أكد عضو لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي "جيمي راسكين"، أن حادث اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب هو الأسوأ خلال الأعوام الـ 12 الأخيرة في الولايات المتحدة.

 

 

وقال "راسكين" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، عرضته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، المهمة الرئيسية لجهاز الخدمة السرية تطبيق المعايير الأمنية وضمان سلامة الجميع، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

دعا النائب بريندان بويل (ديمقراطي من ولاية بنسلفانيا) مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكي كيمبرلي تشيتل إلى الاستقالة على الفور عقب محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها الرئيس السابق دونالد ترامب مؤخرا ؛ ليصبح بويل بذلك أول ديمقراطي في الكونجرس ينضم إلى مجموعة صاخبة من النواب الجمهوريين الذين يطالبون شيتل بالتنحي.

وذكرت صحيفة (واشنطن إكزامينر) الأمريكية اليوم الأحد أن تصريح عضو الكونجرس عن ولاية بنسلفانيا جاء في غضون ساعات من تقرير صحيفة (واشنطن بوست) حول رفض الخدمة السرية طلبات متكررة من الفريق الأمني للرئيس السابق للحصول على موارد وموظفين إضافيين للتأمين.

وقال بويل :"إن الأخطاء الأمنية الفادحة التي ارتكبها جهاز الخدمة السرية الأمريكي والتي سمحت لمطلق النار باستهداف دونالد ترامب من سطح على بعد 120 مترا فقط من المنصة كانت إخفاقات تشغيلية غير مقبولة"..داعيا تشيتل إلى الاستقالة فورًا بعد إطلاق النار على ترامب.

وكانت لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي قد وجهت استدعاء لمديرة وكالة الخدمة السرية تشيتل للإدلاء بشهادتها علنا حول محاولة اغتيال ترامب ، ومن المقرر أن تدلي بشهادتها غدا (الاثنين).

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب الأمريكي دونالد ترامب ترامب الولايات المتحدة أمريكا الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب

علق البيت الأبيض، يوم الخميس، ردا على دعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لـ كاملا هاريس وتصريحاته حول ضحكتها، قائلا: توقف عن التدخل في الانتخابات الأميركية .

 

وأضاف الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحافيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأميركي، ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

ترامب: أتعهد بإجراء أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في أمريكا 10 صحفيين روس فرضت عليهم أمريكا عقوبات بسبب الانتخابات الأمريكية الرئيس الروسي

وأكد الرئيس الروسي "دعم" المرشحة كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل، غداة اتهامات واشنطن لموسكو بالتدخل في الانتخابات، الأمر الذي نفته الأخيرة.

وقال بوتين، خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إن الرئيس الأميركي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضا".

 

وأضاف "ثانيا، لديها ضحكة معبّرة ومعدية تظهر أنّها في وضع جيد".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا،  قال "ربما تمتنع كامالا هاريس عن القيام بأشياء مماثلة".

 

وصارت نائبة الرئيس الحالية هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة في 21 يوليو عندما تنحى الرئيس جو بايدن تحت ضغط من أعضاء الحزب القلقين حيال قدراته الذهنية بعد تلعثمه خلال مناظرة خاضها في 27 يونيو أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

 

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية "شراء الصمت" لما بعد الانتخابات
  • إرجاء الحكم على ترامب في قضية ستورمي دانيالز إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • ترامب يحذر من حرب عالمية ثالثة في حال فوز هاريس
  • بوتين يدعم هاريس على حساب ترامب.. لماذا؟
  • نقابة المحامين تصدر بيانًا بشأن المناقشات الأخيرة لمشروع قانون الإجراءات الجنائية بالنواب