شهد الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن لشباب الباحثين لقطاع العلوم الأساسية والهندسية وعلوم الحاسب والمعلومات بكلية الهندسة بمشاركة كليات العلوم و الحاسبات والمعلومات بقنا و الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالغردقة.

وذلك بحضور الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر، والدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم ورئيس شرف المؤتمر، والدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات والمعلومات ورئيس شرف المؤتمر، والدكتور حسين مغربي وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث والرئيس التنفيذي للمؤتمر.

وأكد الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة بان البحث العلمي هو الدور الرئيسي للباحثين والعلماء وتقدم الجامعات حيث يأتي الاهتمام بالبحث العلمي في المقام الأول، وأضاف بان اهتمام جامعة جنوب الوادي بالبحث العلمي ساهم في حصولها على مركز متقدم في تصنيفات الجامعات العربية والأفريقية وأكد بانه يجب على الجميع المساهمة في رفع قدر ومكانه الجامعة والحفاظ على تقدمها حتى تستطيع القيام بالدور الملقى على كاهلها في قيادة الأقليم.

كما توجه الدكتور فرج خضاري عميد كلية الهندسة ورئيس المؤتمر بالشكر لرئيس الجامعة الذي لا يالوا جهدا في دعم البحث العلمي وأيضا توجه بالشكر للشركة المصرية لخدمات تطوير التعليم "بيدو" لدعمها ورعايتها للمؤتمر، وأضاف بان هذا المؤتمر يشارك فيه باحثين متميزين من جامعات مختلفة من جامعات جنوب الوادي، الإسكندرية، بنها، أسوان، أسيوط، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، و سوهاج، وجامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية، والجامعة الأمريكية بالقاهرة، بني سويف، وكلية الهندسة جامعة الازهر بقنا، والمعهد العالي للهندسة بالطود بعدد تجاوز 115 باحث وتم توزيع الأبحاث على خمس حلقات نقاشية مختلفة.

وأشار الدكتور حسين مغربي وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث والرئيس التنفيذي للمؤتمر بأن المؤتمر يحظى بدعم الجامعة و فرصة لتلاقي وعرض الافكار حيث أن العلم والحوار والتواصل هو الطريق لتقدم وبناء الاوطان وأيضا يأتي البحث العلمي استجابة لمتطلبات المجتمع وإعداد الكوادر، وأشاد بدعم قطاع الدراسات العليا والبحوث لمثل هذه المؤتمرات.

كما قام رئيس الجامعة وضيوف المؤتمر بتفقد معرض الشركة المصرية لتطوير تقنيات التعليم "بيدو" والذي يضم بعض الأجهزة الخاصة بالمعامل التعليمية للجامعات والمدارس.

وفي نهاية المؤتمر تم إهداء درع المؤتمر للدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، وللدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور خالد بن الوليد عميد كلية العلوم رئيس شرف المؤتمر، والدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات والمعلومات رئيس شرف المؤتمر

شهد فعاليات افتتاح المؤتمر وكلاء ورؤساء الاقسام وأعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة وعدد من طلاب الكلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجامعات المصرية جنوب الوادى مؤتمر جنوب الوادى احمد عكاوى کلیة الهندسة رئیس الجامعة عمید کلیة

إقرأ أيضاً:

فريقان من كلية الهندسة بحلوان يشاركان في معرض «تطبيقات الذكاء الاصطناعي»

شاركت جامعة حلوان في معرض الابتكارات العلمية 2024، الذي أقيم في جامعة بنها تحت عنوان «تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة»، تحت شعار «ماراثون جامعة بنها للابتكارات 2024»، خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر 2024، وشهد مشاركة واسعة من الجامعات والمعاهد المصرية الحكومية.

 ووفقا لبيان صادر عن الجامعة، مثّل جامعة حلوان فريقان من كلية الهندسة: فريق «Oracle» وفريق «SDS Team»، من قسمي هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسبات والنظم. جاءت هذه المشاركة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور محمود المسلاوي، عميد كلية الهندسة، وبإشراف الدكتور أحمد صلاح، رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات، والدكتور محمد الدكروري.

فريق يفوز بالمركز الأول في مسار حماية البيئة

وحقق فريق «SDS» إنجازاً مشرفاً بفوزه بالمركز الأول في مسار حماية البيئة، و تكون الفريق من الطلاب من كلا من، محمد خالد، مهاب ياسر، مصطفى فوزى، معاذ محمود.

في حين شارك فريق «Oracle» في مسار إنشاء المدن الذكية والاستدامة، وضم كلاً من: نورالدين مجدي، مهاب ياسر، عبد الرحمن بدوي، عبد الرحمن أشرف، ومحمد محمود أحمد.

وقامت إدارة النشاط العلمي والتكنولوجي بجامعة حلوان بتنسيق مشاركة الطلاب في هذا الحدث الهام.

وفي تصريح للدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، قال: «نحن فخورون بإنجاز طلابنا في ماراثون الابتكارات بجامعة بنها، هذا النجاح يؤكد التزام جامعة حلوان بدعم الابتكار والبحث العلمي، ونحن نسعى دائماً لتمكين طلابنا من المشاركة في مثل هذه المسابقات التي تعزز قدراتهم الإبداعية وتساهم في تطوير حلول مبتكرة لتحديات التنمية المستدامة».

ويُعد هذا الإنجاز خطوة مهمة في مسيرة جامعة حلوان نحو تعزيز دورها في مجال الابتكار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يشارك في المؤتمر الثامن لرواد الأعمال الصينيين والأفارقة
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • رئيس مياه الإسكندرية يشارك فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للبحث العلمي بمدينة الأبحاث
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع عميد كلية ضباط الشرطة الخطط التدريبية والدراسية
  • بمشاركة 1600 طبيب واستشاري.. بدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للقلب وزراعة الكلى بتعز
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث مع عميد كلية القرآن الكريم استعدادات العام الدراسي
  • فريقان من كلية الهندسة بحلوان يشاركان في معرض «تطبيقات الذكاء الاصطناعي»
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم
  • فعاليات علمية وأوراق بحثية لربط البحث العلمي بالصناعة بمؤتمر "مدينة الأبحاث" ببرج العرب