أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، معرضا للفن التشكيلي لعدد من أطفال محافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة لاكتشاف المواهب الصغيرة والشابة.

ضم المعرض الفني الذي أقيم بمكتبة محلة أبو علي الثقافية، صباح اليوم الاثنين، العديد من اللوحات الفنية التي عبرت عن عدد من مدارس الفن التشكيلي، حيث قام الأطفال برسم لوحات عن الطبيعة، وعن الشخصيات الكرتونية المحببة إليهم، من خلال استخدامهم لأقلام الرصاص، والفلوماستر، والألوان المائية والخشبية.

هذا وضمن فعاليات ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، احتفل قصر ثقافة طنطا، وبيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي بذكرى ثورة 23 يوليو، حيث ناقش قصر ثقافة طنطا أسباب ونتائج الثورة، وكيف كانت الأجواء في مصر قبل إندلاع أحداثها بقيادة مجموعة من الضباط الأحرار، خلال الندوة التي أدارتها نجلاء نصر مديرة القصر، وتحدثت خلالها جيهان السيسي الخبيرة النفسية، فيما استعرض بيت ثقافة الشاذلي أهم الإنجازات للثورة، من خلال إنشاء قانون الإصلاح الزراعي، الذي أعاد الحق لفلاحي مصر ومزارعيها.

يذكر أن احتفالات قصور الثقافة بذكرى الثورة متواصلة داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، حيث أعدت المواقع برنامجا متميزا للاحتفال بتلك المناسبة الوطنية، من خلال عقد العديد من الفعاليات التثقيفية والفنية، وورش الحكي للأطفال، والحفلات الفنية والموسيقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو ذكرى ثورة 23 يوليو

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف ابوتشت

 افتتحت مديرية الأوقاف بمحافظة قنا، اليوم الجمعة، مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف أبوتشت، وذلك بحضور الدكتور ماهر جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والدكتور أحمد عبد الحافظ رئيس قسم المساجد والشيخ محمود قناوي المشرف العام على الإدارة والشيخ عطية ناصر عطية مفتش اول بالإدارة والشيخ محمد أحمد محمد مفتش المنطقة والنائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب ولفيف من القيادات الشعبية والمحلية واهالى القرية والقرى المجاورة. 

وقام الشيخ محمود قناوي بأداء خطبة الجمعة بالمسجد ، كما تم افتتاح مسجد نجع غانم بكوم هتيم بأبوتشت وحضر الإفتتاح الشيخ أبوالسعود مصطفى محمود المفتش الأول بالإدارة والشيخ عطاالله أحمد محمد رئيس قسم الإرشاد بالإدارة وجمع غفير من اهالي القرية المباركة وقام بأداء خطبة الجمعة فضيلة الشيخ عطاالله أحمد محمد رئيس قسم الإرشاد بالإدارة. 

كما انطلقت جولة جديدة من جولات البرنامج الثقافي للأئمة بمديرية أوقاف قنا، حيث استضاف قصر ثقافة قنا مجموعة من أئمة الأوقاف بمديرية أوقاف قنا ضمن مبادرة البناء الثقافي للسادة الائمة والتي أطلقتها الاوقاف منذ اشهر.

  بدأت الزيارة باستقبال أنور جمال مدير عام فرع ثقافة قنا وجيهان محمد رمزي مدير قصر ثقافة قنا للسادة الدعاة؛ حيث رحب أنور بالسادة الأئمة وقدم لهم شرحا موجزا عن نشاط قصور الثقافة بصفة عامة وقصر ثقافة قنا بصفة خاصة.

ثم قام الدعاة بجولة ميدانية داخل القصر ؛ بدأت بزيارة مكتبة القصر وتم التعريف بها وما تحويه من كتب قديمة وحديثة وإصدارات هيئة قصور الثقافة وأهم الأنشطة التي تقام بها.

ثم توجه الدعاة للمركز التكنولوجي واستمعوا لشرح مفصل عن المركز وما يقدمه من دورات ومبادرات وخدمات ثقافية ومعلوماتية للمجتمع، كما توجه الدعاة إلى قاعة نادي الأدب وأقيم لقاء حواري أداره الدكتور عبد الله حارس مسئول الإرشاد الديني بمديرية أوقاف قنا، جمع بين انور جمال والدعاة حول نشاط نادي الأدب وأهم الأدباء المعاصرين  في جنوب الصعيد والصالونات الثقافية التي تعقد بنادي الأدب، توجه بعدها الدعاة لمسرح قصر الثقافة الذي يستضيف العديد من الفعاليات واللقاءات  دوريا.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف ابوتشت
  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • وزيرة الثقافة الاردنية تطلق المنصة الرقمية “ثقافة”
  • انطلاق ملتقى مراسم رشيد الأول للرسم والتصوير غداً
  • وزير في الحكومة الشرعية يوجه نداءً هاماً لجميع اليمنيين في الداخل والخارج
  • محافظ الغربية يفتتح معرض "أهلًا مدارس" بحي ثان طنطا
  • "الشباب وتحديات العالم الافتراضي".. لقاء توعوي بمكتبة الطفل بثقافة الفيوم
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق فعاليات المؤتمر الثقافي لإقليم وسط الصعيد