خاص

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو لوزير السياحة أحمد الخطيب أثناء مشاركته في لعبة كهربائية في أحد المواقع السياحية بجدة.

يذكر أن زيارة معالي وزير السياحة، لجدة اليوم,  شملت رعايته لتوقيع عقد تدريب مهني منته بالتوظيف بين شركة البحر الأحمر الدولية وأكاديمية بنيان، وكلية البترجي الطبية، وضمن برنامج (صيف السعودية)، حيث تتضمن المذكرة إتاحة 500 مقعد تدريب مهني منتهي بالتوظيف بشركة البحر الأحمر الدولية، وذلك في إطار حرص الوزارة على تمكين الطاقات وتنمية قدرات الكوادر الشبابية الوطنية.

وأكد معاليه حرص الوزارة إتاحة الفرص الوظيفية المتميزة لأبناء وبنات الوطن في القطاع السياحي؛ مشيراً إلى أن ذلك يأتي ضمن مساعي وزارة السياحة في دعم البرامج التطبيقية النوعية المحققة لتمكينهم من العمل في قطاع السياحة الواعد.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-176.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أحمد الخطيب جدة وزير السياحة

إقرأ أيضاً:

وزارة البحث العلمي تكشف عن موعد تصنيع أول سيارة كهربائية محلية (فيديو)

أعلنت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال وزارة البحث العلمي والتكنولوجيا، عن تحقيق إنجاز كبير في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا بمصر، وذلك من خلال تصنيع أول سيارة كهربائية محلية، مؤكدة على أن هذا المشروع القومي يعتبر هدفًا رئيسيًا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يأتي في إطار رؤية الوزارة الرامية إلى تحقيق أقصى استفادة من البحوث العلمية لدعم خطة التنمية الوطنية.

مدبولي في ختام رالي السيارات الكهربائية: نسعى لتوطين هذه الصناعة في إطار رؤية مصر 2030 تفاصيل تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية بمكونات محلية 100% (فيديو)

وأضافت "الفقي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن الوزارة عملت على تعزيز هذا المشروع من خلال شراكة استراتيجية مع إحدى الشركات الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، حيث تم نقل وتوطين هذه الصناعة في مصر، متابعة أنه تم تدريب فرق من الباحثين المصريين في الصين، بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء صينيين في مصر للإشراف على العملية التصنيعية.

وأوضحت القائم بأعمال وزارة البحث العلمي والتكنولوجيا، أنه تم إنشاء مصنع خاص بتصنيع السيارات الكهربائية، حيث خضع المصنع للإشراف الصيني لضمان الجودة والكفاءة، مشيرة إلى أن المشروع قد أسهم في خلق فرص عمل جديدة للشباب المصري لتلبية احتياجات المصنع، مما يساهم في تقليل تكلفة السيارة المستوردة بمقدار الربع عند تصنيعها بمكونات محلية.

وأفادت، بأن الإنتاج التجريبي قد بدأ، وتمت إنتاج السيارة بثلاث فئات مختلفة، السيارة العادية، والربع نقل، والميني باص الصغير لنقل الركاب، مضيفة أنه سيتم قريبًا الإعلان عن الإنتاج الكمي للسيارات وفتح باب الحجز أمام الجمهور.

مقالات مشابهة

  • «السياحة»: إجراء التفتيش الفني لـ57 مركز غوص وأنشطة في البحر الأحمر
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • هيئة الآثار تجدد مناشدة المنظمات الدولية المساعدة في حماية المواقع الأثرية المتضررة من الأمطار
  • ممكن جوالي.. فيديو الأميرة هيفاء نائب وزير السياحة بالسعودية تثير تفاعلا بإلغاء شرط وزاري على الهواء مباشرة استجابة لطلب
  • نائب وزير السياحة تشارك في ختام المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية
  • شاهد| انتهاء عصر سيطرة الأنظمة الغربية في البحر الأحمر وأمريكا تقر بالهزيمة (فيديو)
  • وزارة البحث العلمي تكشف عن موعد تصنيع أول سيارة كهربائية محلية (فيديو)
  • تفاصيل تصنيع أول سيارة كهربائية مصرية بمكونات محلية 100% (فيديو)
  • وزير الداخلية المكلف يدشّن غرفة التأمين والسيطرة بولاية البحر الأحمر