، حق أصيل يكفله الدستور، كما أن الصحة تعد من الأركان الأساسية في بناء الإنسان القادر على تحقيق التنمية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الدكتور محمد الطيب نائب الوزير، بدأ جولته ، بتفقد المركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي ، حيث تفقد أقسام (العيادات، والاستقبال والطوارئ، ووحدة التعقيم المركزي، والصيدلية، وغرف العمليات، وغرف الإفاقة، والمطبخ)، للتأكد من مدى الالتزام بإجراءات التعقيم ومعايير مكافحة العدوى، وفقًا لإجراءات مكافحة العدوى.

واستمع نائب الوزير لآراء المواطنين حول مستوى الخدمة ، ومدى رضائهم عنها ، حيث عبر بعضهم عن شكواهم من نقص بعض الأدوية والمستلزمات الطبية، وفي هذا الصدد ،أكد نائب الوزيرعلى اتخاذ إجراءات فورية ، وسرعة توفير الأدوية والمستلزمات بالمستشفى.

وأثناء المرور على أماكن انتظار المرضى، طلب نائب وزير الصحة من إدارة المستشفى سرعة الانتهاء من قرار علاج علي نفقة الدولة لأحد المواطنين، وتم إنجازه في الحال، وناشد إدارة المركز بعمل شباك تذاكر إضافي يخدم كبار السن، وذوي الهمم لتخفيف تكدس المواطنين علي العيادات الخارجية.

وأوضى "الطيب" بصرف مكافأة للعاملين بالمركز التخصصي للقلب والجهاز الهضمي ، من خلال أمانة المراكز الطبية المتخصصة، نظرا لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين، بالإضافة إلى تقديم منحة في إدارة المستشفيات لمدير المستشفى نظرا لكفاءته في العمل.

واستكمل نائب الوزير جولته بزيارة مستشفى سوهاج التعليمي التابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، حيث تفقد مبنى العيادات، والاستقبال، والرنين المغناطيسي، والرعاية المركزة والحضانات.

وتحدث "الطيب" خلال الزيارة إلى المواطنين المترددين على المستشفى، واستمع إليهم للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما استمع إلى الفريق الطبي الذي عبر عن وجود نقص في بعض التخصصات، وفي هذا الإطار ، أكد نائب الوزير على اتخاذ كافة الإجراءات لدعم المستشفى من القوى البشرية لتفعيل أسرة الرعاية المركزة بها.

وأكد أن الهدف من المرور تقييم الحالة الإنشائية للمنشآت الطبية، وبيان الاحتياجات من رفع الكفاءة والإحلال والتجديد، ومدي جاهزية الكوادر البشرية، ومتابعة الانضباط الإداري، ومدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال، والتأكد من حوكمة ورقمنة منظومة صرف الألبان، ومتابعة معدلات التشغيل والآداء والتردد بالمبادرات الرئاسية، والتأكد من الصيانة الدورية للأجهزة الطبية.

رافق نائب الوزير خلال الجولة، الدكتور بيتر وجيه القائم بتسيير أعمال رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور أحمد محروس مدير مديرية الشئون الصحية بسوهاج، والدكتور شريف صفوت نائب هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية للشؤون الفنية، ومجموعة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جولة نائب وزير الصحة حملة المرور الميداني وزارة الصحة سوهاج الدكتور خالد عبدالغفار نائب الوزیر

إقرأ أيضاً:

وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة الدكتور ممدوح العربي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي المتخصصة في صناعات الإلكترونيات والأجهزة المنزلية.

جاء ذلك، بحسب بيان وزارة العمل، الجمعة، للتباحث بشأن التعاون في مجال التدريب المهني، وتوفير فرص العمل للشباب.

وأكد وزير العمل، على الدور الوطني لرجال وأصحاب الأعمال في منظومة العمل باعتبارهم ضلع رئيسي في ثلاثية الإنتاج بجانب الحكومة والعمال.

وقال "جبران"، إن الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة عمل لائقة ومتوازنة بين الطرفين.

وأوضح وزير العمل، أن الجولات التي يقوم بها خلال هذه الأيام في مواقع إنتاج كشفت عن أهمية التعامل مع ملف التدريب المهني وتوفير فرص العمل من خلال منظومة جديدة بالتواصل مع إدارات الشركات؛ لمعرفة احتياجاتها من العمالة وبالتالي تنظيم عملية التدريب التي تتناسب مع تلك الاحتياجات.

وأثنى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، على جهود وزير العمل في تطوير منظومة العمل بشكل عام.

وأكد اهتمام مجموعة العربي بالتعاون والتواصل والاستفادة من الخبرات والتسهيلات التي تقدمها الوزارة في مجال التدريب المهن، وتأهيل الشباب طبقًا لاحتياجات مجموعة مصانع العربي.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة: نتابع الحالة الوبائية عالميا ونطبق إجراءات رقابة مشددة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"
  • مصرع طفلة صدمها تروسيكل بدار السلام في سوهاج
  • تفاصيل اعتماد حركة قيادات «الصحة».. اعتمدها الوزير اليوم
  • وزير الصحة: التنمية البشرية تستهدف الوصول بمتوسط عمر الفرد إلى 73 عاما
  • رصف شوارع الجيزة الداخلية بـ«الإنترلوك» تسهيلا لحركة سير المواطنين
  • حملة استقالات في الحكومة الأوكرانية... وزيلينسكي يقيل نائب رئيس مكتبه