شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين مركز طامية وتمكنت الحملة من ضبط سلع غذائية بدون بيانات وعلامات تجارية عبارة عن عدد 3190 قطعة جيلي و 1200 عبوه جيلي بإجمالي 4390 قطعة كما تمكنت الحملة من تحرير عدد 3 محاضر عدم إعلان عن اسعار بيع اللحوم البلدية ومحضر عدم إعلان عن اسعار بيع السلع الغذائية بأحد محلات العطارة ومحضر نقص وزن لخبز، و 3 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن ومحضر عدم نظافة ادوات العجين.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية، ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وأكد سامح شبل عبد الرازق وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الفيوم الفيوم مديرية التموين بالفيوم مركز طامية

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى ضبط (مسئول عن محل "بدون ترخيص" – كائن بدائرة قسم شرطة الساحل) لحيازته كمية كبيرة من المواد الغذائية، مجهولة المصد وبدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها غاشاً بذلك جمهور المستهلكين، و عثر بداخل المحل على (4535 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر).

وتمكنت الجهوية من ضبط (مسئول عن مصنع لتعبئة المواد الغذائية - كائن بدائرة قسم شرطة السلام أول) لإدارته المصنع بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وبدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها غاشاً بذلك جمهور المستهلكين.

و عثر بداخل المصنع على (5,380 طن مواد غذائية مجهولة المصدر – 1692 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر). وبمواجهتهما إعترفا بإدارتهما المصنع والمحل بدون ترخيص وحيازتهما للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة. تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 







مقالات مشابهة

  • مصادرة 5 آلاف عبوة أدوية بيطرية مجهولة المصدر بإيتاي البارود
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 6 سبتمبر بالفيوم
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة
  • محافظ المنيا يغلق 4 مخابز بلدية ويحرر 26 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية بمركز ديرمواس
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط
  • ضبط أطنان من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ببني سويف
  • ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • «تموين المنيا»: تحرير 133 محضرا متنوعا في حملات رقابية على المخابز والأسواق
  • تموين المنيا يحرر 133 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق