دفع نقص العمالة جهاز الاستخبارات الخارجية في ألمانيا (بي إن دي)، المحفوف بالسرية والغموض، إلى الخروج من دائرة الظلال المعتمة، ليرسم لنفسه صورة جديدة مبتكرة وعصرية، تهدف إلى اجتذاب المواهب الشابة للعمل ضمن صفوفه، وفي إعلان حديث للجهاز يبدو في خلفية الصورة شعار جديد له غامض، مع موسيقى صاخبة وملامح من رجل المخابرات الشهير في الأفلام السينمائية جيمس بوند.

وكان الانطباع السائد في الأذهان عن وكالة الاستخبارات الألمانية الخارجية على مدى عقود هو أنها جهاز غارق في السرية، ومع ذلك دشنت الوكالة مؤخرا حملة لإضفاء صورة جديدة عنها لدى الجمهور.

وهذه الخطوة هي جزء من إستراتيجية تهدف إلى التنافس مع أصحاب العمل الآخرين، والوكالات الأمنية الأخرى على اجتذاب العاملين المهرة.

ورفعت وكالة الاستخبارات الألمانية شعار "من الغموض إلى العلامة المميزة"، لتكشف عن هدف المهمة التي تقوم بها الوكالة.

وعلى مدى قرابة عام ونصف العام، كان المشرفون على الوكالة الأمنية يعملون في سرية لابتكار صورتهم الجديدة.

ويوضح رئيس جهاز (بي إن دي) برونو كال السبب في الانفتاح الفجائي لوكالة الاستخبارات قائلا إن "عدد المتقاعدين لدينا يفوق العدد الذي نعثر عليه من الشباب ليعمل معنا".

ويلاحظ أن أحد العناصر الأساسية في التحول الذي تشهده (بي إن دي) هو إدخال شعار جديد تم تطويره للاستخدام الرقمي، وبذلك يبتعد عن الخطوط الإرشادية الحكومية التقليدية لتصميم الشعارات، والشعار الجديد للوكالة الاستخباراتية يتميز بصورة نسر بجوار اختصار اسم الوكالة وهي حروف (بي إن دي) مع استخدام ألوان جديدة وملامح جمالية عصرية.

وتستخدم وكالة الاستخبارات أيضا الألوان الزاهية مثل الأرجوانية والفيروزية والصفراء، والإيقاعات الصاخبة في الموسيقى المصاحبة، التي تشتهر بها أفلام الجاسوسية المثيرة، بهدف لفت مزيد من الأنظار.

ويوضح كال أن وكالة الاستخبارات الألمانية تهدف إلى تشغيل الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 35 عاما، وأيضا من بين الشرائح المختلفة ما بين المتسربين من التعليم الثانوي إلى خريجي الجامعات، ويقول "يمكنك أن تتعلم معنا كيف تصبح رجل مخابرات".

ويوجد بهذه الوكالة الأمنية 450 مهنة، وبالتالي توجد فرص للالتحاق بها أمام جميع الشرائح التعليمية، اعتبارا من أصحاب الحرف إلى الأكاديميين.

وطرحت الوكالة أيضا فكرة مثيرة تقول "نحن نبحث عن إرهابيين، فاعثر عليهم معنا".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الاستخبارات الألمانیة وکالة الاستخبارات

إقرأ أيضاً:

Valve تعين موظفين من مطور لعبة Risk of Rain

يبدو أن شركة Hopoo Games، مطورة لعبة المنصات الناجحة Risk of Rain، قد قررت التوقف عن العمل. ففي إعلان على موقع X/Twitter، أعلنت الشركة أن مؤسسيها بول مورس ودونكان دروموند، "إلى جانب العديد من الأعضاء الموهوبين الآخرين في Hopoo Games"، سيعملون الآن لصالح Valve. ونتيجة لذلك، أوقفت الشركة إنتاج لعبة غير معلنة تسمى Snail، وليس من الواضح ما إذا كانت ستستأنف العمل من حيث توقفت في المستقبل. كما لم تذكر Hopoo عدد أعضاء فريق العمل الذين سينضمون إلى Valve وعدد الذين اختاروا المغادرة أو الذين تم استبعادهم من الصفقة. وجاء في إحدى تغريدات الشركة: "... في الوقت الحالي - ناموا جيدًا، Hopoo Games".

كما لاحظ مطورو الألعاب والعديد من المعلقين على Steam subreddit، يمكن لموظفي Hopoo السابقين الانضمام إلى تطوير Valve لـ Deadlock، وهي لعبة إطلاق نار MOBA قادمة كانت تختبرها منذ عام 2023. اجتذبت Deadlock آلاف اللاعبين الأوائل قبل الإعلان عنها رسميًا، على الرغم من أنها لا تزال متاحة للمدعوين فقط ولا تزال في مرحلة التطوير المبكر بدون تاريخ إصدار حتى الآن.

طورت Hopoo أيضًا لعبة حركة خفية جانبية تسمى Deadbolt، لكنها تدين بمعظم نجاحها إلى Risk of Rain، والتي أنتجت تكملة وإعادة إنتاج. تم إصدار Risk of Rain في عام 2013، وبينما آليات إطلاق النار والمنصات ثنائية الأبعاد بسيطة جدًا، إلا أن اللعبة ليست سهلة. تصبح أكثر صعوبة وترمي عليك وحوشًا أقوى كلما لعبت أكثر، وتحصل على حياة واحدة فقط - ستفقد كل الخبرة التي اكتسبتها إذا مت وسيتعين عليك البدء من جديد.

مقالات مشابهة

  • سفارة سويسرا في بغداد بـ3 موظفين.. ملف إعادة العراقيين أولوية والتأشيرات باقية في الأردن
  • وكالة حماية الدستور لتحصين الانتقال المدني والتحول الديمقراطي في السودان من الحروب الأهلية والانقلابات العسكرية والصراعات المجتمعية
  • إعتقال موظفين في شركة أسترازينيكا .. ما السبب؟
  • زوجة تستعين بعشيقها وآخر لقتل زوجها في القليوبية
  • جهاز “التهديدات الأمنية”: سنستمر في التضحية وكل ما يقال عن “الفار” زور وبهتان وأكاذيب
  • أثيوبيا تستعين بخبراء المركز المرجعي بأبوظبي للكشف عن مرض يهدد الإبل بدول شرق أفريقيا
  • الاستخبارات العراقية تطيح بـ7 تجار مخدرات أحدهم دولياً
  • لافروف: لا داعي للعبث معنا بخصوص نوعية التسليح الأمريكي لنظام كييف
  • «اليونيفيل»: إصابة أحد المتعاقدين معنا بطلقات نارية جنوب لبنان
  • Valve تعين موظفين من مطور لعبة Risk of Rain