بغداد اليوم -بغداد

كشف رئيس مجلس محافظة البصرة خلف البدران، اليوم الثلاثاء (22 تموز 2024)، عن توجيه رئيسة لجنة النزاهة والرقابة المالية في المجلس بفتح تحقيق بملف تلكؤ مستشفى الهارثة، بعد زيارته للاطلاع على اعمال المستشفى.

وقال البدران لـ"بغداد اليوم"، ان "الشركة المنفذة للمشروع فشلت باكمال المستشفى وسط ضعف الرقابة والمتابعة من دائرة صحة المحافظة في البصرة، وبالتالي فأن التحقيق سيبدأ لمعرفة المقصر في صحة البصرة والجهات الاخرى لاحالتهم للنزاهة".

واضاف انه "من غير المعقول ان تكون الشركة استلمت 30 مليار دينار من أصل 36 مليار قيمة المشروع ونسب الانجاز بحاجة الى سنة كاملة بعمل متواصل لانجاز المشروع".

واشار الى ان "قضاء الهارثة يفتقر الى مستشفى والجميع يتوجه للمستشفيات في المركز وهذا يثقل كاهلهم بقطع المسافات لحين الوصول للمستشفى وبعض الحالات تفارق الحياة في الطريق".

وفي اذار من العام الماضي، قالت وزارة الصحة ان مستشفى الهارثة من المؤمل افتتاجه في نهاية عام 2023، الا انه بعد مرور 7 اشهر على الموعد المقرر، لايزال المستشفى لم يكتمل.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

قبيل مباراة العراق وعُمان.. مرور البصرة تحدد أماكن ركن سيارات الجماهير وتهدد المخالفين

بغداد اليوم - البصرة 

أعلنت مديرية المرور في محافظة البصرة، اليوم الخميس (5 أيلول 2024)، عن الأماكن المسموحة والممنوعة لركن سيارات الجماهير المؤازرة للمنتخب الوطني العراقي في ملعب جذع النخلة ضمن التصفيات المونديالية.

وقالت المديرية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بمناسبة المباراة المهمة لمنتخبنا الوطني التي تجري في ملعب جذع النخلة في البصرة، الذي نتمنى لمنتخبنا الوطني التوفيق وحصد النقاط الثلاث في بداية تصفيات كأس العالم.. يرجى الإلتزام بالتعليمات وعدم وقوف المركبات في الشوارع القريبة المؤدية إلى ملعب المباراة".

وأضافت المديرية، إنه" تم تهيئة ساحات لوقوف المركبات مؤمنة من قبل الاجهزة الامنية بالتعاون مع مديرية المرور في مكانين، الاول قرب المعهد الفني والثاني قرب المدينة الضوئية".

وتابعت ، إنه "يمنع وقوف المركبات على الشارع العام، ويتحمل المخالف الإجراءات القانونية بالغرامة او إيداع المركبة في كراج الحجز.. راجين التعاون معنا بالالتزام بالتعليمات والارشادات المرورية".

ومن المقرر أن يستضيف ملعب البصرة الدولي، بالساعة السابعة من مساء اليوم الخميس، قمة عربية من العيار الثقيل، تجمع بين العراق وعمان في الجولة الأولى من الدور الثالث في تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 .

مقالات مشابهة

  • كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد
  • انتحار فتاة بعد رسوبها بالامتحانات في البصرة
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه - عاجل
  • الأبيض من الضنية: سنزيد أسقف المستشفيات الحكومية لدعم نفقاتها
  • جنين: الاحتلال يقتحم محيط المستشفى الحكومي ويحاصر مبنى البلدية 
  • قبيل مباراة العراق وعُمان.. مرور البصرة تحدد أماكن ركن سيارات الجماهير وتهدد المخالفين
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • مؤسسات الأسرى تطالب المحررين بالتوجه لأقرب مستشفى لإجراء فحوص طبية فورية
  • هيئة مستشفى شبوة توضح للرأي العام حول مسألة إيقاف أثنين من الأطباء لمدة شهر
  • الوفد تشارك مرضى المنصور آلامهم.. مخالفات بالجملة في مستشفى الطوارئ